لايف ستايل، خبر

الحكومة تعد عمال المياومة إذا تحمّلوا الجوع أن تضعهم في خطتها الخمسية المقبلة

Loading...
صورة الحكومة تعد عمال المياومة إذا تحمّلوا الجوع أن تضعهم في خطتها الخمسية المقبلة

تعهدت الحكومة الرشيدة لجموع المواطنين من عمال المياومة إن هم التزموا منازلهم للوقاية من كورونا، وتحملوا الجوع وكفوا عن التشكّي والمطالبة بتعويضهم أو صرف أي مبلغ ليتمكنوا من تحمل الأزمة، تعهدت بتعويضهم وأخذهم بعين الاعتبار في خططها الخمسية المقبلة.

وقال الناطق باسم الحكومة إن على عمال المياومة التحلي بالصبر “فأنتم الأعلم بحال الحكومة وعدم قدرتها على دعمكم؛ عشتم عقوداً في ظروف سيئة، وكثيراً ما واجهتم خلال الأيام العادية فترات انقطاع عن العمل والدخل، وهو ما عودكم على الجوع وتحمُّله”.

وأشار الناطق إلى أن العمال كانوا يأكلون كثيراً قبل الأزمة نظراً لحاجتهم إلى الطاقة لإنجاز أعمالهم ” أما الآن، فلا شيء لديكم لتفعلوه سوى الجلوس؛ اصبروا بضعة أشهر إلى حين انتهاء الجائحة، ولن تعانوا كثيراً من الجوع”.

وأضاف “أعرف صعوبة نجاتكم جميعاً من الأزمة، ستتدهور صحة بعضكم ويصاب البعض الآخر بفقر دم ومشاكل في الجهاز الهضمي وبقية الأعضاء ومضاعفات تفضي للموت، ولكنها تضحية عليكم تقديمها كأفراد لأجل المجموع. هناك مواطنون – مثل الوزراء والمدراء وبقية أبناء الدولة – لم يعتادوا الفقر والجوع، ويجب أن نعطيهم الأولوية، وإلا سينزعجون كثيراً”.

وشدد الناطق على أن الخطط الخمسية المقبلة ستعوضهم بالتأكيد “سنحصّل النقود اللازمة من الجهات الراعية لنفي بوعودنا. لقد فعلناها سابقا وقدمنا الكثير من المشاريع، ولن تصدقوا كم من المنح والمساعدات أدخلنا على الخزينة باسمكم”.

وأكد الناطق أن الحكومة ستشغّلهم “وسنحاول أن نتيح لكم دعمنا وخدماتنا المميزة، ولكن، كونوا قنوعين، لا تطمعوا بتأمين صحي وضمان اجتماعي. إذا كانت حبيبتكم الحكومة عسلاً فلا تلحسوها كلها”.

شعورك تجاه المقال؟