لايف ستايل، خبر

أم توجِّه ابنها إلى متابعة التلفاز لحمايته من التابلت

Loading...
صورة أم توجِّه ابنها إلى متابعة التلفاز لحمايته من التابلت

وجَّهت السيدة نادين العمطات ابنها حبيب قلبها لمتابعة التلفاز، لما فيه من مصلحةٍ له ولمستقبله، عوض استنزافه وقته طوال اليوم متنقلاً بين الحاسوب اللوحي والهواتف الذكيَّة كباقي أبناء هذا الجيل.

وقالت نادين إنها تخشى أن يعاني ابنها من المشاكل الصحية والبدانة والانطوائية جراء إدمانه على التابلت “فهو يتابع ما يشاء مستلقياً على الكنبة دون حراك، وأكبر همِّه أن يكون سلك الشاحن طويلاً. أتمنى أن أراه مثلي حين كنت بعمره، كنت أقضي الوقت ذهابا إياباً أقترب من التلفاز وأبتعد عنه وأجلس على الأرض تحته وأغيِّر وضعية جلوسي بكل حيوية ونشاط، أو ألعب بالبلايستيشن بما تمنحه من حركة جسمانية ممتازة لأصابع اليد”.

وأضافت “هذا عدا عن تأثيره السلبي على قدراته الذهنية؛ فعندما أناديه لا يستجيب، أخذ التابلت عقله. لم أعرف التابلت والموبايلات في طفولتي، وعندما كان أحد والدي يصيح علي كنت أجيب فوراً وأقول: دقيقة فقط إلى حين أن تنتهي الحلقة”.

وأكدت نادين على أن التلفاز، إضافة لقدرته على علاج ابنها من المشاكل التي ذكرتها سابقاً، سيساعده على تنظيم حياته “على عكس ما يحدث الآن، إذ يستعمل التابلت حتى حين يذهب إلى  الحمام أو للنوم. عندما يشاهد التلفاز، سينتظر إلى حين انتهاء الحلقة ليدخل إلى الحمام أو ينام”.

شعورك تجاه المقال؟