Skip to content

أبل تطلق هاتفها الجديد بسعر ألف دولار لتثبت أنَّه الأفضل على الإطلاق

أطلقت شركة أبل للأجهزة الإلكترونيَّة مساء البارحة هاتف آي فون إكس بسعرٍ يبدأ من ألف دولارٍ أمريكي، دون احتساب قيمة الضرائب أو الجمارك، لتثبت لزبائنها أنَّه منتجها الأفضل والأسرع والأفخم على الإطلاق.

وأكد الرَّئيس التنفيذي للشركة، السيِّد تيم كوك، أنَّ أبل دائماً ما تسعى لتطوير أسعار منتجاتها تلبية لرغبات زبائنها “فنحن حريصون على إذهال محبي أبل وكارهيها على حد سواء، فنزيد من سعر الأجهزة عاماً تلو الآخر لنجني مزيداً من الأرباح سنوياً، فنبني أجهزةً ليس فقط بشاشاتٍ وبطارياتٍ أكبر قليلاً، وإنَّما بأسعارٍ تتفوَّق على باقي شركات الهواتف لتنافس حتَّى مصنِّعي المنتجات الأخرى مثل رولكس وشواروفسكي”.

وعن خطط أبل المستقبليَّة، قال كوك إنَّ تخطي الآي فون عتبة الألف دولار مجرَّد خطوة في طريق الألف ألف دولار “أحلم باليوم الذي نبيع به هواتفنا بأسعار السيَّارات الفخمة، فيرهن الفرد بيته أو يبيع كليته ليشتري أجهزتنا”.

وعن مواصفات الجهاز، قال خبير الحدود التِّقني، السيِّد سِنان فقّوط، إنَّ أبل استطاعت إجراء تعديلاتٍ جذريَّة مقارنةً بالإصدارات السابقة “ففضلاً عن ازدياد سعر الجهاز نفسه، تمكَّن مهندسوا أبل من إضافة تقنياتٍ جديدة من أجهزة آندرويد الصادرة عام ۲۰۱۳ كالشَّحن اللاسلكي، وتطوير سعرها بشكلٍ دراماتيكيٍّ جعل من أسعار المنتجات المصنوعة لأجهزة آندرويد نقطة في بحر”.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

التلفزيون المحلي يفاجئ المشاهدين ويعرض مسرحية العيال كبرت مرة أخرى أوَّل أيام العيد

image_post

فاجأ التلفزيون المحلي مشاهديه ببثه مسرحية العيال كبرت مرة أخرى أوَّل أيَّام العيد، تخلَّلتها فواصل لعرض نشرة الأخبار وأغنية “العيد فرحة” ومراسم استقبال سيِّد البلاد لجموع المهنئين والمبارِكين.

وكشف مدير التلفزيون لمراسلنا أنَّ المفاجآت لن تتوقَّف بانتهاء أوَّل أيَّام العيد “فهناك جدول مثير يستمر طوال أيَّامه. سنفاجئ متابعينا بعرض مسرحية شاهد ما شفش حاجة في اليوم الثَّاني بدلاً عرضها ثالث يومٍ كالعادة. وفي اليوم الثالث ستُعرض مسرحية العيال كبرت مرة أخرى لنفاجئ هؤلاء الذين يعتقدون أنهم أذكياء ويفكّرون أننا بدّلنا جداول اليومين الثاني والثالث فحسب. أمَّا اليوم الرابع، فسيُخصَّص لبث لمسرحية مدرسة المشاغبين لتذكير الطُّلاب بانتهاء العيد واقتراب العودة إلى المدارس”.

وأضاف “من المتوقّع أن يحقق عرض هذه المسرحيات الخالدة نسب مشاهدة عالية كما كان الحال في سبيعينات القرن الماضي”.

من جانبه، توجّه صديق القناة، الحاج فوَّاز زردقدار، بالشكر لإدارة القناة على عرضها المسرحية، مؤكداً أنَّ العيد لا يكتمل بدونها “إذ نتناول المعمول والقهوة أثناء مشاهدتها، ثم نذهب لزيارة الأقارب ونمضي وقتا طيباً عندهم ونحن نكملها ونتناول معمولهم الطيّب اللذيذ وقهوتهم وشوكولاتتهم، ثم نغادر منزلهم لنستقبلهم بعدها مباشرة في بيتنا، فنتابع المسرحية حتى نهايتها ونحن نتناول القهوة والمعمول”.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

فتوى الحدود: هل تجوز تهنئة القطريين بأعيادهم؟

image_post

وردنا السؤال التالي من المواطن نميم بن داحس آل غبراء: أنا مواطن خليجي غيور على وطني وديني وقبيلتي وڤيلَّتي وسياراتي، وإذ نحن على أعتاب يوم النحر في هذه الأيام الفضيلة، أوّد أن ألتمس رأي سماحتكم في جواز تهنئة القطريين بأعيادهم التي توافق أعيادنا كل عام.

