لايف ستايل، دليل الحدود

دليل الحدود لعقد ربطة العنق قبل ذهابك إلى والدك ليربطها لك

سايب صُنبُر - مراسل الحدود لشؤون الجيل الجديد

Loading...
صورة دليل الحدود لعقد ربطة العنق قبل ذهابك إلى والدك ليربطها لك

يهوى أعضاء جيل الكبار من الآباء والأجداد وفريق ما فوق الخمسين في القهوة معايرة وإحباط همم جيل الشباب من خلال مقارنة سجل مهاراتهم الحافل بفشل الجيل الجديد على الصُعد كافة؛ مثل تفوقهم في الكتابة وحُسن الخط، أو القراءة في العتمة مكتفين بضوء القمر أو شمعة، أو الحصول على علامات كاملة في جميع المواد، أو إصلاح أعطال السيارة، أو الانصياع وراء الأنظمة القمعية، أو نجاحهم في أن يولدوا قبلك.

ولأن غالبية قرائنا في الحدود من الفئة العمرية غير المسؤولة – تلك التي تشمل أي شخص أصغر سناً ممن يتحدث إليه – نقدِّم الدليل التالي لتعليمك عزيزي القارئ كيفية عقد ربطة العنق، بصفتها إحدى المهارات الحياتية الأساسية التي ستقنع أبيك – ولو للحظة عابرة – بامتلاكك بعض مقومات الحياة، وأنه لم يهدر سنين عمره في تربيتك سدى.

أولاً. اختر ربطة عنق مناسبة من حيث اللون والتصميم: لكون الاختيار مرتبطاً بالمناسبة والانطباع الذي تود تركه عند الحضور، ولأنك غالباً لا تملك سوى ربطة واحدة حصلت عليها كهدية عند تخرُّجك من الجامعة أو حصولك على وظيفة، فضلاً عن جهلك بأصول اختيارها وتحديد ما إذا كانت الرفيعة أم العريضة هي الأنسب، يُفضل تبعاً لما سبق أن تستشير والدك وتستعير ربطة لائقة من خزانته.

ثانيا. تنفيذ الربطة سهل وبسيط: ويستطيع أي شخص القيام به. قف في البداية أمام المرآة، ثم ضع ربطة العنق حول رقبتك تحت القَبَّة، وافردها على قميصك. تأكد من أن الطرف العريض أطول من الطرف الرفيع، ثم لفَّ العريض فوق الرفيع واقلبه، ثم مرِّره من خلال شبه العقدة التي تشكَّلت بينهما، وبعدها لفَّ الطرف العريض لفَّتين حول الطرف الرفيع وأنزله في العقدة التي تشكَّلت، لتعود الربطة على حالها مفرودة وكأنك لم تفعل شيئاً.

ثالثاً. أعد المحاولة: وعوض أن تلفَّها مرتين حين تتشكَّل العقدة، لفَّها مرة واحدة، وفور إدخالها في العقدة، شدَّها، ليصبح شكلك أقرب إلى شوال كبير مربوط بحبل. ستشعر بنقص حاد بالرجولة، لا عليك، افردها، وافتح مقطع يوتيوب لشاب وسيم وأنيق يشرح هذه المهارة؛ فهو في نهاية المطاف مجرَّد فيديو، لن يسخر منك ومن جهلك.

رابعاً. الاعتراف بالفشل أول خطوة للتعلم: حين تبوء محاولتك الأخيرة بالفشل، كما حدث معي، ومع الأخذ بعين الاعتبار اقتراب موعد المناسبة التي تود ارتداء الربطة لأجلها، طأطئ رأسك، واذهب إلى والدك واطلب منه بأدب مساعدتك على ربطها، يمكنك في هذه المرحلة التعذُّر بأسباب قهرية مثل تشنج في عضلات يدك بعد بطولة طاولة هزمت فيه غريمه أبو جهاد.

خامساً. بعد عودتك إلى المنزل، إياك ثم إياك أن تحلَّ العقدة تماماً؛ ارخِها قليلاً واسحبها بلطف وعلِّقها لتستخدمها مجدداً دون أن تضطر للمرور بهذه التجربة المذلة، لأنك لن تتذكر كيف تعيد ربطها. ولمَ تتذكرها وأنت ترتدي الربطة مرة في السنة كحد أقصى يا ولد.

شعورك تجاه المقال؟