تغطية إخبارية، خبر

إسرائيل تطالب المثليين بتطهير ألوان العلم الفلسطيني من رايتهم

ماهر السوبر-توبر - مراسل الحدود من غرف الغسيل

Loading...
صورة  إسرائيل تطالب المثليين بتطهير ألوان العلم الفلسطيني من رايتهم

طالبت الشرطة الإسرائيلية المشاركين في مسيرة الفخر في تل أبيب بتطهير راياتهم من أي ألوان تمت للعلم الفلسطيني بصلة، تجنباً لإرباك عناصرها الذين يطلقون النار عند الإحساس بأي ضغط، داعيةً المشاركين إلى الالتزام بالقواعد الحضارية للغسيل الوردي، وتجنّب أي بلبلة من شأنها تشويش صورة إسرائيل كواحة تحضرٍ في صحراء همجية.

وقالت الشرطة في بيانها إنَّ إسرائيل قطعت مراحل متقدمة في إقناع العالم أنَّها دولة وعادلة "كما تجرأت على القيام بعدة مراجعات ذاتية لتتمكن من صب تركيزها على مجموعة واحدة فقط من البشر لتضطهدها، وسيكون من المخزي اليوم، في ٢٠٢٢، أن يجن جنون شرطيٍ على المحتفلين لافتراضه وجود علم فلسطيني بين الرايات المرفوعة".

وأرفقت الشرطة بالبيان كتيب تصميم يحتوي على المرغوبات والممنوعات للاحتفال الآمن، وكان تجنب الأخضر أو الأحمر أو الأبيض أو الأسود على رأسها "يمكنكم استبدال هذه الألوان بأخرى أجمل منها، كالأبيض والأزرق مثلاً. نحن نقدِّر تكلفكم باختراع رايات جديدة في وقت قصير، لكن علينا العمل سويةً لتفادي معاملة أفراد مجتمع الميم الإسرائيليين كفلسطينيين بالخطأ".

من جانبه، أشاد المتحدث باسم الهيئة الدولية لإقرار الحقوق بالتجزئة، السيد هارولد ويلي، بنهج بخطوات إسرائيل في السنوات الأخيرة، داعياً إلى تطويره والاستفادة من التجربة الأميركية "من يعلم؟ قد تكرِّم إسرائيل للمرة الأولى ذوي البشرة السمراء في المستقبل القريب؛ فها هي تحتفل اليوم بوجبة الغسيل الوردي، وقبلها بأيام أجرت عملية غسيل أبيض بعد قتل شيرين أبو عاقلة، فضلاً عن احتفالها بالغسيل الخضري على مدار العام. تدرك إسرائيل أنَّ قوَّتها تكمن في تنوِّع أطياف غسيلها، وسعيها الدائم لتقدِّم للجميع فرصاً متساوية في تسخيرهم رغماً عنهم لتبرير ما يرقى بدونهم إلى جرائم حرب قد يستغرق مجرد عد وإحصاء لوائح تهمها عصوراً كاملة".

شعورك تجاه المقال؟