Skip to content

ست علاقات غراميَّة قائمة حالياً تثبت لك أنَّ الحب ما زال موجوداً

ينظر الكثيرون منَّا إلى قسوة العالم من حولنا، ويظنُّون أنَّ الحبَّ اختفى من الوجود، وأنَّه مات تحت سيطرة الكره والحقد على مشاعر البشر. فيفقد الشباب الأمل بالعثور على الحبيب الذي سيحقِّق أحلامهم، ويقضون معه ما تبقَّى من عمرهم.

ولأنَّنا في الحدود، يهمنَّا استمرارك عزيزي القارئ، في محاولاتك الحصول على رقم غادة صاحبة التي يعلو ذكاؤها ذكاءك بعدة مستويات. وأن تنجحي، حبيبتي القارئة، بالخروج مع يزن الطويل الممشوق في موعدٍ غراميٍّ. ولأنَّنا نحب زرع الأمل في نفوس الشَّباب كلَّما حانت لنا الفرصة، لجأنا إلى خبير العلاقات الغراميَّة والرُّومانسيَّة، الدُّكتور عزمي حبايب، الذي أعدّ لنا القائمة التالية بأشهر العلاقات الغراميَّة القائمة حالياً، حتَّى نعيد لكم الأمل بإيجاد الحب والأحاسيس.

كتب د. عزمي حبايب

١. ترامب وبوتين: على الرَّغم من تأرجح هذه العلاقة وكثرة الخلافات فيها، إلَّا أنَّ ترامب وبوتين يُثبتان لنا على الدَّوام أنَّ علاقتهما أقوى وأمتن من أن تنكسر، فيتشاجران ويتنازعان ويرميان الصحون والتحف والصَّواريخ على حلفاء بعضهم البعض، لكنهما دائماً يتصالحان بأقرب فرصة وينهيان خلافاتهما بمكالمة هاتفيَّة واحدة.

٢. السيسي والخليج: على الرغم من كونها علاقة حب من طرف واحد، إلّا أن الهدايا التي يحظى بها السِّيسي تعوِّضه عن الجفاف العاطفي من الطَّرف الخليجي. فإذا كنت شخصاً صغيراً بالسنِّ نسبياً وتمرُّ بظروفٍ ماديَّة صعبة، ننصحك بدراسة علاقة السيسي بحكَّام الخليج، ثمَّ انطلق في رحلة البحث عن عجوزٍ ثري واعرض عليه جزيرتيك مقابل المال والأرز والهدايا، على الأقل إلى حين انتهاء أزمتك الماديَّة.

٣. تيم حسن ووفاء الكيلاني: تختلف هذه العلاقة عن غيرها من المذكورين في هذا المقال. فنحن، مع أنَّنا لا ننفي محبَّة طرفيها الرَّئيسيين لبعضهما، إلَّا أنَّنا نرى الهيام والعشق الحقيقيِّين في نظرات الشَّباب العربي لوفاء، ومشاعر الشابات تجاه تيم. لتثبت هذه العلاقة وجود الحب في المنطقة، وأنَّ من يفشل في العثور عليه ينظر في الاتجاه الخاطئ.

٤. السعودية وإيفانكا ترامب: أثبتت الأيَّام القليلة الماضية لكل من تابع زيارة الرَّئيس الأمريكي للسعوديَّة رفقة ابنته وزوجته أنَّ مشاعر الحب والحنان الجيَّاشة تملأ المملكة العربيَّة السعوديَّة، فنظموا الأشعار لإيفانكا وتغنوا بجمال ميلانيا دون أن ينسوا، ولو للحظة، حبَّهم لقادتهم وأمراءهم أولياء الأمور.

٥. بوتين وبشار الأسد: إن هذه العلاقة مبنيَّة بشكلٍ أساسيّ على تحقيق بوتين لرغباته السَّاديَّة وإشباع حبِّه للسيطرة، ومن المرجّح أن يتخلَّص بوتين من عشيقه ويرميه رمية الكلاب، فور عثوره على  شخص أكثر طاعة منه، وهو أمر مستبعد.

إن عودة بوتين للظهور مجدَّداً في هذا المقال دلالة على قدرة الإنسان على إقامة علاقات حب متعددة، دون أن يسلّم مفاتيح قلبه لمن هبَّ ودب. ولعل تنوع علاقات بوتين هو السبب الرئيسي بخلافاته المذكورة في المثال الأوَّل.

