Skip to content

استخدام شعار رابعة كرمز موحد للتعبير عن توقف الزمن

مراسلنا أحمد أبو حمد: قررت هيئة الفيزياء العالمية استخدام شعار رابعة على مستوى عالمي وموحد كرمز للتعبير عن توقف الزمن في فترة معينة.

وبحسب التقرير الصادر، فإن العلماء رصدوا موجات غير واضحة ولا مفهومة أثناء بحثهم في محيط الثقوب السوداء، حيث اعتقدوا في البداية أن هذه الموجات المشوشة من بث التلفزيون الأردني. إلا أن انتشار الشعار على مستوى كبير بعد عزل الرئيس المصري محمد مرسي كشف اللغز لعلماء الفيزياء المختصين بالزمن، حيث تبين أن شعار رابعة قادر على إيقاف الزمن تماماً، ولو على صعيد نفسيّ بحت.

وكشف التقرير عن أن شعار الاخوان المشهور ساعد الجماعة على المحافظة على إبقائها في لحظة زمنية محددة دون مرور الزمن عليها، وهي اللحظة الزمنية قبيل 30 يونيو. وعلى الرغم من التقدم الاقليمي والمحلي بتنصيب السيسي رئيساً لمصر، ودخول العراق وسوريا مرحلة الوحدة بجهود داعش، إلا أن الجماعة استطاعت الانتقال عبر الزمن والمكوث في اللحظة الزمنية إياها.

وأوضح قيادي بارز في الجماعة لم يرغب بالكشف عن اسمه، أن أبناء الجماعة وعن طريق تكنولوجيا تركية استطاعوا تحويل الشعار الى بوابة زمنية تعيدهم الى فترة اعتصامي رابعة والنهضة بكامل نوستالجيتها، عبر نفق زمني معلق على جدرانه صور الرئيس التركي اردوغان. ويسعى أعضاء الجماعة الى استخدام هذه التكنولوجيا لإخراج مرسي من السجن عبر نفق زمني رئاسي خاص يصل الى غزة.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

آخر المقالات

منوعات بصريّة

image_post

مراسلنا خليل خوري – اكتشفت دراسة أعدّها المعهد الوطني للدراسات الفيزيائية، أن الكون له مركز فعلاً وأن هذا المركز متواجد في غرفة نوم فتاة أردنية مراهقة. وكشفت الدراسة أن الفتاة (ة. ى.) لا تتأخر عن مواعيدها في الحقيقة كما كان أصدقاؤها يعتقدون، بل أن الزمن نفسه يتغير تبعاً لها. واستنتج العلماء موقع مركز الكون نظراً لأن جميع مواعيد اللقاءات والاجتماعات تتغير تبعاً للفتاة، الأمر الذي يؤكد أنها مركز الكون.

وفي تقرير أعدته لنا مراسلتنا فريال زبيبة، تأكدت حالات عديدة من عدم غناء أو زقزقة أنواع معينة من الطيور صباحاً لدى تأخر الفتاة في الاستيقاظ، خاصة أيام العطل الرسمية والأعياد، الأمر الذي دفع ببعض الشعراء للتغزل بأصوات حيوانات أخرى مثل الفقمة وفرس النهر والسلحفاة.  هذا وقد أعرب كثيرٌ من المواطنين عن فرحتهم بعدم سماع بعض البرامج الإذاعية صباحاً التي قد تعكر المزاج طيلة اليوم. ولاحظ العلماء أن الزمن يتأثر أيضاً بتغير موعد نوم الفتاة في الليلة التي سبقت، حيث يبدأ دوام البنوك في تمام الساعة الواحدة ظهراً في حالة السهر الطويل، وفي السادسة صباحاً في حالة الأرق.

وصرح الدكتورعبد الله النسور -رئيس الوزراء الأردني-  فجر اليوم أنه هو الوحيد المسؤول عن التلاعب بالزمن في الأردن ولن يتهاون مع من يتدخل بنمط معيشة الشعب الأردني غيره. وكان النسور قد أكّد على ما سبق عبر فيديو على قناة اليوتيوب الخاصة به وهو يرتدي الملابس المنزلية بعد أن استيقظ العالم المتمحور حول الفتاة، نظراً لمكالمة من حبيبها الساعة الثالثة والنصف صباحاً.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

image_post

أشارت دراسة أعدّها مركز ذي بوردر للأبحاث العلمية إلى أن الإنترنت قد يكون بصدد تشكّل ثقب أسود في داخله. وتمكن المبرمجون من تحديد موقع الثقب وكتلته المعلوماتية بصعوبة، نظراً للوزن الثقيل للقطب والذي يؤدي إلى جذب أي معلومة تمر بجانبه إلى مركزه المظلم.

