لايف ستايل، خبر

أم تلمِّع الصحون قبل وضعها في الجلاية

Loading...
صورة أم تلمِّع الصحون قبل وضعها في الجلاية

قامت الست الوالدة أم أحمد بجلي الأطباق والطناجر والكؤوس والملاعق، ونقعتها بالكلور لربع ساعةٍ استغلتها لتعبئة آلة جلي الأواني، ومن ثم لمَّعتها ونشفتها، قبل أن تضعها في آلة الجلي لتنظِّفها.

وقالت أم أحمد أنَّها لم تطلب أبداً هذه الآلة “ابني أحمد سامحه الله أهداني إياها في عيد الأم مؤكداً أنَّها ستسهِّل عملية الجلي وتختصر الوقت والجهد، لكنَّه أتعبني أكثر بها، وصرتُ مضطرةً لتنظيف الصحون مرَّتين، ومن ثم تنظيف الآلة نفسها من الداخل والخارج”.

وأكَّدت أم أحمد أنَّ الأمر ليس شخصياً بينها وبين آلة الجلي “أنا بطبعي لا أثق بتنظيف أحدٍ غيري، فحتى عندما تأتي العاملة يوم الجمعة لتساعدني أكاد أفقد عقلي من سوء تنظيفها، لذا أنظف المنزل قبل مجيئها وأعيد تنظيفه بعد رحيلها لأضمن أنَّها لم توسِّخ شيئاً ما بالخطأ”.

وأشارت أم أحمد إلى إمكانية استعمال آلة الجلي في المستقبل إن تطورت التكنولوجيا بما يكفي “شباب وشابات هذه الأيام الذين يعتمدون على الآلات في كلِّ شيء مهما كانت مواصفاتها، أما أنا فلن أثق بها إلا إن تطورت كالغسالات وأضيف إليها نوافذ يمكنني من خلالها الاطلاع على ما يجري داخلها، حينها فقط سأأتمنها على أطباقي وكؤوسي عندما أغلقها لتصدر أصواتها المريبة”.

شعورك تجاه المقال؟