صرّة الدنانير

ولي العهد.. حماك الله

aaaj source logo
الرأي
، الأردن
صورة ولي العهد.. حماك الله
كتبت الرأي


                       
                                    د. محمد بن طريف                               

هم الهاشميون كذلك، ‏عندما تفقد الادارة العامة بوصلتها ‏يتصدرون المشهد لضبط إيقاع الخدمة ويعيدون الأمر الى نصابه، ويشرعون في ذلك كشركاء في مكونات ونسيج هذا البلد، نراهم في الميدان بواسل غر ميامين. سحابة يوم الخميس ‏أمضاها ولي العهد في العقبة، تابعناه كما انتم يتفقد ويوجه ويستفسر عن واقع الحال في منفذ الوطن البحري ورئته الاقتصادية والسياحية، لمسنا من حديثه أن العقبة اصبحت بحاجة ماسة الان لاستعادة دورها الذي انشئت من اجله، وقد فقدت الادارة العامة بوصلتها هناك.

في الحقيقة اصبح المواطن يقرأ ما بين السطور، فولي العهد أراد أن يوصل رسالة عميقة المضامين مفادها أن الاصلاح المنشود لم يعد مقتصرا على الشأن السياسي فحسب، بل لا بُّد أن يصاحبه اصلاح اداري وتنموي وعلى كافة الصعد، وبرعاية ومتابعة ملكية سامية

زيارة ولي العهد في هذا الظرف الذي يمر به الوطن من مخاض اصلاحي يحتاج الى وقفة جدية من قبل الحكومة وكافة مؤسسات الدولة دون استثناء، لقراءة اهدافها ومراميها، فالرسالة الاعم توحي بان مؤسسة العرش بقيادة جلالة الملك حفظه الله أخذت على عاتقها أن الاصلاح هو الخيار الاستراتيجي وبكل تفاصيله السياسية والاجتماعية والاقتصادية، ولا مجال للفصل بينها، أو ترك المجال للتركيز على احدها وإهمال الاخريات.

ولي العهد، اخذ على عاتقه الانخراط في متابعة اهم الامور التي تتعلق باشباع الحاجات العامة للمواطن، ضاربًا بذلك مثلاً أن مؤسسة الحكم بكافة تفاصيلها سوف تتصدى لاي تقصير قد يعتري الشأن العام، وان خدمة الوطن هي محج اي فرد في هذا الوطن الحبيب.

ونحن واذ نتابع هذه الزيارات الفاعلة لولي عهد بلدنا الغالي، لنجلس مرتاحي الضمير بان هذا الشبل الهاشمي يستمد عزمه وعزيمته من حادي الركب جلالة الملك المفدى عبدالله الثاني ابن الحُسَيْن حفظه الله ورعاه..

رئيس قسم القانون العام - جامعة عمان العربية

٠%
هل يستحق هذا الخبر الفوز بجحصع؟
٠%