وعلى الرغم من وجود ثقوب سوداء للإنترنت حول العالم٬ مثالاً في إيران والصين وتركيا٬ إلا أن الأردن هي أول ثقب أسود إنترنتّي يثبت مبدأ عدم التأكد الخاص بآيزنبرغ٬ حيث أن السلطات المسؤولة عنه ثابتة لا تتغير، وأقامت الحجب وألغته مرات عديدة.

وتبين أن الثقب قد يكون متمركزأ في الأردن وتحديداُ العاصمة عمّان. وتم التأكد من أن الثقب الأسود المتشكل بدأ بالفعل بجذب المعلومات في الشبكة، حيث  تمكن العلماء من قياس كميات المعلومات المتدفقة عبر الشبكة إلى الأردن، لكن تبين أن مجموع المعلومات التي تصل المستخدمين الأردنيين أقل كماً. وبعد التأكد من عدم وجود فساد في العملية، وذلك بالاستعانة بهيئة مكافحة الفساد في هيئة مكافحة الفساد، تبين أن الثقب الأسود كان هو وراء ما يختفي من معلومات.

وبدأ مستخدمو الإنترنت بالفعل بفقدان القدرة على الوصول لموقع حبر منذ ظهر اليوم. لكن الدراسات الحديثة تؤكد أن سرعة تنامي الثقب مرتبطة بكمية ما يجذبه من معلومات، وبالتالي فإنه في حال الاستمرار على هذه الوتيرة، فقد يتضخّم الثقب الأسود ليبدأ بحجب مواقع كفيسبوك أو حتى غوغل. وتشير الأرقام الأولية إلى أن مركز هذا الثقب هو نفسه مبنى دائرة ********* ******.   وهو الأمر الذي لم تنفه أو تؤكده أي من مصادرنا.

image_post

في بداية العام ٢٠١٩ أطلقنا عضوية الحدود بالتزامن مع “أوراق الحدود”، الجريدة المطبوعة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أعلى جودة من غالبية الصحف والمواقع العربية، وكانت بذلك امتداداً لشبكة الحدود من الانترنت إلى أرض الواقع، وأتاحت لنا التواصل مع متابعي شبكة الحدود بطريقة شخصية أكثر، ومعرفتهم والتفاعل معهم عن قرب.

معظم الناس لا يعرفون ماهية العضويات، وكيف ظهرت فجأة، وخصوصاً في عالم الإعلام والشركات، وفي الغالب أنت لست عضواً في أي منها. ولذلك سنقدم شرحاً لبعض الأسباب التي من أجلها نؤمن بضرورة الاشتراك في الحدود (أو بغيرها من القضايا التي تؤمن بها).

ادعم ما تؤمن به

العالم العربي، إعلاماً وتعليماً وغير ذلك، هو وكما يتندر الكثيرون، في القاع. نسخر منهما، لكننا لا نفعل شيئاً في سبيل إحداث التغيير، لإحساسنا بأنه ليس بإمكاننا تحقيق شيء بخصوص ما يحصل حولنا. وبالفعل، من الصعب لأي شخص أن يعرف من أين يبدأ ليجعل عالمنا السيء أفضل، مما يجعل أكثرنا ينظرون إلى الخروج من المنطقة كحل وحيد أو بمعنى آخر “الخلاص الفردي”؛ لأن المجتمع والدولة لا يساعدان. لا تدَّعي الحدود أن دعمها هو ما سيجعل العالم أفضل، إلّا أنه أحد الخيارات، وهذا ما نؤمن به فعلاً. قد يكون مكاناً لك لتبدأ، لتصبح جزءاً من مجموعة أكبر تؤمن بشيء مشترك، قد تُحدث تغييراً أكبر من الحدود بكثير، لأن مجتمع الحدود سيمتلك القوة الفعلية لصنع شيء عظيم، الحدود هي فقط ما تجمعهم.

