لايف ستايل، دراسة

ما كمية الثوم التي يمكنك إضافتها للطعام قبل أن يرفضك المجتمع بشكل تام؟

Loading...
صورة ما كمية الثوم التي يمكنك إضافتها للطعام قبل أن يرفضك المجتمع بشكل تام؟

شهدت البشرية خلال العقود الأخيرة تطوراً هائلاً في مجال حقوق الإنسان، إلا أنَّ الطريق أمامنا لا يزال طويلاً؛ إذ ترفض الكثير من المجتمعات حتى اليوم تقبّل المختلفين عن أنماط الناس المعهودة، وتحرمهم من حقهم بعيش حياةٍ كريمةٍ وطبيعية. ولا بدَّ أنَّك كمحبٍّ للثوم، تعاني أيضاً من اضطهاد المجتمع وتشبِّعه بالأفكار السلبية عنك وعما تفضِّل أن يدخل فمك.

وكما حصلن النساء على حقهنَّ في التصويت، وتمكَّن المثليون مِن دفع العديد من الدول لسنِّ قوانين تمنحهم حقَّ الزواج، وأنهى السود عصور العبودية رغماً عن الإقطاعيين البيض، نحلم بيومٍ يأكل الكل فيه الثوم ويألف الأخ رائحة أخيه بعد أكله، يومٌ يجلس فيه أبناء محبي الثوم جنباً إلى جنبٍ مع أبناء كارهيه كإخوة. يومٌ يُحكَم فيها على أولادنا بناءً على شخصياتهم ومهاراتهم فقط، لا على رائحة أفواههم.

لكنَّ هذا اليوم المنشود لم يحن بعد، مما يحتِّم علينا مواصلة القتال بذكاءٍ وصبرٍ حتى ننال حقوقنا كاملة؛ فمواجهة المجتمع بجبروته وعنفه بشكل مباشر  لن تؤدي إلا لمزيدٍ من الاضطهاد، وعلينا كمحبين للثوم أن نصحِّح المفاهيم الخاطئة عنها تدريجياً، ونثبت للجميع أنَّنا بشرٌ مثلهم اكتشفنا حبّنا للثوم وتقبلناه بينما لا يزالون عالقين في القوالب التي وضعوها لأنفسهم، أو يأكلونه سراً ويمضون يومهم محاولين إخفاء آثاره عن أنوف الآخرين خوفاً ونفاقاً.

إنَّ انتظارنا وصبرنا لا يعني تركنا الثوم أبداً، وإلى أن نعيش في زمنٍ يضطر فيه من لا يحبُّ الثوم أن ينظف أسنانه بمعجونٍ بنكهة الثوم ورائحته خشية نبذه، يمكننا الاستمرار بأكله طبعاً، ولكن باعتدالٍ كي لا نُكشف، ولنقي أنفسنا شرَّ المجتمع. والحدود، دعماً منها لكلِّ محبٍّ للثوم، بحثت في كميات الثوم التي يمكنك وضعها في طعامك دون أن تكرِّه الناس بك، ووجدنا أنَّ الأمر يتعلق بالعوامل الأربعة التالية:

۱.  ثقافة مجتمعك وطبيعته:

بحثت العديد من الدراسات في طبائع المجتمعات على اختلاف ثقافاتها، ووضعت نظرياتٍ لا حصر لها في أثر ذلك على سلوكياتها، لعلَّ أهمها تلك التي درست مدى انتشار المجاملة في المنطقة. استخدم هذه النظريات لتحدِّد أين تقع دولتك أو مدينتك على مقاييسها؛ إذ تتناسب كمية الثوم التي يمكن إضافتها لطعامك طردياً مع نمو نزعة المجاملة في بيئتك، وإن كانوا يعتادون المجاملات فيمكنك أن تضعها في وجباتهم أيضاً، ولن تجد منهم إلا مديحاً وإطراءً بطعامك، ولن يجرؤ أيٌّ منهم على إفشاء سرِّك بعد أكلهم وجباتٍ كاملة خوفاً من الفضيحة.

۲. الوصفة التي تضيف الثوم إليها:
من الأرجح أنَّ الناس من حولك غير مستعدين لتقبِّل رائحة الثوم المطبوخ بعد، ولذلك يجب أن تتوخى الحيطة والحذر ولا تكثر منه مع الطبخات ذات الروائح الكريهة. نحن ندرك أنَّ الثوم يضفي نكهةً مميزة ولا تؤكل أي طبخةٍ بدونه، لكن في نهاية الأمر لا نريد أن ينتهي بك الحال كزميلنا عصام الذي طُرد من وظيفته السابقة وحُرم من أي تعويضاتٍ بعد جلبه صحن ملفوفٍ مليءٍ بالثوم إلى عمله.

۳. حالة الثوم:
يمكن طبخ الثوم بطرقٍ لا حصر لها، كالكونفي بزيت الزيتون، أو قليها حتى تكتسب لوناً أحمراً شهياً، أو سلقها إلى أن تذوب ووضعها مع الأرز، آآآه.. يمكنني الاستمرار بتعداد الوصفات إلى الأبد، وفي الحقيقة، من فوائد الثوم أيضاً أنَّه يشكل موضوعاً شيقاً يمكن الحديث عنه لساعات، ليس في المقالات فحسب بل وحتى إن خرجت في موعد؛ فقط تحدَّث عن الثوم وطبخه وشاهد كيف تكسب قلب من تخرج معه خلال لحظات. المهم، طبخ الثوم يخفِّف من انتشار رائحته، لذلك إن أردت أن تأكله نِيئاً فلا تفعل ذلك إلا أمام من تحب، مع أشخاصٍ يتقبلونك كما أنت، مثلك يحبون الثوم، ويتفهمون اضطهاد الناس لك ونظراتهم المشينة. ويمكنك أكله أيضاً برفقة جماعاتٍ أخرى من المضطهدين، كمن يحبون البصل نيئاً.

٤. مدى قرب موعدك الغرامي القادم:
تجنَّب أكل الثوم قبل الموعد بيومين على الأقل لتضمن عدم تركه أيَّ أثرٍ على جسدك أو ملابسك؛ فلا تعلم كم يحب الشخص الآخر الثوم أو حتى إن كان يتقبله، خصوصاً إن كانت حظوظك في الحصول على قبلة مرتفعة، فإن كان يكرهها وشمَّ رائحة ثومٍ في فمك، أو شعر بها على لسانك، سيلعنك ويلعن الساعة التي حمَّل فيها تطبيق تندر. اكشف أوراقك بالتدريج إلى أن تتزوجا وتنجبا أطفالاً يمكنك تربيتهم على حبِّ الثوم، ليربوا لاحقاً أولادهم على ذلك، وهكذا.

ملاحظة: المعايير أعلاه تتراوح بين الفص ونصف الرأس من الثوم، أما إن وضعت أكثر من ذلك فلا يهمُّ إن زدت الكمية، إذ من المستحيل أن تفوح رائحته أكثر.

شعورك تجاه المقال؟