تغطية إخبارية، خبر

داعش تنصِّب تركمانياً خليفة لها تأكيداً لسياستها بدعم الأقليات

Loading...
صورة داعش تنصِّب تركمانياً خليفة لها تأكيداً لسياستها بدعم الأقليات

كشفت معلومات استخبارية نُشرت حديثاً اختيار تنظيم داعش للتركماني أمير السَّلَبي، المنتمي لإحدى الأقليات غير العربية في قيادات التنظيم، ليكون خليفةً لخليفة المسلمين أبو بكر البغدادي، بما يعكس نهجه الداعم للأقليات واحترامه والتزامه بمبادئ العدالة والتآخي.

وقال الناطق باسم مكتب الخليفة، المجاهد أبو الغلام المزبيري، إنَّ التنظيم لطالما التزم بقيم التسامح ومساعدة المحتاج مهما كانت جنسيته “نعمل مع مجاهدين من شتى الأعراق حول العالم، دون أن تفرّقنا أمور هامشية كلون البشرة واللغة والأصول، لأننا في المحصلة شعوب وقبائل خُلقنا لنتعارف ونتعاون على قتل الكفار وذبحهم، ولا فضل لعربيٍّ على أعجميٍّ إلا بالتقوى والقدرة على تفجير نفسه بهم وبمعاقلهم واغتصاب نسائهم وأطفالهم وعنزاتهم”.

وأكَّد أبو الغلام أن لا أحد من داخل التنظيم استغرب تنصيب تركماني في موقع الخليفة “فهذا الوضع طبيعي في جميع التنظيمات الجهادية. وأجزم أن الكثيرين منّا لم يعلموا سابقاً أنه ليس عربياً؛ لأننا، بعكس الصورة اللي تُنقل عنّا، وبالإضافة لكل محاسننا، براغماتيون تجاوزنا هذه العُقد منذ زمن بعيد، فتجد مجاهداً يُلبس أخيه المؤمن الحزام الناسف دون سؤاله عن أصله وجنسيته، كل ما يعنيه أنه إنسان قادر على تمييز هدفه وتفجيره”.

واعتبر أبو الغلام أنَّ الفضل لوصول التنظيم إلى هذه الدرجة من الرقي يعود لتبنيه القضايا الإنسانية وسعيه لغرس قيم نبيلة مثل العيش المشترك بين صفوفه “بدءاً من ذهابنا إلى أفغانستان واستقبال المجاهدين لنا وكأننا إخوتهم، وصولاً إلى تعيين أعجمي كخليفة، قبل ركوب الغرب لهذه الموجة وتعيين رئيس أسود ليدعوا أنهم إنسانيون مثلنا”.

وأضاف “على الرغم من استعدادنا لاستقبال الجميع بصدر رحب، لكننا لا نسمح لأي كان بأن يمسّ ثوابتنا أو يضر مجتمعنا ويتصرف بحرية مفرطة، لذا، طوّرنا على مدار السنوات الماضية برامج دمج للمستجدين، بغرض الحفاظ على ثقافتنا ومبادئنا السلفية؛ تتضمن دروساً إجبارية لتعليمهم ديننا وتحفيظهم نصوص ابن تيمية وأمثاله من كبار العلماء، إضافة إلى توفير مجاهدات صالحات ليصبحن زوجات لهم، ووظائف مع باقي المقاتلين تساعدهم على توفير حياة كريمة من مأكل ومشرب وما يحتاجونه من الكبتاغون”.

وأشار أبو الغلام إلى أنَّ ما حدث مع الإيزيديين كان أمراً طبيعياً “حين وصلت فتوحاتنا إليهم، أصدر خليفتنا الحالي فتوى بتكثيف الدروس المُدرجة ضمن برنامج الدمج؛ لأنه كان يريد تسوية أمرهم سريعاً في ظل التوسع الكبير الذي شهدناه آنذاك، لكنهم رفضوا الاندماج في مجتمعنا وتقبُّل تنوُّعنا وأصرُّوا على كفرهم، ولم يكن أمامنا أي خيار سوى حبسهم إلى حين اقتناعهم بتغيير رأيهم، أو طردهم أو قتلهم”.

شعورك تجاه المقال؟