لايف ستايل، خبر

مصنع مشروبات يؤكد خلو منتجاته من أي مواد طبيعية

علاء زقزقولي - مراسل الحدود لشؤون حماية المستهلك

Loading...
صورة مصنع مشروبات يؤكد خلو منتجاته من أي مواد طبيعية

أعلن مدير مصنع الدهشة للمشروبات الملونة السيد كُ.أُ. تخلص مصنعه نهائياً من الاعتماد على المواد الطبيعية في صناعة مشروباته، واللجوء إلى إنتاج مكونات المشروبات كافة ذاتياً في المصنع، مُتحدياً السادة الزبائن بشراء منتجاته كافة لاختبارها بأنفسهم، من خلال وضع عينة منها على سطح رخامي وإضافة بعض الليمون الحامض لرؤية التفاعلات الكيميائية التي ستنتج عن العملية.

وأشاد كُ.أُ. بجهود قسم التطوير في إزالة الشوائب الطبيعية المضافة إلى المشروبات والتي كانت تصل نسبتها إلى عشرة في المئة مُفسدة درجة الإشباع المكثفة في المشروب "استبدلنا السكروز بالجلوكوز ، واستعضنا عن نكهة التفاح والبرتقال والفروالة بأخرى مركبة كيمائياً في مختبراتنا، ولم يبق لدينا أي مكون طبيعي سوى الماء، حتى تخلصنا منه وعوضناه بماء مقطر ومعالج من مياه الصرف الصحي".

وأكد كُ.أُ. أنّ الإنجاز لم يكن سهلاً، خاصة في ظل عجز المختبرات عن إنتاج منكّهات كيميائية بنفس جودة المنكّهات الطبيعية "لكننّا تغلبنا على التحدي هذا بتسخين المشروبات على درجات حرارة عالية حتى تتفكك الأنزيمات الطبيعية للمواد وتتحلل وتفقد خواصها، كما ضاعفنا كميات الحافظات وألوان الصبغة المضافة إليها".

وأكّد كُ.أُ. أنّ هذا الإنجاز يضمن للمستهلك مشروبات لذيذة يتغلب طعمها على نكهة الفواكه الطبيعية وبأسعار زهيدة، فضلاً عن قدرتها على البقاء في السوق لفترات طويلة في مختلف ظروف التخزين، على عكس المشروبات الطبيعية قصيرة الأمد وباهظة الثمن، والتي لا تكترث لجيب المنتج أو المستهلك".

وتابع كُ.أُ. "ناهيك عن خدمة ما بعد البيع؛ إذ إنّ عدم اضطرار الزبون للتعامل مع مواد طبيعية مجهولة المصدر والتكوين ستساعده على معرفة المصدر الدقيق لسرطانات الحنجرة والجلد والجهاز الهضمي والبروستات وأمراض العظام التي سيصاب بها في المستقبل، عوض التعامل مع أمراض غامضة لا يعلم منشأها".

شعورك تجاه المقال؟