٦. داعش والكبتاغون: كثيراً ما يساء فهم أعضاء هذا التَّنظيم، ويربِط النَّاس اسم داعش بالحقد والكراهية، لكنَّ الدَّواعش في الواقع يحبُّون الكثير من الأشياء، كالجنس والنِّكاح والوطء والجماع والمضاجعة، كما ويحبُّون حبوب الكبتاغون المنبِّهة لقدرتها على إبقائهم مستيقظين فتراتٍ أطول، وبالتالي إعطاءهم مزيداً من الوقت لممارسة المزيد والمزيد من الحب.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

آخر المقالات

منوعات بصريّة

مداهمة مكتبة قرطاسيَّة تبيع أجندات أجنبية

image_post

نفذت عناصر من القوَّات الخاصَّة بالتَّعاون مع جهاز الاستخبارات صباح اليوم عمليَّة مداهمة لمكتبة قرطاسية السُّرور في أحد أحياء العاصمة، بعدما بلغتها أنباء عن بيع صاحب القرطاسيَّة أجنداتٍ أجنبيّة.

وأشار مصدرٌ أمنيٌ موثوق إلى أن الأجهزة الأمنيّة تلقّت بلاغاً من فاعل خير عن وجود أجندات ذات منشأ خارجي مخبأة في مستودع أحد المكتبات “وصلتنا أنباءٌ عن تسريب صاحب القرطاسيَّة لأجنداتٍ خارجيَّة يدسُّها بين أقلام الرَّصاص ودفاتر الثَّلاثين ورقة والبرَّايات الرَّخيصة. وعلى الفور تحرّك عدد من بواسل أجهزتنا الأمنيَّة  وقبضوا على المتَّهم متلبّساً وهو يمرر تلك الأجندات بكلِّ وقاحةٍ من فوق الطاولة”.

ويضيف “بعد مصادرة كافة محتويات المكتبة، أصيب المحققون بالارتباك، فبعكس ما جرت عليه العادة بأن تكون الأجندات أمريكية أو روسية أو خليجية، كانت الأجندات صينية هذه المرّة، الأمر الذي عقّد المسألة وكاد أن يخلق أزمة سياسية بين البلدين”.

وجاء في تقرير الشُّرطة أنَّ صاحب المكتبة اعتاد استغلال طيبة الشَّعب وبساطته ليبيعهم أجندات الخيانة “وجد المُحقِّقون كمِّياتٍ كبيرة من محَّاياتٍ بنكهاتٍ وروائح عديدة، ودفاتر مزركشة وملوَّنة يرجَّح استعمالها لجذب أهل الحي. ثمَّ استدراجهم للاطِّلاع على وثائق وأجنداتٍ كـ (العربي الصَّغير) التي تدعو لتحجيم قدر الأمَّة وتقليصه”.

من جهته، توعَّد المتحدِّث الرَّسمي باسم الحكومة  كل من تسوّل له نفسه تعاطي الأجندات الخارجيّة، واتخاذ أشد العقوبات بحقِّه، مؤكِّداً أنَّ حكومة البلاد هي الجهة الوحيدة المخوَّلة بتنظيم عمليَّات استيراد وتوزيع الأجندات الخارجيَّة، لما فيه من مصلحة للبلاد.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

دليل الحدود: كيف تلوم اليهود على كل تياسات العرب

image_post

من المعروف أننا كعرب خير أمة أخرجت للناس ومركز الكون ولغتنا لغة أهل الجنّة ولدينا أكبر صحون حمّص وتبوّلة وكنافة ومنسف وكبسة، كما أن أرضنا استضافت الكثير من الأديان العالميّة بما فيها اليهوديّة، (مع الأسف).

ولهذا، يعجز الكثيرون عن فهم الذل والهوان الذي نعيشه، أو أننا، والعياذ بالله، قد نكون مسؤولين جزئياً أو كلياً عن انقلاب حالنا، ناسين وجود المؤامرات التي تحاك ضدنا، ليس فقط من الإسرائيليين والصهاينة، بل من الجميع دون استثناء، بمن فيهم أولئك الذين يظهرون تعاطفاً كاذباً معنا، وهم جزءٌ أساسيٌ من المؤامرة اليهوديّة علينا.

ومن الأمثلة على ما تسبب به اليهود، يمكن الحديث عن فقرنا، لأنهم أصبحوا أغنياء على ظهورنا عندما قاموا بالتجارة والصناعة بدلاً منّا، وراحوا يأخذون المال من الجميع لقاء مواد أساسية كالطعام والشراب والدخان والأرجيلة، ولم يكتفوا بذلك، ولكنهم  رفعوا أسعارها.

