Skip to content

سويسرا تحظر غطاء الوجه لأنه يعيق المنقبات من رؤية التسامح والتعايش بوضوح

كليب المزلقان – مراسل الحدود لشؤون الاندماج 

نجحت الأحزاب اليمينية التنويرية السويسرية الداعمة لحقوق الإنسان الأبيض في حملتها الرافضة لانتهاك حقوق المرأة بإجبارها على ارتداء النقاب عن طريق غصبها على خلعه. وذلك بعد نجاح استفتاء عام لمنع ارتداء أغطية الوجه في المرافق العامة، داعية النساء اللواتي يرتدين النقاب إلى خلعه والتمعن في معالم التسامح والتعايش في البلاد، وإلا سيتعرضن للمساءلة القانونية.

وأكد لوسيان بوتاين، المتحدث باسم حزب الشعب السويسري اليميني المناهض للمهاجرين، أن القرار يثبت حرص كتلته السياسية على الأقليات في المجتمع “الجميع يصوروننا وكأننا شياطين نكره الناس بسبب أعراقهم الدونية. لكن، هل تعلمون أن الإحصاءات لم تعثر سوى على نحو ٣٠ امرأة في سويسرا كلها ترتدين النقاب؟ إن دعمنا لهكذا استفتاء لمشكلة ليست موجودة فعلياً في ذروة أزمة كورونا ليس إلا دليل على عنادنا في سبيل حماية تلك الحقوق”.

ودعا بوتاين النساء المستفيدات من القرار إلى اغتنام الفرصة واستنشاق هواء الألب المنعش ورسم الابتسامة على وجوههن ليكن أكثر جمالاً، والتفكر في قيم المجتمع المتفتح الذي أشحن أعينهن عنه “الحرية والديمقراطية والطبيعة الخلابة يجب رؤيتها بالعين المجردة لا من وراء حجاب. كان هذا الدافع وراء قيامنا بمنع المنابر منذ عدة سنوات، حتى لا تبقى هناك عقبات بين الإنسان ورؤيته للطبيعة من حوله”.

ورجح بوتاين أن الإجراءات الأخيرة لن تؤثر على حركة السياحة من الدول الخليجية الثرية “بإمكاننا بالتأكيد إيجاد حلول مناسبة لعملائنا الأثرياء الراغبين في الاستفادة من خدمات سويسرا البنكية والسياحية؛ لأن ساعات الروليكس دليل كافٍ على التحضر والتمدن واعتناق قيم التنوير، وإلا لما صاروا أثرياء”.

اقرأ المزيد عن:سويسرا
وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

image_post

قرر مطعم ويسترن فحلول للمشاوي منافسة أرقى المطاعم العالمية واستهداف نخبة الزبائن من خلال تقديم أفضل وأحدث الخدمات لهم واتِّباع أعلى المعايير العالمية للمطاعم الفخمة، حيث أعاد هيكلة حماماته وأزال منها الشطافات جميعها. 

وأكَّد المدير التنفيذي للمطعم والوريث الشرعي له من مالكه ومؤسسه الحاج خلدون فحلول، مسيو خليل فحلول، أكَّد أنَّ المبادرة لا تستهدف جذب زبائن جُدد فحسب “بل تسعى أيضاً إلى تشذيب ذائقة الزبائن القدامى للمطعم والأخذ بيدهم للارتقاء من تخلُّف الصحاري والخيام والشطافات إلى حضارة الغرب المُتنور، ليشعروا أنَّنا لا نرفع الأسعار دون مُبرِّر كما يظنون، بل ننتقل بهم إلى تجربة حيَّة في حياة الفرد الغربي”. 

وأضاف “ولأنّنا نسعى إلى رخاء زبائننا؛ أرحناهم من ذاك الخرطوم العتيق وما يُسبّبه من بلل لملابسهم الداخلية وأرضية الحمام الرخامية خلال محاولة ضبط تدفُّق المياه، وندفعهم إلى توفير الجهد والاكتفاء باستخدام المناديل الرقيقة لمسح مؤخراتهم، أو رفع بنطاليهم مباشرةً وتوفير كُلف المناديل”. 

