خبر

هيئة علماء المسلمين تقر دعاء عدم انقطاع المياه عند دخول الحمام

صورة هيئة علماء المسلمين تقر دعاء عدم انقطاع المياه عند دخول الحمام

تكريساً لدورها المرجعي للأمة الإسلامية، واستكمالاً لواجبها في التنقيب واستنباط الحلول الشرعية لمشاكل العصر، ارتأت هيئة علماء المسلمين تأليف واعتماد الدعاء قبل الدخول إلى الحمام، لتحصين المسلم أمام هذا الخطر الداهم، كما حصنته سابقاً بأدعية خاصة بالسوق والامتحان والمطبخ وركوب السيارة والطائرة وقبل شرب المياه وبعد شربها والتنفُس. 

وتأتي أهمية هذا الدعاء لاختصاره على المسلم عناء الطرق التقليدية في حل المشاكل، مثل التظلم للهيئات والوزارات والبلديات، وتجنيبه الوقوف عارياً مبللاً ورغوة الصابون تملأ شعره وأذنيه وعينيه وأنفه، وإبعاداً له عن الشكوى لغير الله، لأنها مذلة.

وتالياً نص الدُعاء:

اللهم إني أشكو إليك قلة حيلتي وعبث الحكومة بحصتي من الثروة المائية، أنت ربي ورب المستحمين والمغتسلين والمتوضئين والداخلين إلى الحمام والخارجين. اللهم إني أعوذ بك من السلطة مقاوليها وحفرياتهم في خطوط مياه البلدية، الرئيسية منها والفرعية. اللهم قِنا شر سيطرة الشركات الخاصة على ينابيعنا ورمي مخلفاتها في السيول، أو احتلال يحتكر المياه ويلوثها، أو حرب يستهدف قناصوها المواسير أو الخزانات فوق أسطح البيوت. اللهم احبس المياه عن حدائق المسؤولين والأغنياء ومسابحهم – أو أعطهم قدر كرمك على أن يبقوا لنا منها شيء –  اللهم ألهم والدتي الصبر وأخّر موعد الجلي والغسيل والتنظيف لئلا ينوبني من المياه خيط رفيع، وأتمم علي نعمة الحمام، لأستحم وأغسل أسناني وأقضي حاجتي، وأبعدني عن لصوص الماء من الجيران، وأولئك الحاسدين التي لم تأتي الماء عندهم، أو تأخر موعدها، أو تخلفوا عن دفع فاتورتها. وعزز خطاي، آمين، للنظافة، آمين، والنقاء، آمين، فأنت أرحم الراحمين، آآآآآآمين.

يذكر أن الهيئة تستعد الآن لإصدار دعاء جديد مخصص لعدم انقطاع الكهرباء عند المغرب، أو العصر، أو الظهر، أو لعدم انقطاع الإنترنت في كل مظاهرة؛ لأن الإسلام جاء مواكباً لكل الأزمنة والأمكنة، حتى تلك التي تفتقد أبسط البنى التحتية والخدمات العامة.

شعورك تجاه المقال؟