خبر

ترامب يستثني بريطانيا من حظر السفر لكونها عقَّمت نفسها من الاتحاد الأوروبي

صورة ترامب يستثني بريطانيا من حظر السفر لكونها عقَّمت نفسها من الاتحاد الأوروبي

ضمن مساعيه لمواجهة انتشار فيروس كورونا، أصدر الرئيس الأمريكي المنتخب من الأسف دونالد ترامب قراراً بتعليق سفر الأوروبيين إلى الولايات المتحدة، مستثنياً بريطانيا، لكونها اتخذت التدابير الوقائية اللازمة بتطهير نفسها من الاتحاد الأوروبي.

وقال دونالد إن الاتحاد الأوروبي فتح أبوابه لدخول أي شخص من أي مكان حتى لو كان آتياً من بالوعة مجاري قذرة “وتلك البيئة ليست نظيفة أبداً، فالجميع يعلم أن لا شيء يأتي من البلاليع سوى الحشرات والأمراض، ومن الطبيعي أن يصابوا بالأوبئة. أما بريطانيا، فقد أثبتت تفوقها في مجال التعقيم، والفرق بينها وبين العالم كالفرق بين من يغسل يديه ومن يقطعها ليتجنب أي سبب يمكن من خلاله وصول الجراثيم إليها”. 

وأشار دونالد إلى أن الحديث حول الإجراءات الوقائية، هو رصيد إضافي للدولة التي كانت لزمن بعيد إمبراطورية لا تغيب عنها الشمس “وانتشارها في شتى بقاع الأرض أكسبها مناعة من الفيروسات الهندية والأفريقية والآسيوية”. 

وبيَّن دونالد أن الشعب البريطاني يتميز ببروده وعدم ميله للاختلاط والمشاركة في الاجتماعات العامة “وهم بالكاد يلقون التحية على بعضهم عن بعد، وبالتالي، من المستحيل انتشار العدوى بينهم، وأجزم أن الحالات المسجَّلة في بلادهم تعود لمقيمين أوروبيين لديها امتنعت الحكومة البريطانية الرؤوفة عن طردهم”.

وأضاف “إزاء كل ذلك، تعد بريطانيا البلد الأمثل الذي يستحق إبقاء حركة السفر مفتوحة معه، ولعلَّ النصيحة الوحيدة التي أودُّ تقديمها لهم هي عدم الاكتفاء بالخروج من الاتحاد الأوروبي، و بناء جدار عال جداً يعزلهم عن محيطهم، على غرار ما فعلت مع المكسيك لأمنع أي فيروس من التسلُّل”.

شعورك تجاه المقال؟