لايف ستايل، دليل الحدود

دليل الحدود لإعادة تدوير الهدايا

Loading...
صورة دليل الحدود لإعادة تدوير الهدايا

لا بد أنك تعرضت لهذا الموقف المؤلم، حين تلقيت هدية بائسة، عطر برائحة مقرفة، روزنامة، طقم فناجين، حذاء واسع، فتمالكت نفسك حين فتحتها أمام من أهداها لك وقلت: ياااي كم هي جميلة، مع أنك اشتعلت غيظاً ولعنت حظك وتمنيت لو أنه أحضر كيس بازيلاء مفرّزة وضمة بقدونس أو رأس بصل  عوضاً عنها. 

ولأنه من الصعب عليك رمي هذه الهدايا بوجه من أحضرها لك وطرده من حياتك وحذف رقمه من هاتفك، ولأنه، كما يقول المثل، عندما تعطيك الحياة ليمونة اصنع منها ليموناضة وضع معها قطعتي ثلج وروّق أعصابك، تواصلنا مع خبير الحدود لشؤون الحفاظ على العلاقات الاجتماعية التي لا تعلم سبب وجودها في حياتك أساساً، دكتور العلوم الاجتماعية والأنثروبولوجيا نعمان الهِو، الذي قدم لنا مشكوراً أربع طرق لإعادة تدوير الهدايا.

١. انتقم: القاعدة الأولى للانتصار في أي معركة هي معرفة عدوك، ضع كل حساباته على مواقع التواصل تحت مجهرك، سجل جميع مناسباته القادمة على إكسل شيت؛ تمعن في كل منشوراته إلى أن تحدد أكثر مناسبة يحبها ويتحمس لقدومها، وعندما يحين موعدها، غلِّف ذات الهدية التي أحضرها لك بورق فاخر لغايات التمويه، واعطه إياها كي يحس بحجم الأذى الذي سببه لك ويتعلَّم الدرس، ذاك الحيوان.

٢. اختر ضحية أخرى: يعدُّ هذا الحل ممتازاً للهدايا بالغة السوء لدرجة تحتم عليك التخلص منها بأسرع وقت ممكن، ولا تستطيع الانتظار حتى تحل مناسبة للشخص الذي أهداك إياها لتنتقم منه.
إن واجهت هدية كهذه، ترقَّب أول مناسبة لأي شخص تعرفه، وتخلص من الهدية بإعطائه إياها. إياك والشعور بالذنب، وتذكر أن القوي يأكل الضعيف في هذه الحياة، وأن الضحية الجديدة ستجد ضحية أخرى تلقي عليها هديتك.
إن كنت تخشى أن تقرأ ضحيتك هذا الدليل، وتقرر تنفيذ الطريقة الأولى، احجز تذكرة على أول طائرة متوجهة إلى جزر فيجي، وهناك، غير اسمك واحلق حاجبيك وارتد باروكة كي لا تقع بين يديه.

٣. أطلق التاجر الذي في داخلك: هناك كثير من المواقع التي تتيح لك بيع ممتلكاتك، إي باي، أو صفحات البيع بالتجزئة على الفيسبوك مثلاً، لكن هديتك مقرفة إلى درجة يستحيل أن يشتريها منك أحد، هنا، كن تاجراً بمعنى الكلمة، صوِّر الهدية بشكل جذاب وضاعف حجمها وامدحها، وعندما يأتيك مشترٍ غرِّر به، اجعله يحول ثمنها إلى حسابك وتخلص منها فوراً.

الدنيا قضاء وقدر: تحتاج هذه الطريقة أن تكون لديك معرفة مسبقة بالشخص الذي سيمنحك الهدية وطبيعة هداياه، عليك تنفيذها قبل فتح الهدية، كي لا تكشف امتعاضك منها. أسقطها فور حملها من يدك دون أن تقصد ذلك، ثم انحن لالتقاطها وأنت متظاهر بالحزن واسقط فوقها، واسقط عليها مرة أخرى وأنت تحاول الوقوف ثانية، قف وتزحلق واركلها بعيداً لترتطم بالحائط، حينذاك، ستحزن وتشعل سيجارة، وبالخطأ، ستنسكب زجاجة الكاز التي وضعتها في جيبك فوق الهدية، وعندما تندهش من كيفية مجيء الكاز وانسكابه، تقع السيجارة من يدك وتشتعل فيها إلى أن تصبح رماداً على الأرض، حينها، استخدم إصبعك لترسم من رمادها لوحة فنية جميلة.

*ملاحظة: في حالات معينة، تتمتع بعلاقات مع شخص لا كلفة بينك وبينه، ويتجاسر على الظهور أمامك ويعطيك هدية والابتسامة تعلو وجهه متمنياً لك حظاً سعيداً، فهو يعلم أنك ستشعر بالإحراج وتشكره وتشرب المقلب، لكن لا، حذار!، أنت اكتفيت من هراء المجاملات، لا تستح، لأن الذين استحوا ماتوا. اضربه بها، ابطحه أرضاً وافركها بوجهه ودوِّرها عليه، وأعد تدويرها إلى أن يستوعب فكرة أن لا يعطيك شيئاً ستضطر لإعادة تدويره.

شعورك تجاه المقال؟