Skip to content

القضاء الأردني يدعو المرأة للتحرر من سلطة أبيها البيولوجي وبرّ الملك

شجّع القضاء الأردني العادل بطبعه المرأة الأردنية على التحرر وهجر سلطة أبيها البيولوجي، والانصياع تماماً لسلطة سيّدها وسيّد أبيها وسيّد البلاد والد جميع المواطنين والمواطنات، وبرّه وسماع كلمته والامتثال لجميع توجيهاته. 

وجاء هذا التشجيع على شكل إدانة سيدة بجرم إطالة اللسان، إثر شجارها مع سيدة أخرى على موقع اصطفاف السيارة، حيث بادرت المتشاجرة ١ بالقول – لسبب ما – “جلالة سيدنا فوق وما في حدا أعلى من جلالة سيدنا وأبوكِ تحت منه”، وبدلاً من أن تطلق المُتشاجرة ٢ زغرودة طويلة ثم تترجّل من السيارة لترقص الدبكة وتغنّي “هاشمي هاشمي” ردّت عليها قائلة “أنا أبوي عندي أحسن من الملك ومن الدنيا كلها”، وهو ما اعتبره القضاء دليلاً دامغاً على وجود أيادٍ تحاول النيل من أبوية الملك، خصوصاً مع انتشار جمل مشبوهة مثل “أنا أردني حرّ ابن أبوي”.

ولإثبات أنّ هدف الإدانة تربوي وليس انتقامي، وأن جميع المشاكل يمكن حلَّها في إطار الأسرة الأردنية الواحدة الكبيرة، أوقف القضاء تنفيذ الحكم المنصوص بقانون العقوبات، مع بقاء قيد على السيدة، لتدرك مدى حنان النظام الأبوي الذي ترزح تحته المملكة رغم حقه بالبطش بها في أي لحظة.

في سياق متّصل، شكر وزير الداخلية المحكمة على إدانتها الفتاة، مهيباً بالأردنيات التوجه فوراً إلى دائرة الأحوال المدنية وتعديل أوراقهن الشخصية لإدراج جلالة الملك بصفته وليّ أمرهن وربّ أسرهن، تفادياً لأي لُبسٍ أو مقارنة غير منطقية مع الآباء العاديين.

اقرأ المزيد عن:الأردن
وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

image_post

إيماناً منه بأنّ الثابت الوحيد هو التغيير وأنّه لا دائم إلّا وجه الله، أعلن الرئيس الأميركي المُستجد جو بايدن أنّ التحالفات الأمريكية ستتم من الآن فصاعداً على شكل عقود مؤقتة، تضمن المرونة في التحالف وإمكانية الانسحاب منه بهدوء عند تحوّل الحليف إلى عدو والاضطرار إلى إعدامه أو اتهامه بالإرهاب أو تركه عرضة لنيران حليف جديد.

وانطلاقاً من مبدأ الشفافية مع الحليف وتجنباً للحساسية والزعل والحرد واللوم والعتاب، صاغت وزارة الخارجية الأميركية مسوَّدة لعقد التحالف، وصلت الحدود نسخة منها، نضعها بين أيديكم قبل رفع النموذج الإلكتروني على موقع الوزارة وبدء التهافت لتوقيعه.

نرجو قراءة البنود بتروٍ، وما كان أوله شرط آخره نور، ودامت الأفراح حليفة دياركم العامرة. 

عقد تحالف موحّد

لكافة الراغبين في خدمة مصالح الولايات المتحدة الأميركية مقابل منافع مادية أو استراتيجية مؤقتة  

العام التحالفي: ..20 – ..20 

الطرف الأول *

الدولة: الولايات المتحدة الأميركية

يمثلها: رئيس الولايات المتحدة الأميركية

العنوان: واشنطن دي سي 

* يُشار إليه في هذا العقد باسم (الحليف التنفيذي)

الطرف الثاني **

اسم الدولة/ الفرد الذي يقرر مصير الدولة: ………………………….

الوظيفة: حليف على الحلو والمر، مؤقتاً

** يُشار إليه بهذا العقد باسم (الحليف الطرطور)

المادة الأولى

يلتزم الحليف الطرطور بالعمل لدى الحليف التنفيذي بوظيفة (طرطور). 

المادة الثانية

يلتزم الحليف التنفيذي بتسهيل المساعدات المالية للحليف الطرطور، على أن يتم اقتطاع مبلغ سنوي لصالح الحليف التنفيذي على هيئة صفقات أسلحة.

