تغطية إخبارية، خبر

مصر تحتفل بمرور ١١ عاماً على العيد التاسع والخمسين للشرطة المصرية

مالك عضلات - مراسل الحدود لشؤون الأعياد المستترة

Loading...
صورة مصر تحتفل بمرور ١١ عاماً على العيد التاسع والخمسين للشرطة المصرية

تحتفل مصر، شرطةً وجيشاً، بمرور ١١ عاماً على أنبل ما مرّ عليها من أيام، ألا وهو العيد التاسع والخمسين لشرطتها العتيدة الشديدة؛ أحد عشر عاماً على تسطير الشرطة أعظم آيات الثبات في مواجهة الرعاع والجياع من المواطنين المصريين في ٢٥ يناير ٢٠١١. يوم تفوّقت فيه على بطولاتها السابقة بقتال المحتلين الإنجليز في الإسماعيلية عام ١٩٥٢.

وشهدت الميادين والشوارع المصرية نزول أعداد كبيرة من رجال الشرطة المحتفلين بعتادهم العسكري الكامل، إلى جانب ثلة من المواطنين الشرفاء في الشوارع والمقاهي يَطْمَئنون على المارة بشكل عشوائي ويفقدون محتويات هواتفهم للاطلاع على آرائهم السياسية وصورهم الخاصة جداً بدافع فضولي إنساني مُجرد.

وحذرت قيادات الشرطة الأشاوس ما تبقى من الشعب من النزول إلى الشارع يوم ٢٥ يناير، مطالبةً إياهم بالمشاركة في الاحتفالات من وراء شرفات المنازل ونوافذ السيارات وشاشات التلفزيون. أما بخصوص الاحتفال والبهرجة والمسرحيات في الشارع؛ قررت القيادات السماح بها يوم ٣٠ يونيو فقط، مع تأكيدهم على أهمية التلويح بالأعلام وإطلاق أبواق المركبات، والتعبير عن امتنانهم لأفراد الشرطة بالقبل والأحضان حصراً دون هدايا بلالين الواقيات الذكرية سيئة الذكر.

وأوضح اللواء كُ.أُ. المسؤول في إدارة الشؤون المعنوية أن إدارته لم تنفق في احتفالات اليوم سوى عدة مليارات دولارات من أموال الشعب على أغنية "دايماً جاهزين" وعهد وقسم" وفيلم "عيون وطن" وأوبريت "العهد" والصور المتحركة والتأثيرات البصرية في الاحتفال البهيج بفحولة الشرطة، ذاك الاحتفال الذي بكى فيه عبد الفتاح حتى يرضع المواطن الوطنية من دموعه.

ولم يخلُ اليوم من مظاهر التسامح والإخاء بين الشرطة المصرية وباقي مؤسسات الدولة والجهات التي تحتفل بأعياد تُصادف الموعد ذاته؛ إذ سمحت الشؤون المعنوية لجهة أُخرى بالاحتفاء  بتاريخها الخاص، لتحيي حديقة حيوانات الجيزة في ٢٥ يناير ذكرى مرور ١٣٢ عاماً على افتتاحها.

شعورك تجاه المقال؟