خبر

النواب يؤكدون ثقتهم بالحكومة رغماً عن الرعاع الذين انتخبوهم

صورة النواب يؤكدون ثقتهم بالحكومة رغماً عن الرعاع الذين انتخبوهم

أكَّد مجلس النواب اللبناني أنَّه يثق بالحكومة الجديدة المُشكّلة من الأحزاب ذاتها التي رشّحتهم للمجلس النيابي، وأنَّ الرعاع الذين صوتوا لهم وانتخبوهم لا علاقة لهم بالأمر، وسواء عجبهم أم لا عليهم قبول الأمر الواقع رغماً عن أنوفهم؛ فالثقة مُنحت وانتهى الأمر.

وأصدر مجلس النواب بياناً أكَّد من خلاله حقّه بالتصرف واتخاذ القرارات بمعزلٍ عن آراء الشعب ومطالبهم “لم نصل لما نحن عليه الآن بفضل بضعة أصواتٍ في صناديق اقتراع، ولا يحق لأحد أن يتمنن علينا لأنَّ أصواتهم كانت تحصيل حاصل بعد أن تمت تزكيتنا قبل التصويت بنفس الطريقة التي اختير بها وزراء الحكومة الرشيدة. وإذا لم تعجبهم الحكومة فليشربوا من مياه البحر، إن تمكنوا من الوصول إليه بعد بيع الشواطئ للفنادق”.

وأشار البيان إلى ضرورة الوقوف خلف الحكومة ودعمها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد “إذا فضَّل المواطنون الوقوف في الشوارع فلهم ذلك، لكنْ عليهم تحمل النتائج عندما ينفد صبر القادة، وحينها، سنحرمهم من المصروف كله ونطلق كافة أنصار الطائفية عليهم دفعةً واحدة، ليدركوا أن تحركاتهم هذه لن تؤثر علينا، وسنبقى نمثلهم ونصوِّت باسمهم شاؤوا أم أبوا”.

وشدَّد البيان على دعمه حرية الناس بالتعبير عن تأييدهم أو رفضهم الحكومة “لكن دون تكسير وإغلاق طرق ومطاردتنا في المطاعم. بإمكانهم مثلاً التأفف أو أخذ نفسٍ عميق كي نركِّز بعملنا؛ فبكل الأحوال لن نسمع هتافاتهم على أبواب البرلمان لأنَّنا سنضطر بسببهم إلى دخوله بواسطة طائرات هليكوبتر بصوت مراوحها المرتفع، مما يجبرنا على ارتداء سماعات كاتمة للصوت”.

شعورك تجاه المقال؟