تغطية إخبارية، خبر

السلطات العراقية تحقق بفيديو شخص تعتقد أنه نبي جديد يمشي على مياه نهر دجلة الجارفة

نبراس قلواني - مراسل الحدود لشؤون المعجزات الحديثة

Loading...
صورة  السلطات العراقية تحقق بفيديو شخص تعتقد أنه نبي جديد يمشي على مياه نهر دجلة الجارفة

بعد انتشار فيديو لشاب يمشي على قدميه في عرض نهر دجلة ويتدحرج فوق مياهه دون أن يغرق أو تغمر المياه ركبتيه، باشرت السلطات العراقية إجراء تحقيقات موسعة للتثبت من صحة الفيديو وإيجاد الشاب واقتياده إلى التلفزيون العراقي ليظهر ويطمئن العراقيين أنه نبي جديد مرسل، أكرمه الله بالقدرة على المشي فوق الماء، ليصدقوا ألّا خطرَ على النهر، وأن جفافه لا قدّر الله مجرد إشاعات.

ورجّح وزير الموارد المائية مهدي حمداني أن يكون الفيديو صحيحاً، مؤكداً أن احتمال ظهور نبي جديد في العراق وسيره على الماء أعلى بكثير من احتمال جفاف النهر، داعياً العراقيين إلى قراءة تاريخهم ليدركوا أنّها أرض إبراهيم وذريته المعروفة بالخصوبة وغزارة المياه منذ آلاف السنين، تلك المقاومات التي دفعت إيران وتركيا على الاستثمار بهذه الأنهار وبناء السدود عليها كونهم يثقون بوفرة مياه العراق أكثر من العراقيين المتذمرين بفم جاف أنفسهم.

وأضاف مهدي أن منظر مياه دجلة الجارفة والمندفقة وقوة اندفاعها في العراق شجعت النبي الجديد على اختيار العراق والمشي فوق مياهه "لو لم يكن النهر غزيراً وجارفاً، لاختار أي دولة أخرى من دول الجوار التي يمر فيها دجلة، الذي هو غزير وجارف بالمناسبة، لإظهار نبوته فيها، لكنه لا، قرر إظهار عجائبه فوق نهرنا الغزير والجارف لأنه غزير وجارف، وهذا فضل من الله وإثبات لا يقبل الطعن في نبوة الشاب وكون دجلة نهراً غزيراً وجارفاً".

و طمأن مهدي العراقيين على مستقبل نهرهم بعد ظهور النبي الجديد، طالباً منهم أن يضعوا أيديهم وأرجلهم في مياه النهر "ستستثمر الوزارة معجزات النبي الشاب وقواه في المشي فوق النهر ومباركته وتحصينه من العين وكيد المتربصين بثروة العراق المائية. ومن منبري هذا أدعو العراقيين في الفترة المقبلة لترقب ظهور اخيلوس (إله الأنهار) الذي وردنا أنّه يباشر الآن ببناء منزلٍ في قاع نهر الفرات".

شعورك تجاه المقال؟