وأشار خليل إلى أنّ إزالة الشطافة تُمثِّل خطوة أولى في سلسلة إصلاحات حداثية يحاول المطعم تنفيذها “قريباً سنتخلَّص من فكرة المياه تماماً؛ حيث سنستبدل المغاسل والصابون المرافق لها بمحارم مُعطَّرة ونقلِّل من حجم علبة المياه الصغيرة الموضوعة على الموائد لتوعية الزبائن بالمخاطر البيئية ومشكلة نقص المياه من خلال حثِّهم على الحد من استخدامها”. 

كيف سيحتفي الشاب كُ.أُ بالمرأة في يومها؟

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

image_post

عزيزي القارئ، ألف سلامة عليك من ذاك الشعور الحقير بالنقص، ذاك الفراغ الموحش الذي لطالما حاولت ملأه بالعمل والناس والحيوانات الأليفة والأشياء الجديدة قبل أن تلاحظ أنك لا تستطيع التهام أي من هذه الأشياء – يرجى طلب المساعدة من جهة مختصة في حال لم تلحظ ذلك -.

الحقيقة، أن ظاهرة الفراغ الداخلي تتجسد بيولوجياً في شعور غريب في منطقة الصدر أو المعدة أو الأرداف، لعلك انتبهت إلى ذلك واتخذت خطوةً في الاتجاه الصحيح بلجوئك إلى الطعام والشراب، لكنك لم ترَ أي تقدم يُذكر سوى على أبعاد كرشك؛ ذلك عزيزي لأنك لم تكن تدرك حجم فراغك الداخلي وشكله وما يترتب على ذلك من خيارات غذائية مناسبة للتعامل معه. 

نحن في الحدود، وبدافع حرصنا على ملء الفراغات أينما وجدت، نقدم لك الدليل اللآتي لمساعدتك على تحديد الأطعمة الأنسب للحلّ مكان فراغك ومنع تفاقمه مستقبلاً. 

الفراغ الفموي

تأمل الجُحر بين فكّيك. قد تشكّل هذه المساحة الكبيرة حول لسانك قلقاً غير اعتيادي بالنسبة إليك يدفعك إلى التفوه بالكلمات والبوح بمشاعرك تجاه نفسك والآخرين والمؤسسات، إذن على الأرجح أنك تعاني من فراغ فموي. قبل أن تتهور وتضع أي شيء هناك، تذكر أن الهدف هو إشغال الفراغ لأطول مدة ممكنة وبأقل الأموال والسعرات الحرارية.

إزاء ذلك، ننصح بمادة مطاطية قابلة للمضغ، وهي شائعة الاستخدام في مختلف السياقات الحياتية؛ ابحث عن أقرب حذاء وأقحمه في فمك عامودياً، حاول العض عليه ليسد نيعك تماماً والتهِ به إلى أن يحين موعد نومك، واستبدله في اليوم الثاني بالفردة الأخرى. 

الفراغ المعوي

اضغط بيدك على المنطقة السفلية من جذعك وربت عليها. هل تسمع صوت الفراغ؟ استشعر الفجوة بأطراف أناملك وحدد مقره، قد يكون في الأمعاء الدقيقة أو الغليظة أو في الزائدة الدودية. في كل هذه الحالات، ننصح باستخدام مادة اسمنتية طرية. احرص على مضغ أكبر عدد ممكن من حبات العلكة لتشكيلها حسب تعرجات جهازك الهضمي، ثم ابلع، وابلع، وابلع العلكة كلها…وصولاً إلى الانسداد التام. ننصح بإعادة هذه الخطوات كلما اقتضت الحاجة.

الفراغ الكلي والتام 

في حالات معينة، قد يشعر البعض بحالة فراغ مسيطرة على سائر أعضائهم وحواسهم لا يمكن حصرها في منطقة معينة. إن كنت تجد نفسك في هذه الفئة فعليك بالماء، إكسير الحياة، يتدفق بسرعة وسلاسة ويتوزع على مساحات شاسعة. ننصح بـ٣ لتر يومياً كحد أدنى. افعل هذا بالتزامن مع تناول أطعمة مثلجة تساعد على تبريد الفراغ وتقليص حجمه تدريجياً. بإمكانك أيضاً أكل القليل من الهواء عند شردقتك بالماء، ما سيعزز استغلال المساحات التي بداخلك بالطريقة المُثلى.