تغطية إخبارية، خبر

السيسي يوعز بإعادة سجن علاء عبد الفتاح بتهمة نشر أخبار كاذبة حول إضرابه عن الطعام

عبد السلام المُكفكف - مراسل الحدود لشؤون الديجاڤو المصري

Loading...
صورة السيسي يوعز بإعادة سجن علاء عبد الفتاح بتهمة نشر أخبار كاذبة حول إضرابه عن الطعام

أصدر سيادة الرئيس الدكر عبد الفتاح نور عينينا السيسي أمراً بإعادة احتجاز الناشط والمدون المُحتجز منذ عام ٢٠١١ علاء عبد الفتاح، لمدة خمس سنواتٍ قابلة للتمديد خمس سنوات قابلة للتمديد خمساً جديدة، وذلك بعد إدانته بتهمة تشويه صورة الدولة وإذاعة أخبار كاذبة تفيد بإضرابه عن الطعام اعتراضاً على تمديد سجنه طويلاً بشكل تعسفي، وهو خبر كاذب يعاقب القانون على نشره بالسجن لمدة خمس سنوات.

وندد السيسي بالمزاعم التي أدلى بها المواطن البريطاني علاء عبد الفتاح "يعتبر هذا السلوك الذي ينطوي على تجاوزاتٍ غير مقبولة تدخلاً بريطانياً سافراً وغير مبرر في الشأن الداخلي للسجون المصرية الذي يعني الجيش والجيش وحده". 

وأكّدت وزارة الداخلية أنها قدمت أدلة قاطعة للنيابة العامة تثبت زيف ادعاءات علاء، بما فيها مقاطع فيديو مصوّرة في محبسه يظهر فيها وهو يتناول ما لا يمكن إحصاؤه من الصفعات والجلدات والصعقات الكهربائية، كما نفت مزاعم حرمانه من قراءة الكتب "على العكس، لقد شددنا منذ بداية اعتقاله على ضرورة ممارسته هواية قراءة كتب «رسالة النيل إلى السيسي» و«رسالة السيسي إلى النيل» و«السيسي: الطريق لاستعادة الدولة المصرية» و«عبد الفتاح السيسي: الجنرال الذي غير وجه التاريخ»، بالإضافة إلى تزويده بالأعداد اليومية لصحف المصري اليوم والأهرام واليوم السابع".

من جانبه، استنكر عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان السيد كُ.أُ. لجوء عبد الفتاح إلى هذه السلوكيات الكاذبة، مفيداً أنه تأكد بنفسه، نقلاً عن زميله في المجلس، نقلاً عن متحدث باسم الداخلية، نقلاً عن مدير سجن وادي النطرون، نقلاً عن حارس الزنزانة، أن علاء عبد الفتاح دخل الحمام في الأسبوع الأخير، ما يقطع الشك حيال حصوله على المغذيات وسلامة جهازه الهضمي".

شعورك تجاه المقال؟