الأخ نميم، شكراً لسؤالك المهم جداً، ولكن، قبل الإجابة عليه يجب علينا تعريف العيد، والتحقق من استيفاء العيد القطري الشروط الشرعية.

بحسب صحيح الويكيبيديا، فإن “عيد في اللغة تعني (عود) حذفت الواو وأضيفت آليا فأصبح عيد. ويعني العودة الى يوم انتهاء محنه أو بلاء أو إنجاز مهم. ويأتي العيد كمكافئة للصبر والتعب الذي تم بذله”*. وكما هو معروف أخي الفاضل، فإنَّ قطر وبفضل غازها ليس فيها بلاء ولا محنة ولا إنجاز مهم ولا صبر ولا تعب ولا هم يحزنون، وبالتالي، تنتفي ضرورة العيد في ذلك البلد ويصبح العيد فيه من باب لزوم ما لا يلزم، ويعتبر شرعاً من البدع، وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار، إن شاء الله.

وعلينا التَّذكير أيضاً بأنَّ الدين® ماركة سعوديَّة مسجلة، لأن الله اختار المملكة العربية السعودية لا قطر مقرّاً ومستقرّاً لأنبيائه وكعبته. وبالتالي، فإن الاحتفال بأعيادها الدينية دون موافقتها مخالفة لقوانين حفظ حقوق المُلكيَّة الدينيَّة تستدعي إقامة حد الحصار والمقاطعة. 

أمَّا سبب احتفال القطريين بعيدهم فقصته تختلف تماماً عن قصَّة عيدنا، والذي نحتفل به اقتداءً بنبيِّنا إبراهيم عندما أبدله الله ذبحاً عظيماً لاستعداده للتضحية بابنه تلبية لأمره وفجر له ينابيع زمزم فيما بعد، بينما يستخدم القطريون نسخة محرّفة من قصتنا الأصلية تقول بأن أميراً قام بالتضحية بوالده، ففجر الله له ينابيعاً من النفط والغاز المسال وغير المسال، وفي ذلك تحريفٌ وكفرٌ وضلالٌ مبين.

بعد تبيان الاختلاف بين العيدين، نخلص سماحتنا إلى أن تهئنة القطريين بعيدهم حرام لما فيه من شبهاتٍ عظيمة واعتراف بغير ما نزل الله به من سلطان. والأولى هجْرهم حتى هم عن نشازهم ينتهون، وقناة الجزيرة يغلقون، وسفارة إيران يسكّرون، وجنود تركيا يطردون، وخشم ولي العهد يقبلّون، والله أعلم.

*تمَّ نقل تعريف العيد كما هو، حرفيّاً، من باب الأمانة العلمية والحفاظ على مستوى الدقة اللغوية التي يتمتع بها موقع ويكيبيديا عربي.

هل تريد المزيد من المحتوى اللاذع؟ تعرف على عضوية الحدود

image_post

في بداية العام ٢٠١٩ أطلقنا عضوية الحدود بالتزامن مع “أوراق الحدود”، الجريدة المطبوعة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أعلى جودة من غالبية الصحف والمواقع العربية، وكانت بذلك امتداداً لشبكة الحدود من الانترنت إلى أرض الواقع، وأتاحت لنا التواصل مع متابعي شبكة الحدود بطريقة شخصية أكثر، ومعرفتهم والتفاعل معهم عن قرب.

معظم الناس لا يعرفون ماهية العضويات، وكيف ظهرت فجأة، وخصوصاً في عالم الإعلام والشركات، وفي الغالب أنت لست عضواً في أي منها. ولذلك سنقدم شرحاً لبعض الأسباب التي من أجلها نؤمن بضرورة الاشتراك في الحدود (أو بغيرها من القضايا التي تؤمن بها).

ادعم ما تؤمن به

العالم العربي، إعلاماً وتعليماً وغير ذلك، هو وكما يتندر الكثيرون، في القاع. نسخر منهما، لكننا لا نفعل شيئاً في سبيل إحداث التغيير، لإحساسنا بأنه ليس بإمكاننا تحقيق شيء بخصوص ما يحصل حولنا. وبالفعل، من الصعب لأي شخص أن يعرف من أين يبدأ ليجعل عالمنا السيء أفضل، مما يجعل أكثرنا ينظرون إلى الخروج من المنطقة كحل وحيد أو بمعنى آخر “الخلاص الفردي”؛ لأن المجتمع والدولة لا يساعدان. لا تدَّعي الحدود أن دعمها هو ما سيجعل العالم أفضل، إلّا أنه أحد الخيارات، وهذا ما نؤمن به فعلاً. قد يكون مكاناً لك لتبدأ، لتصبح جزءاً من مجموعة أكبر تؤمن بشيء مشترك، قد تُحدث تغييراً أكبر من الحدود بكثير، لأن مجتمع الحدود سيمتلك القوة الفعلية لصنع شيء عظيم، الحدود هي فقط ما تجمعهم.

