خبر

السيسي: أتذكرون نتائج آخر مرة تظاهرتم بها؟

صورة السيسي: أتذكرون نتائج آخر مرة تظاهرتم بها؟

حذّر فخامة الرئيس الدكر عبد الفتاح نور عينينا السيسي، المصريين من عواقب النزول إلى الميادين مرة أخرى، خاصة بعد نتائج آخر مرة تظاهروا بها في ٣٠ يونيو.

وقال عبدالفتاح إنّ الشعب المصري لا يتعلّم حتى من كيسه “منذ عهد النظام الملكي وما قبله وهم ينزلون إلى الميادين بيافطاطتهم وشعاراتهم وهتافاتهم، دون أن يفهموا أو يلاحظوا أن التاريخ يعيد نفسه، لأن حكام مصر هم حكام مصر، هذه طينتنا، ليس بالإمكان أن نكون حكاماً مختلفين؛ والحال، كالعادة، يبقى على ما هو عليه، بل غالباً ما يتدهور. الغريب أنه لغاية الآن ما زالوا يعتقدون أن التظاهر سيفضي إلى نتائج أفضل مني”.

وأكّد عبد الفتاح أن على المواطنين التخلي عن فكرة الخروج عليه وإقلاق راحة الدولة “وإلا، سينبش الإعلام أرشيفي ليريكم أنني أبو الشعب وأمّه ونبيه ومنقذه، وتعود الأجهزة الأمنية للمّ كل من لا يُعدّ الكعك والهدايا والميداليات التي تحمل صوري. دعوا عنكم الخوض في البديهيات، ولنلتفت إلى الإنجاز والعمل الحقيقي في بناء القصور”.

وبيّن السيسي أنه، ورغم عدم اقتناعه بالمظاهرات، إلا أن الشعب نور عينيه عزيز على قلبه “وهو بحاجة لمن يحنو عليه، لذا، قد أحقق أمنيته بجمع شيخ أزهر وتواضروس ثاني وبرادعي ورجال قضاء وسلفيين وصحفيين وطيارين وبحارة ليقفوا خلفي وأنا ألقي بياناً أعزل فيه نفسي أمام الكاميرات، ثم أعينني رئيساً مؤقتاً، قبل أن أرشحني لانتخابات رئاسية رسمية وأعيدني رئيساً دائماً مرة أخرى”.

شعورك تجاه المقال؟