المادة الثالثة 

يلتزم الحليف التنفيذي بعمل زيارات متكررة إلى دولة الحليف الطرطور والتصوير مع رؤسائها وملوكها ومسؤوليها وأولياء عهدها وزوجاتهم وبناتهم وأبواقهم، بالإضافة إلى التزامه التام بمغازلة الحليف الطرطور في وسائل الإعلام والمحافل الدولية كافة.

المادة الرابعة

يلتزم الحليف الطرطور بدوره كطرطور وما يتضمنه من تعاون وتأييد غير مشروطين مع الحليف التنفيذي في قراراته كافة – سواء تلك المتعلقة بدول الجوار أو المتعلقة بدولة الحليف الطرطور – إضافة إلى إظهار كرم الضيافة لجنوده في القواعد العسكرية التي ستقام في دولة الحليف الطرطور، فضلاً عن تخويل سفير/ة دولة الحليف التنفيذي بإدارة شؤون البلاد والعباد بحيث تـ/يصبح السلطة العليا في دولة الحليف الطرطور. 

المادة الخامسة

يمكن للحليف التنفيذي تقديم ميزات إضافية للحليف الطرطور – مثل التصويت لصالحه في المحافل الدولية أو رفع العقوبات عنه أو تنفيذ عقوبات اقتصادية على من يعاديه – وذلك من خلال ملحق اتفاق مؤقت منفصل بشروط إضافية يضعها الحليف التنفيذي في الوقت الذي يجده مناسباً وحسب رغبته الخاصة.

المادة السادسة

ينتهي عقد التحالف في أي من الحالات التالية:

أ) إذا قرر الحليف التنفيذي إنهاءه.

ب) إذا انتهت مدة عقد التحالف أو انتهى التحالف.

ج) إذا توفي الحليف الطرطور أو أقعده العجز الاقتصادي أو دمرته الحرب وثبت ذلك بتقرير طبي صادر عن البنك الدولي.

د) إذا انتهت ولاية رئيس الحليف التنفيذي وجاء غيره. 

المادة السابعة

يوافق الحليف الطرطور على الخمس عشرة مادة السرية التي لم تُذكر في العقد دون عرضها على عامة الشعب أو على مجلس النواب أو على الممثل عن الحليف الطرطور إن لزم الأمر.

تاريخ تنظيم العقد………………………………..
توقيع ممثل الحليف التنفيذي ………. توقيع ممثل الحليف الطرطور……….

كيف سيحتفي الشاب كُ.أُ بالمرأة في يومها؟

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

image_post

بعد اتخاذ كِلا الجانبين خطوات أُحادية الجانب، أكّدت الولايات المتحدة ثباتها على موقفها واستمرارها بالتصعيد الهادف للضغط على إيران وإجبارها على التراجع عن تصعيدها، الذي جاء بدوره رداً على التصعيد الأميركي، والذي كان نتيجة تصعيد إيران على تصعيد أميركا رداً على تصعيد إيران رداً على تصعيد واشنطن رداً على تصعيد طهران رداً على تصعيدها، ما زاد من ساحة التصعيد تصعيداً وصعّد سقف التصعيد. 

واتخذ شكل التصعيد الأميركي خلال السنوات الأخيرة أشكالاً متعددة كان أبرزها الانسحاب من الاتفاق النووي، الأمر الذي استفزَ طهران لتخلف بالتزامها بالاتفاق. ومع أنّ الانسحاب الأميركي بُرّر بخرق طهران لأُسس الاتفاق أولاً، إلا أن طهران بررت خرقها بخروج واشنطن أولاً وتصاعدت وتيرة التصريحات النارية من الطرفين، حتى عجز المحللون السياسيون عن تتبّع رحلة الانسحاب من الاتفاق وخرقه لمعرفة من أخلّ أولاً. 

أما بشأن التصعيد الإيراني، فانصبّ على التصعيد بأجساد العراقيين واليمنيين والسوريين؛ إذ جاء نتيجة تصعيد الجانب الأميركي – فرع إسرائيل – بأجساد الفلسطينيين، ليتفق الطرفان المصعّدان، في بادرة نادرة، على أنّ الموت ليس موجّهاً بالضرورة لأميركا أو لإيران، بل للشعوب العربية حصراً. 

ومن المرجّح أنّ تُسهّل الوساطة الأوروبية في مؤتمر فيينا انجلاء التوتر بين النظاميين شريطة ألّا ينجلي التوتر من الطرف الأول قبل الطرف الثاني؛ لأنّ من يتنازل أولاً ويقبل بشروط الآخر أولاً أضعف وأوهن وقد يتسبب باضمحلال ثقب التصعيد الأسود، الأمر الذي قد يفضي إلى توقف الزمان والمكان والحياة كما نعرفها.