لايف ستايل، خبر

أبل تطلق هاتفها الجديد بسعر ألف دولار لتثبت أنَّه الأفضل على الإطلاق

Loading...
صورة أبل تطلق هاتفها الجديد بسعر ألف دولار لتثبت أنَّه الأفضل على الإطلاق

أطلقت شركة أبل للأجهزة الإلكترونيَّة مساء أمس هاتف آي فون إكس بسعرٍ يبدأ من ألف دولارٍ أميركي، دون احتساب قيمة الضرائب أو الجمارك، لتثبت لزبائنها أنَّه منتجها الأفضل والأسرع والأفخم على الإطلاق.

وأكد الرَّئيس التنفيذي للشركة، السيِّد تيم كوك، أنَّ أبل دائماً ما تسعى إلى تطوير أسعار منتجاتها تلبية لرغبات زبائنها "فنحن حريصون على إذهال محبي أبل وكارهيها على حد سواء، فنزيد من سعر الأجهزة عاماً تلو آخر لنجني مزيداً من الأرباح سنوياً لنصنّع أجهزةً ليست فقط بشاشاتٍ وبطارياتٍ أكبر قليلاً، وإنَّما بأسعارٍ تتفوَّق على باقي شركات الهواتف لتنافس حتَّى مصنِّعي المنتجات الأخرى مثل رولكس وشواروفسكي". 

وعن خطط أبل المستقبليَّة، قال كوك إنَّ تخطي الآي فون عتبة الألف دولار مجرَّد خطوة في طريق الألفيّ دولار "أحلم باليوم الذي نبيع به هواتفنا بأسعار السيَّارات الفخمة، فيرهن الفرد بيته أو يبيع كليته ليشتري أجهزتنا".

وعن مواصفات الجهاز، قال خبير الحدود التِّقني، السيِّد سِنان فقّوط، إنَّ أبل استطاعت إجراء تعديلاتٍ جذريَّة مقارنةً بالإصدارات السابقة "ففضلاً عن ازدياد سعر الجهاز نفسه، تمكَّن مهندسو أبل من إضافة تقنياتٍ جديدة من أجهزة آندرويد الصادرة عام ۲۰۱۳ كالشَّحن اللاسلكي، وتطوير سعرها بشكلٍ دراماتيكيٍّ جعل من أسعار المنتجات المصنوعة لأجهزة آندرويد نقطة في بحر".

وأضاف "ولا ننسى خاصيَّة الأنيموجيز التي تجعل الوجوه التَّعبيريَّة تقلد حركة وجه المستخدم، فيتمكن بالتالي مالك الهاتف من استغلالها ليبدو كالمتخلّفين عقلياً أمام عامة الناس لدى استخدامها".

وأضاف "وتوفِّر أجهزتنا الجديدة فرصة صرف ألف دولار على هاتف واحد دون أن يحتار أين سيذهب ببقية الألف دولار".

وقال الرَّئيس التنفيذي للشركة، السيِّد تيم كوك، إنَّ سعر الآيفون الجديد ليس له سابقة، والأول ليصل إلى الأربعة أصفار "فتوفِّر أجهزتنا الجديدة فرصة صرف ألف دولار على هاتف واحد دون أن يحتار أين سيذهب ببقية الألف دولار التي اقترضها".

شعورك تجاه المقال؟