ليصل إلى العالم محتوى غير محشو بالأجندات 

غالبية مواقع الأخبار ووكالات الأنباء الأكثر متابعة عربياً تقدِّم أخباراً فارغة، أو إذا كانت مؤسسة صحفية أكبر فهي غالباً ما تكون ممولة من جهة حكومية أو حزبية محملة بأجندة ورؤية الجهة الناقلة، ولا تعطي للقارئ كل الزوايا للقصة أو الخبر بعد أن قرروا عنه ما الذي يجدونه مناسباً للمشاهد أو القارئ أن يراه. من الناحية الأخرى، يبحث كتاب شبكة الحدود عن إثارة النقاط التي تدفع القارئ إلى التفكير، وطرح أفكار ونقاشات يحتاج إليها المجتمع.

سخرية مدروسة ومحترفة

الجريدة الساخرة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أصلياً مدروساً يعمل عليه فريق كامل من المحررين المتخصصين في المجال، بعد بحث القضايا السياسية أو المجتمعية بشكل معمّق. يستغرق إنتاج المواد أيّاماً ويمرّ بمراحل طويلة ليضمن خروج محتوى ذكي ومضحك وبنفس الوقت متوازن. يمكنك الاطلاع على مبادئ الحدود الأحد عشر لتعرف أكثر عن أسلوبنا في السخرية.

وعلى الرغم من أن المبادئ تعدّ سبباً أكثر من كاف للاشتراك بالعضوية، إلّا أننا نقدر أهمية إعطاء شيء في المقابل للمشتركين، ولذلك نقدم لك مقابل دعمك العديد من المزايا؛ تقديراً لك، ولتحس أنك بالفعل واحد منّا.

مميزات عضوية الحدود

مميزات عضوية الحدود

الورق

صحيفة الحدود هذه هي المنتج الحصري، الذي نرسله لأعضائنا الذين يشاركوننا قيمنا ومبادئنا، ويريدون مساعدتنا بنشر هذه المبادئ من خلال دعمنا لنتمكن من إنتاج محتوى أفضل والوصول إلى عدد أكبر من القراء.

أوراق الحدود تشمل كمية كبيرة من المحتوى الحصري بالإضافة إلى أفضل ما نُشر على شبكة الحدود خلال الشهر. بعض المحتوى الحصري المتوفر في الصحيفة عبارة عن مقابلات مع شخصيات معروفة، وكوميكس وكاريكاتيرات من أشهر رسامي الكاريكاتير في العالم العربي، بالإضافة إلى صفحة وفيات، فقرة أبراجٍ وإعلانات مبوَّبة، خدمة تصحيح الأخبار في الصحافة العربية، وغيرها، دون الحاجة إلى إنترنت أو هاتف أو كهرباء أو ماء. بالإضافة إلى ذلك، نقوم بتوصيلها لك أينما كنت في العالم مجاناً.

فعاليات الحدود

بإمكانك كعضو في الحدود الدخول إلى فعاليات الحدود المتعددة بالمجان، وبالإضافة إلى ذلك، المشاركة في لقاءات الحدود مع الأعضاء في مختلف المدن. المزيد من هذه الفعاليات ستحصل خلال الفترة القادمة بعد أن انضم لنا مدير للمجتمع.

مجتمع الحدود

مساحة نقاش حرة تُمكّنك من التعليق على المقالات المنشورة على شبكة الحدود، التواصل مع الكتاب والمحررين ومتابعي الحدود حول العالم، والمشاركة في النقاشات العامة وطرح أفكار وتقديم مقترحات جديدة سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، أو حتى عن الموسيقى والأفلام والآداب.

كما يمكِّنك مجتمع الحدود من أن تصبح مراسلاً لنا، وأن ترشح خبراً أو مقالاً أو حتى صحيفة لجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَع).

دليل الحدود التفاعلي

الكتابة الساخرة فن معقد (إذا تم انتاجه بشكل احترافي)، وحتى أفضل الساخرين يتدربون بشكل كبير جداً ليصقلوا موهبتهم، إلا أن مصادرها والأشخاص القادرين على تعليمها قليلون جداً. وهنا يأتي دور دليل الحدود التفاعلي بتقديم نصائح وشروحات بسيطة تساعد منتسبي الحدود ممن يرغبون بدخول عالم الكتابة الإبداعية والساخرة من المكان المناسب. الحدود تبقي أعينها على المشاركين والمشاركات، وإذا عثرنا على شخص مناسب للانضمام إلى الفريق، سيكون هذا أول الأماكن التي سنوظف منها أعضاء جدداً للفريق.

التصويت على جوائز الحدود

سيكون لأعضاء الحدود الذين انخرطوا مع الفريق بشكل أقرب الحق بالتصويت النهائي لاختيار الفائزين بجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَعْ).

اشترك الآن