Facebook Pixel ابن عاق يشرب الماء من الكؤوس المخصصة للضيوف Skip to content

ابن عاق يشرب الماء من الكؤوس المخصصة للضيوف

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

أقدم الابن العاق عماد بنزور على استخدام إحدى الكؤوس المخصّصة للضيوف، لغايات شخصيّة تتمثل بشرب الماء، متجاهلاً تحذيرات والدته من الإقدام على هذه الخطوة.

وفي معرض استجواب والدته، قال الابن إنه كان عطشاً جدّاً، فتوجّه إلى المطبخ لشرب الماء، إلّا أنّه وجد جميع الكؤوس المتاحة للاستخدام العام متسخة على المجلى “أردت في البداية أن أشرب الماء بالملعقة، لكن جميع الملاعق كانت متسخة أيضاً، ففكّرت أن أنظف كأساً بنفسي، ثم تذكّرت أن الموت عطشاً أهون من تدنيس رجولتي بخطوة كتلك”.

ويشير عماد إلى أنه جلس لفترة طويلة بانتظار حضور إحدى إناث العائلة لتقوم بسقايته، لكن أياً منهن لم تحضر، فوسوس له الشيطان بالقيام بالمحظور، واستخدام واحدة من كؤوس الضيوف “استعذت بالله، ورفضت القيام بذلك، لكن عطشي اشتد، وتوهّمت أن بإمكاني فعلها والنجاة بفعلتي، وبالفعل، فتحت الخزانة وتناولت كأساً وشربت بها، ثم أعدتها إلى مكانها، معتقداً أن أمري لن يُكشف”.

بدورها، تمكّنت السيدة أم عماد من كشف الجريمة بسرعة قياسيّة، بعد أن وجدت آثار بصمات على أحد الكؤوس، حيث أعلنت حالة الطوارئ على الفور، وباشرت بإجراء تحقيقات موسّعة. وبعد جمع الأدلة واستجواب الشهود ومقارنة أقوالهم، تبين لها أن عماد هو الفاعل، لأنه أكبر حيوان في البيت.

وعبّرت أم عماد عن خيبة أملها بابنها الذي حنث عهوده بعدم الاقتراب من أي شيء مخصّص للضيوف “هذا المستهتر لا يعي خطورة ما قام به، هل يعرف ماذا ستقول عني الجارات لو رأين إحدى الكؤوس غير ملمّعة وجديدة؟ أو ماذا لو وقعت الكأس من يده وانكسرت؟ سترى الجارات أن الطقم لدي غير مكتمل، أو أنني لا أملك مالاً كافياً لشراء طقم كؤوس غالية آخر بدلاً منه، وحينها، لن أستطيع أن أكشف وجهي أمامهن على الإطلاق”.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

موظف يتمنى أن يرزقه الله بمرض يمنحه عطلة ولو ليومين فقط

image_post

دعى الموظَّف ربيع رسمي صباح اليوم أن يصاب بمرضٍ ماكن يكسحه في البيت يومين على الأقل، ليرتاح بهما من أعباء العمل، ويريح أعصابه من الضغط النفسي الذي يمر به طوال اليوم في كل مرَّة يسمع بها صوت مديره.

واستجمع ربيع كل المعلومات التي يعرفها عن الأمراض وأعراضها ليحدِّد المرض المناسب لحالته، ودعا أن يحل عليه “لا أريد رشحاً أو إمساكاً، هذه الأمراض ستجعل أيامي أسوأ وأصعب ولن تكفِ لحصولي على إجازة، ولا أرغب أن يصيبني سرطان بالطبع، فدعوت الله بالحصول على التهاب قصبات هوائيَّة أو انفلونزا حادة، وسأكون ممتناً”.

ويقول ربيع إنَّه لم يحصل على ساعة راحة واحدة منذ عدَّة أشهر “فالمرض هو فرصتي الوحيدة لأخذ قسطٍ من الراحة، حتّى أنني لم أمرض طوال هذه الفترة أبداً، ولا أجرؤ على ادّعاء المرض حتى لا أفصل من عملي في حال اكتشاف مديري لخدعتي”.

ولدى سؤاله عن الراحة التي يأخذها في عُطل نهاية الأسبوع، قال إنَّها لا يصح أن تسمى عطلاً بالأساس “فغالباً ما أزور أهل زوجتي، أو أهلي، والأسوأ من ذلك أن يزورونا هم. أما إذا تمكنت بمعجزة ما من التملص من العائلتين، فأنا عالق مع زوجتي وأولادي”.

يذكر أنَّ هذه ليست أول مرة يتمنى فيها ربيع الأذى لجسده “دعوت في السابق بوقوعي عن الدرج وكسر قدماي ويدي اليسرى، وبالفعل، استجاب الله لدعائي، إلا أنَّ مديري رفض السماح لي بملازمة المنزل لأنَّ يدي اليمنى قادرة تماماً على الطباعة وإنجاز العمل”.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

عائلة تنجب ابناً تاسعاً أملاً بأن يأتي رزقه وأرزاق الثمانية الآخرين معه

image_post

أنجبت أمُّ سامي ابنها التَّاسع في محاولة أخرى لأبو سامي بأن تحظى العائلة برزقه ورزق الثمانية الآخرين معه، أو بأيِّ رزق، حتَّى لو جاء على شكل مساعدات حكومية أو كوبونات خبز إضافية.

ويؤكد أبو سامي أنَّ الرِّزق والمال والغنى لا بد أن يأتي مع الأولاد “فجدتي لم تخطئ حتّى الآن بأي معلومة أعطتني إياها، وقد نصحتني أن أنجب طفلاً فور زواجي. لكنني أنجبت خمس بناتٍ لن يأتي مردود الاستثمار بهن إلى أن أقبض مهرهن بعد سنوات عديدة، ثمَّ أنجبت توأم ذكورٍ أتى رزقهم إلى مديري في العمل، فأخذ زيادة كبيرة في نفس أسبوع ولادتهم. أمَّا الثامن، فقد ولد قبل انهيار الاقتصاد العالمي بأسبوع واحدٍ فقط”.

من جهته، نفى الخبير الاقتصادي رامز شعبان لمراسلنا اعتقاد البعض بعدم قدوم الرزق مع المواليد “رزق الطّفل لا زال يأتي معه كما كان يأتي سابقاً، إلّا أن معدّلات التضخم حول العالم تزايدت بسرعة أكبر بكثير من زيادة الرزق الذي يأتي مع الطفل، مما جعله رزقه يعادل مصروف والدك عندما كان طفلاً”.