تغطية إخبارية، خبر

عباس يحذر الإسرائيليين من الدوس على أي غصن زيتون خلال مسيرة الأعلام

فادي معادي - مراسل الحدود لشؤون الدوس على الخطوط الحمراء

Loading...
صورة  عباس يحذر الإسرائيليين من الدوس على أي غصن زيتون خلال مسيرة الأعلام

حذّر مختار الضفة الغربية محمود عباس أبو مازن مقتحمي المسجد الأقصى من الدوس على أي غصن زيتون يعترض طريقهم، لما له من رمزية تاريخية في وجدان السلطة الفلسطينية، ومساعيها الدائمة لإحلال السلام، شاء من شاء وأبى من أبى من الفلسطينيين.

ولوّح محمود بأن لصبره حدود، وأنه لن يكون مسؤولاً بعد الآن عما قد يبدر منه في حال انجرّ المستوطنون الإسرائيليون الأكابر إلى العنف وتعرّضوا لأغصان السلام أو حماماته "أنتم تعلمون تماماً ماذا يعني سقوط غصن الزيتون، وتدركون أنني إذا غضبت سأشتم أعراضكم واحداً واحداً، فمن شتم الصين وروسيا وأميركا والعرب جميعهم، لن يوقفه أحد عن شتمكم بألفاظ أقبح يا عرصات".

ودعا أبو مازن عضو الكنيست إيتمار بن غفير إلى ضبط نفسه أثناء إقتحام الأقصى "يا أخي تريد أن تقتحم؟ تفضّل، فرّغ طاقتك ونفّس غضبك وحقق أمنيتك، ولكن أدعوك أن تكون على قدر المسؤولية وأن لا تتجاوز حدودك وأن تمسح وجهك بالرحمن، وإياك، إياك يا إيتمار أن تذهب أبعد من إطلاق النار على بعض الفلسطينيين داخل المسجد".

وناشد محمود المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والملك الأردني باعتباره صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات، إلى تأدية دورهم تجاه القدس والسماح بدخول لجان دولية لتنظيف ساحات الأقصى من أغصان الزيتون وتجميعها في الزوايا، بعيداً عن دروب المستوطنين "تجنباً لدوس أحد المستوطنين عليها عن طريق الخطأ ووقوع الكارثة خصوصاً إذا ما تسبب الغصن بجرح قدم أحد المستوطنين ونصبح في قصة ثانية ألعن، ويلعن تعريص هكذا قصة".

شعورك تجاه المقال؟