Loading...
خبر

“الفيروس فيروسنا وسنتصرف بالأجسام الحاملة له كما نشاء”

صورة “الفيروس فيروسنا وسنتصرف بالأجسام الحاملة له كما نشاء”

مراسل الحدود لشؤون التخلّص من البشر لاحتواء الأزمات – الصين 

طالب رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، دول العالم باحترام سيادة بلاده على فيروس كورونا، وحريتها باتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة بحق الكائنات الحاملة له، من خلال الحجر الصحي عليهم وعلى كل من يعيش بجوارهم في المدن الصينية.

واستنكر شي حشرية دول العالم ومحاولتها مراقبة تدابيرها لاحتواء الفيروس “نحتجز ٥٠ مليوناً أم ٥٠ ملياراً، لماذا تقحمون أنوفكم؟ ألا يكفيكم سكوتنا عنكم حتّى الآن وترك المصابين من جنسيات أخرى يسرحون ويمرحون خارج الصين وعدم المطالبة بهم؟”.

وقال شي إنّ العزل أثبت فاعليته في تجارب سابقة “إذ ساهم بمساعدة مسلمي الإيغور على تنظيف عقولهم من سمومها، كما نحاول الآن تطهير الصينيين المصابين بالمرض من فيروساتهم بنفس الطريقة”. 

وأكد شي أنّ حظر المواصلات العامة في المدن الصينية التي تحوي حاملي كورونا أقل ما يمكن فعله لأجل مستقبل البلاد “حيث يحول دون وصولهم إلى المستشفيات بسرعة، وبالتالي يمنع حاملي المرض الهزيلين الميؤوس من شفائهم من إضاعة وقتنا في علاجهم، أما من يصل بعد كل هذه الصعوبات فلا بدّ أن صحته جيدة ولا داعي لفحصه وعرقلة علاج بقية المرضى”. 

وطمأن شي المواطنين الصينيين من استقرار الحالة، مشيراً إلى عدم وجود ما يبرر هلعهم “فنحن نراقب كل شيء وكل شخص في كل مكان بالبلاد ونستطيع التوصل إلى الخائفين والتعامل مع خوفهم، الذي يدل على قلة الثقة بنظامنا المتين المحصن الذي سيحافظ على وجود الصين واستمرار عجلة الإنتاج فيها وسيطرتها على الاقتصاد العالمي بغض النظر عن عدد الصينيين الذين سيموتون أو يعتقلون نتيجة لذلك”.

شعورك تجاه المقال؟

Loading...