خبر

نتنياهو ينشئ ٢٢٠٠ أمر واقع جديد لن يتنازل عنهم بمفاوضات السلام

صورة نتنياهو ينشئ ٢٢٠٠ أمر واقع جديد لن يتنازل عنهم بمفاوضات السلام

أنشأ حمامة السلام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ٢٢٠٠ أمر واقع جديد في القدس الشرقية، لن يتنازل عنهم أبداً في مفاوضات السلام المخطط عقدها في حال وافقت السلطة الفلسطينية الاستسلام لها وتقبل هذه الأمور الواقعة.

وقال بنيامين إنَّ هذه الأمور الواقعة الجديدة لا تعني أبداً انسحاب إسرائيل من صفقة القرن “لا يمكن للفلسطينيين لوم أحدٍ إلا أنفسهم؛ فهم من يرفض بدء مفاوضات السلام استناداً لما جاء في صفقة القرن، وستبقى أيدينا مقيَّدة عن تنفيذ وعدنا بوقف التوسع في بنائها إلى حين إعلانهم الموافقة على الصفقة. كلُّ ما عليهم فعله هو الموافقة على بدء المحادثات، ثمَّ الانتظار وتحمّل بناء بضع مستوطنات خلال فترة ترتيبها، وبعد ذلك لن نزعجهم بأي إعلان إنشاء المزيد منها ولن يعلموا عنها أبداً”.

وأكَّد نتنياهو أنَّ هذه الأمور الواقعة ليست كذلك في مصلحة إسرائيل “حصولنا على هذه الأراضي وبناء المستوطنات عليها يعني تحميل خزينتنا عبء إنشائها وتعميرها وتزويدها بالخدمات ثمَّ نقل أهلها إليها وحمايتهم من الفلسطينيين. الله وحده فقط من يعلم كم مستوطنة سنضطر لتعميرها إلى أن يستحي الفلسطينيون على دمهم، لكن يبقى الفرق بيننا وبينهم هو تقبلنا لقدرنا ورضانا بواقعنا بينما يواجهون القضاء والقدر على الدوام”.

من جانبه، أكَّد تمثال الشمع وحبيب عمِّه ومستشاره جاريد كوشنر استعداده لتعديل الخريطة المقترحة للدولتين بناءً على الواقع الجديد “لكنَّني أتمنى من بيبي مشاركتنا خططه المستقبلية كاملةً في المستقبل كي لا نستأجر المصممين كل بضعة أسابيع، فلدينا العديد من الإنجازت التي تنتظر التحقيق، وسيكون من الأفضل لو نصمم الخريطة بشكل نهائي لتشمل فرض المستقبل الواقع على الفلسطينيين أيضاً”.

شعورك تجاه المقال؟