خبر

إسرائيل توافق على بناء ٧٠٠ منزل للفلسطينيين لتتسلَّى بهدمها لاحقاً

صورة إسرائيل توافق على بناء ٧٠٠ منزل للفلسطينيين لتتسلَّى بهدمها لاحقاً

منحت الحكومة الأمنية الإسرائيلية موافقتها على بناء ٧٠٠ وحدة سكنية للفلسطينيين، ليتسنَّى لها إشغال أوقات فراغها والتسلِّي بهدمها في المستقبل.

وقال مختار شعب الله المختار حمامة السلام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن هذا القرار جاء لاحتواء التسارع بعمليات الهدم التي استنزفت احتياطي إسرائيل من المباني الفلسطينية “وبغير ذلك، سنصل عمّا قريب إلى مرحلة لا نجد فيها بيتاً واحداً لنهدمه”.

وأضاف “قد يمضي الجنود وقتهم بالطلعات الجوية وإطلاق الرصاص والقنابل المسيلة للدموع والاعتقالات والمداهمات، لكن الاكتفاء بهذه الممارسات سيصبح روتيناً رتيباً مملاً يفقدهم شغفهم العسكري ومهاراتهم، لذا، من الضروري الإبقاء على مساكن فلسطينية لتنويع النشاطات التي يُكلَّفون بها”.

وأشار بنيامين إلى أهمية البُعد الاقتصادي للقرار “أنفقنا ملايين الدولارات والشواكل لجلب معدات هدم ثقيلة ومتطوِّرة؛ علينا استغلالها بالغرض الذي جُلبت من أجله، والحفاظ عليها بتشغيلها بدلاً من ركنها في المخازن لتعطب ويأكلها الصدأ”.  

وأكَّد بنيامين أنّ إسرائيل ماضية بمنح الفلسطينيين المزيد “المساحات الخضراء من المزارع الفلسطينية آخذة بالتآكل، ومن الواجب منح الفلسطينيين الفرصة للعناية بما بقي منها وزيادة مساحتها لنستطيع الاستمرار بتدميرها، إضافة إلى تشجيعهم على الخروج بمظاهرات والتعبير عن رأيهم لنستخدم الأسلحة التي جلبناها لأجلهم”.

شعورك تجاه المقال؟