واليهود، تسبّبوا بزيادة نسبة التحرّش على مدار السنوات الماضية، لأنهم يسيطرون على دور الأزياء العالميّة التي تصنع الملابس القصيرة والضيّقة، ثم يغسلون أدمغة بناتنا النقية، ويُجبروهن على ارتدائها.

أمّا وقتنا الثمين، الذي كان من الممكن أن يذهب في الجامعات والجوامع، فقد أضاعوه علينا بأفلامهم الهابطة، وفيسبوكهم الذي أسسه اليهودي مارك ليشغلنا بوضع اللايكات والتعليقات بدل رصد مؤامراتهم والمؤامرات العديدة التي تحاك كل يوم ضد أمتنا.

وليس ذلك فحسب، فالموضوع شخصي أكثر، ضدك أنت شخصياً وليس ضد أمّتك الطاهرة فقط:

نعم، فكل مشاكلك سببها اليهود، رسوبك في الامتحان وإعادتك للسنة الدراسيّة ليس سببه أنّك حمار، لا، بل سببه اليهود، فأستاذك الجامعي الحاقد لابد أن تكون له أصولٌ يهوديّة. وسيارتك التي لم تصلحها منذ أعوام ثم توقفت فجأة واضطررت لدفع نصف راتبك لتصليحها؟ يمتلك اليهود خمسة بالمئة من أسهم الشركة المصنّعة لها. بقاؤك عازباً؟ سببه اليهود أيضاً، لأنك لست وسيماً كنجوم السينما الهوليوودية التي يسيطرون عليها. حتى ذلك الصحن الذي كسرته وطردتك أمك من المنزل بسببه، كان اليهود وراءه لأنهم السبب في انحدار مستوى جودة الصحون في العالم.

أجل، لا تستغرب هذه المصائب التي تأتينا منهم، ألم يرم أحد أفرادهم القمامة أمام بيت الرسول؟

كيف ترى بحياتك اليومية مشاركة اليهود في تخريب حياتك؟ شاركنا في التعليقات، فنحن نتوق للاستماع إليك.

ملاحظة: إذا شعرت بأن المقال يؤذيك، يستهدفك. أو أنّه جزء من المؤامرة ضدنا؟ لا تفكّر بعيداً، ما عليك سوى نعت كاتبه باليهودي ولن تضطر لإجهاد عقلك أكثر من ذلك.

هل تريد المزيد من المحتوى اللاذع؟ تعرف على عضوية الحدود

image_post

في بداية العام ٢٠١٩ أطلقنا عضوية الحدود بالتزامن مع “أوراق الحدود”، الجريدة المطبوعة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أعلى جودة من غالبية الصحف والمواقع العربية، وكانت بذلك امتداداً لشبكة الحدود من الانترنت إلى أرض الواقع، وأتاحت لنا التواصل مع متابعي شبكة الحدود بطريقة شخصية أكثر، ومعرفتهم والتفاعل معهم عن قرب.

معظم الناس لا يعرفون ماهية العضويات، وكيف ظهرت فجأة، وخصوصاً في عالم الإعلام والشركات، وفي الغالب أنت لست عضواً في أي منها. ولذلك سنقدم شرحاً لبعض الأسباب التي من أجلها نؤمن بضرورة الاشتراك في الحدود (أو بغيرها من القضايا التي تؤمن بها).

ادعم ما تؤمن به

العالم العربي، إعلاماً وتعليماً وغير ذلك، هو وكما يتندر الكثيرون، في القاع. نسخر منهما، لكننا لا نفعل شيئاً في سبيل إحداث التغيير، لإحساسنا بأنه ليس بإمكاننا تحقيق شيء بخصوص ما يحصل حولنا. وبالفعل، من الصعب لأي شخص أن يعرف من أين يبدأ ليجعل عالمنا السيء أفضل، مما يجعل أكثرنا ينظرون إلى الخروج من المنطقة كحل وحيد أو بمعنى آخر “الخلاص الفردي”؛ لأن المجتمع والدولة لا يساعدان. لا تدَّعي الحدود أن دعمها هو ما سيجعل العالم أفضل، إلّا أنه أحد الخيارات، وهذا ما نؤمن به فعلاً. قد يكون مكاناً لك لتبدأ، لتصبح جزءاً من مجموعة أكبر تؤمن بشيء مشترك، قد تُحدث تغييراً أكبر من الحدود بكثير، لأن مجتمع الحدود سيمتلك القوة الفعلية لصنع شيء عظيم، الحدود هي فقط ما تجمعهم.