ليصل إلى العالم محتوى غير محشو بالأجندات 

غالبية مواقع الأخبار ووكالات الأنباء الأكثر متابعة عربياً تقدِّم أخباراً فارغة، أو إذا كانت مؤسسة صحفية أكبر فهي غالباً ما تكون ممولة من جهة حكومية أو حزبية محملة بأجندة ورؤية الجهة الناقلة، ولا تعطي للقارئ كل الزوايا للقصة أو الخبر بعد أن قرروا عنه ما الذي يجدونه مناسباً للمشاهد أو القارئ أن يراه. من الناحية الأخرى، يبحث كتاب شبكة الحدود عن إثارة النقاط التي تدفع القارئ إلى التفكير، وطرح أفكار ونقاشات يحتاج إليها المجتمع.

سخرية مدروسة ومحترفة

الجريدة الساخرة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أصلياً مدروساً يعمل عليه فريق كامل من المحررين المتخصصين في المجال، بعد بحث القضايا السياسية أو المجتمعية بشكل معمّق. يستغرق إنتاج المواد أيّاماً ويمرّ بمراحل طويلة ليضمن خروج محتوى ذكي ومضحك وبنفس الوقت متوازن. يمكنك الاطلاع على مبادئ الحدود الأحد عشر لتعرف أكثر عن أسلوبنا في السخرية.

وعلى الرغم من أن المبادئ تعدّ سبباً أكثر من كاف للاشتراك بالعضوية، إلّا أننا نقدر أهمية إعطاء شيء في المقابل للمشتركين، ولذلك نقدم لك مقابل دعمك العديد من المزايا؛ تقديراً لك، ولتحس أنك بالفعل واحد منّا.

مميزات عضوية الحدود

مميزات عضوية الحدود

الورق

صحيفة الحدود هذه هي المنتج الحصري، الذي نرسله لأعضائنا الذين يشاركوننا قيمنا ومبادئنا، ويريدون مساعدتنا بنشر هذه المبادئ من خلال دعمنا لنتمكن من إنتاج محتوى أفضل والوصول إلى عدد أكبر من القراء.

أوراق الحدود تشمل كمية كبيرة من المحتوى الحصري بالإضافة إلى أفضل ما نُشر على شبكة الحدود خلال الشهر. بعض المحتوى الحصري المتوفر في الصحيفة عبارة عن مقابلات مع شخصيات معروفة، وكوميكس وكاريكاتيرات من أشهر رسامي الكاريكاتير في العالم العربي، بالإضافة إلى صفحة وفيات، فقرة أبراجٍ وإعلانات مبوَّبة، خدمة تصحيح الأخبار في الصحافة العربية، وغيرها، دون الحاجة إلى إنترنت أو هاتف أو كهرباء أو ماء. بالإضافة إلى ذلك، نقوم بتوصيلها لك أينما كنت في العالم مجاناً.

فعاليات الحدود

بإمكانك كعضو في الحدود الدخول إلى فعاليات الحدود المتعددة بالمجان، وبالإضافة إلى ذلك، المشاركة في لقاءات الحدود مع الأعضاء في مختلف المدن. المزيد من هذه الفعاليات ستحصل خلال الفترة القادمة بعد أن انضم لنا مدير للمجتمع.

مجتمع الحدود

مساحة نقاش حرة تُمكّنك من التعليق على المقالات المنشورة على شبكة الحدود، التواصل مع الكتاب والمحررين ومتابعي الحدود حول العالم، والمشاركة في النقاشات العامة وطرح أفكار وتقديم مقترحات جديدة سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، أو حتى عن الموسيقى والأفلام والآداب.

كما يمكِّنك مجتمع الحدود من أن تصبح مراسلاً لنا، وأن ترشح خبراً أو مقالاً أو حتى صحيفة لجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَع).

دليل الحدود التفاعلي

الكتابة الساخرة فن معقد (إذا تم انتاجه بشكل احترافي)، وحتى أفضل الساخرين يتدربون بشكل كبير جداً ليصقلوا موهبتهم، إلا أن مصادرها والأشخاص القادرين على تعليمها قليلون جداً. وهنا يأتي دور دليل الحدود التفاعلي بتقديم نصائح وشروحات بسيطة تساعد منتسبي الحدود ممن يرغبون بدخول عالم الكتابة الإبداعية والساخرة من المكان المناسب. الحدود تبقي أعينها على المشاركين والمشاركات، وإذا عثرنا على شخص مناسب للانضمام إلى الفريق، سيكون هذا أول الأماكن التي سنوظف منها أعضاء جدداً للفريق.

التصويت على جوائز الحدود

سيكون لأعضاء الحدود الذين انخرطوا مع الفريق بشكل أقرب الحق بالتصويت النهائي لاختيار الفائزين بجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَعْ).