خبر

ردّاً على تهديدات ترامب: إيران تتوعّد بقصف المواقع الثقافية الأمريكية مثل وول مارت وأمازون

صورة ردّاً على تهديدات ترامب: إيران تتوعّد بقصف المواقع الثقافية الأمريكية مثل وول مارت وأمازون

ردّاً على تهديدات الرئيس الأمريكي المنتخب مع الأسف دونالد ترامب بقصف ٥٢ هدفاً في الجمهورية الإسلامية الإيرانية من ضمنها مواقع ثقافية، توعَّد الحرس الثوري الولايات المتحدة باستهداف مواقعها الثقافية والأثرية والتاريخية، مثل مخازن شركة أمازون ومتاجر وول مارت في كافة أنحاء البلاد.

وقال قائد الحرس الثوري الجديد إسماعيل قاآني إن تهديدات قوى الاستكبار الأمريكية تفضح نيَّتهم ارتكاب جريمة حرب “يودُّون تدمير المواقع الأثرية والتاريخ الفارسي بكل ما أوتوا من انعدام أخلاق ومبادئ؛ ولتبرير فعلتهم، يتهموننا نحن بارتكاب جرائم الحرب، رغم أن الجميع يعرفون مبادئنا ومدى احترامنا للتاريخ، واقتصار حربنا على أهداف مشروعة مثل المدنيين، كما هو الحال في سوريا والعراق”.

وأكّد إسماعيل أن الهجمات الإيرانية ستضرب الثقافة الأمريكية بالصميم “وسيلمس دونالد تدهورها فوراً، حين يتوقف الناس عن الشراء بكثرة أو الدخول في معارك عنيفة للحصول على التلفزيونات والملابس ومختلف السلع في الجمعة السوداء”.

وأضاف “لن نُتعب أنفسنا باستهداف المباني الحكومية التي صُمِّمت لتبدو وكأنها مبانٍ تاريخية؛ فلو وجدنا واحداً منها يزيد عمره عن ٣٠٠ عامٍ لقصفناه”.

وحذّر إسماعيل الأمريكان من التمادي والاستمرار بإطلاق التهديدات “وإلَّا، سنكون مضطرين للتصعيد واستهداف ستاربكس وماكدونالدز والبلاي بوي، ومنع استهلاك أفلام آدم ساندلر والأفلام الرومانسية الكوميدية حتى وإن كانت مقرصنة”.

شعورك تجاه المقال؟