ليصل إلى العالم محتوى غير محشو بالأجندات 

غالبية مواقع الأخبار ووكالات الأنباء الأكثر متابعة عربياً تقدِّم أخباراً فارغة، أو إذا كانت مؤسسة صحفية أكبر فهي غالباً ما تكون ممولة من جهة حكومية أو حزبية محملة بأجندة ورؤية الجهة الناقلة، ولا تعطي للقارئ كل الزوايا للقصة أو الخبر بعد أن قرروا عنه ما الذي يجدونه مناسباً للمشاهد أو القارئ أن يراه. من الناحية الأخرى، يبحث كتاب شبكة الحدود عن إثارة النقاط التي تدفع القارئ إلى التفكير، وطرح أفكار ونقاشات يحتاج إليها المجتمع.

سخرية مدروسة ومحترفة

الجريدة الساخرة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أصلياً مدروساً يعمل عليه فريق كامل من المحررين المتخصصين في المجال، بعد بحث القضايا السياسية أو المجتمعية بشكل معمّق. يستغرق إنتاج المواد أيّاماً ويمرّ بمراحل طويلة ليضمن خروج محتوى ذكي ومضحك وبنفس الوقت متوازن. يمكنك الاطلاع على مبادئ الحدود الأحد عشر لتعرف أكثر عن أسلوبنا في السخرية.

وعلى الرغم من أن المبادئ تعدّ سبباً أكثر من كاف للاشتراك بالعضوية، إلّا أننا نقدر أهمية إعطاء شيء في المقابل للمشتركين، ولذلك نقدم لك مقابل دعمك العديد من المزايا؛ تقديراً لك، ولتحس أنك بالفعل واحد منّا.

مميزات عضوية الحدود

مميزات عضوية الحدود

الورق

صحيفة الحدود هذه هي المنتج الحصري، الذي نرسله لأعضائنا الذين يشاركوننا قيمنا ومبادئنا، ويريدون مساعدتنا بنشر هذه المبادئ من خلال دعمنا لنتمكن من إنتاج محتوى أفضل والوصول إلى عدد أكبر من القراء.

أوراق الحدود تشمل كمية كبيرة من المحتوى الحصري بالإضافة إلى أفضل ما نُشر على شبكة الحدود خلال الشهر. بعض المحتوى الحصري المتوفر في الصحيفة عبارة عن مقابلات مع شخصيات معروفة، وكوميكس وكاريكاتيرات من أشهر رسامي الكاريكاتير في العالم العربي، بالإضافة إلى صفحة وفيات، فقرة أبراجٍ وإعلانات مبوَّبة، خدمة تصحيح الأخبار في الصحافة العربية، وغيرها، دون الحاجة إلى إنترنت أو هاتف أو كهرباء أو ماء. بالإضافة إلى ذلك، نقوم بتوصيلها لك أينما كنت في العالم مجاناً.

فعاليات الحدود

بإمكانك كعضو في الحدود الدخول إلى فعاليات الحدود المتعددة بالمجان، وبالإضافة إلى ذلك، المشاركة في لقاءات الحدود مع الأعضاء في مختلف المدن. المزيد من هذه الفعاليات ستحصل خلال الفترة القادمة بعد أن انضم لنا مدير للمجتمع.

مجتمع الحدود

مساحة نقاش حرة تُمكّنك من التعليق على المقالات المنشورة على شبكة الحدود، التواصل مع الكتاب والمحررين ومتابعي الحدود حول العالم، والمشاركة في النقاشات العامة وطرح أفكار وتقديم مقترحات جديدة سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، أو حتى عن الموسيقى والأفلام والآداب.

كما يمكِّنك مجتمع الحدود من أن تصبح مراسلاً لنا، وأن ترشح خبراً أو مقالاً أو حتى صحيفة لجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَع).

دليل الحدود التفاعلي

الكتابة الساخرة فن معقد (إذا تم انتاجه بشكل احترافي)، وحتى أفضل الساخرين يتدربون بشكل كبير جداً ليصقلوا موهبتهم، إلا أن مصادرها والأشخاص القادرين على تعليمها قليلون جداً. وهنا يأتي دور دليل الحدود التفاعلي بتقديم نصائح وشروحات بسيطة تساعد منتسبي الحدود ممن يرغبون بدخول عالم الكتابة الإبداعية والساخرة من المكان المناسب. الحدود تبقي أعينها على المشاركين والمشاركات، وإذا عثرنا على شخص مناسب للانضمام إلى الفريق، سيكون هذا أول الأماكن التي سنوظف منها أعضاء جدداً للفريق.

التصويت على جوائز الحدود

سيكون لأعضاء الحدود الذين انخرطوا مع الفريق بشكل أقرب الحق بالتصويت النهائي لاختيار الفائزين بجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَعْ).