تغطية إخبارية، خبر

ملك المغرب يؤكد تفوقه على أقرانه بعد أن وضع له ترامب نجمة على جبينه

Loading...
صورة ملك المغرب يؤكد تفوقه على أقرانه بعد أن وضع له ترامب نجمة على جبينه

شريف الباداسي – مراسل الحدود لشؤون الغيرة

انبَسَطَ عاهل المغرب أمير المؤمنين الملك محمد السادس بوسام الاستحقاق الذي أنعم به عليه الرئيس الأميركي دونالد ترامب والنجمة التي وضعها على جبينه تقديراً لأثره الإيجابي على المشهد السياسي في الشرق الأوسط، وتطبيعه مع إسرائيل. فَرِحَ وراح يمشي الخيلاء مزهواً بنفسه، قبل أن يلتقط صوراً تذكارية وهو يرقِّص حاجبيه ويمدُّ لسانه لينشرها مع وسم #مقهورين_من_الملك_<3 و#الكينج_محمد_السادس_وبس_والباقي_خس. حركات يبدو أنه قَصَدَ من خلالها إغاظة من كانوا يظنون أنفسهم محظيّين لدى ترامب.

وأكد محمد أن التكريم إثباتٌ لتفوقه وتفوق النظام المغربي على جميع الحكام العرب وأنظمتهم؛ إذ تعاون مع إسرائيل وسهّل هجرة اليهود وسمح للموساد بالتنصت على اجتماعات القمة العربية وفعَّل التبادل التجاري بين الدولتين، منفذاً ذلك كلّه بمنتهى الاتزان والرصانة والعفوية وكأنه لا يرتكب أي خطأ، فكبر بعيون الإدارة الأمريكية وحاز على تكريمها واعترافها بالصحراء الغربية ملكاً له، لتفضيلها الفعل على خطب ودِّها بتصرفات رعناء مثل الاستعراض بنشر صور لأطفال عرب يرتدون أزياء تقليدية ويلوّحون بأعلام إسرائيلية، وإثارة الضجة كلما حضر وفد من إسرائيل أو عُقدت صفقة تجارية لاستيراد منتجات المستوطنات.

من جهته، بارك المحلل الإماراتي الرسمي سالم آل زرابيل لمحمد النجمة على جبينه، وتمنى له أن يهنأ بها، دون أن يغفل التنويه إلى أن جميع القيادات العظيمة التي طبّعت مع إسرائيل قد أثّرت إيجاباً على المشهد السياسي في الشرق الأوسط، وأنهم جميعاً نجوم لا يحتاجون نجوماً على جبينهم، وأن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب كان يودُّ منحها لنتنياهو النذل لولا حذفه الصورة التي تجمعهما على تويتر، فأعطاها لمحمد بسرعة قبل انتهاء ولايته خشية أن تصل إلى يد بايدن ويضعها على جبين أحد أصدقائه على غرار النساء أو المثليين أو نشطاء البيئة المراهقين.

شعورك تجاه المقال؟