شركسي يدخل موسوعة غينيس للجحر، بينما تدخلها الحدود بعدد مقالاتها عن الموسوعة | شبكة الحدود Skip to content

شركسي يدخل موسوعة غينيس للجحر، بينما تدخلها الحدود بعدد مقالاتها عن الموسوعة

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

في حفل صاخب من قلب لاس فيغاس، أعلنت الهيئة التنظيمية لكتاب غينيس إدخال رقم جديد لأطول جحرة. وقد حقق الشاب الأردني-الشركسي محمد شرشك رقما قياسيا لأطول جحرة في تاريخ البشرية استمرت لمدة 12 يوم و3 ساعات و 33 دقيقة و 42 ثانية متواصلة دون أن يرمش.

وفي لقاء مع مراسلتنا نادية جملون أوضح شرشك أن “الجحر ليست رياضة فقط، هي نمط حياة. لقد بدأت بمارسة هذه الرياضة في الحواري والشوارع، أذكر أنني استمريت بجحر أحدهم لأيام كاملة حتى بعد مغادرته الحارة”. ويوضح شرشك أن لهذه الرياضة فوائد عدة، “وأهمها أنها تعطي الفرد شعورا بأنه أقوى خلق الله على الأرض، لاحظي مثلا قوة الشباب الجاحرين في شارع الرينبو”

هذا و قد عقب المتحدث بإسم كتاب جينيز السيد أليستار ريتشارد على هذا الإنجاز قائلاً: “لن أنسى محمد طوال حياتي. هو فعلاً جاحر من الطراز الأول. في الحقيقة أن محمد سبب الإرباك للجنة جينيس هذا العام. فقد قام وبعد انسحاب الجميع باحضار مرآة ليتحدى نفسه، وبعد منافسة طويلة قام محمد بهزيمة نفسه، الأمر الذي انكرته نفسه حيث قال أن هو ونفسه بالمرآة توقفا عن الجحر بنفس اللحظة، وما زال الجدال قائما حتى الان”.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

‫اعتزال شوماخر بعد زيارة خاطفة للأردن‬

image_post

أعلن أسطورة سباقات سيارات الفورميلا ون الألماني مايكل شوماخر عزمه على الاعتزال وذلك بعد قيامه بزيارة خاطفة للأردن و مشاهدته لسباقات باصات  صويلح – البيادر بشكل حي و مباشر. وعبّر شوماخر عن ذهوله وانبهاره بالحرفية والمهارة العالية التي يبديها السائقون في تجاوز الحواجز البشرية وقدرتهم على المناورة في الشوارع الضيقة. وأكد شوماخر على أن سائقي باصات  صويلح – البيادر قادرون على التنافس مع أفضل السائقين على مستوى العالم، واصفاً إياهم “بقلب الأسد”.

وقد أعلن مصدر في وزارة النقل أن المرشح للسباق من الأردن هو السائق أبو ربحي، و الذي حصل على ملكية شارع المدينة الطبية مؤخرا والذي قال في هذا الصدد: ” أنا سعيد جداً بنجاحاتي المتتالية والتي حققتها بالمثابرة وسرعة البديهة. لقد تدربت لهذا اليوم على مدى 10 سنوات وتمكنت من خلال التدريب من تجاوز حركة السير البطيئة والأزمات الخانقة وتمكنت من صنع مسرب ثالث في شارع لا يتسع إلا لسيارتين فقط. أكثر ما تأثرت به هو الفخر الذي شاهدته في عيون إبني ربحي والذي يتمنى تعلم قيادة الباص مثلي”.

و من الجدير بالذكر أن إدارة سباقات الفورميلا ون قررت بناء حلبة سباق تماثل البيئة العامة لسائقي باصات عمان – صويلح والتي تتميز بشوارع ضيقة جداً مع عدد غير محدود من المطبات والحواجز البشرية كالأطفال والنساء والكبار في السن. وقال المحلل الرياضي ستيفن جونسون أنه يتوقع فشل مايكل مقابل أبو ربحي، حيث أن مايكل غير معتاد على هذه الأجواء الصعبة ووصف حلبة السباق التي اعتاد عليها “بقطعة جاتو” مقابل شوارع “القضامة و الحلقوم” التي اعتاد عليها أبو ربحي.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

تسريبات: إليسا تطلق ألبومها الجديد مطلع الأسبوع القادم

image_post

تفيد تسريبات مختلفة من كواليس الوسط الفني أن إليسا تنتوي إطلاق ألبومها “حبك نار وقلبي الطفاية” في مطلع الأسبوع القادم. وتفيد التسريبات أن الألبوم سيحمل ١٢ أغنية. وتمكنت مراسلتنا نادية جملون من الحصول على تسريب لكلمات الأغنية الرئيسية في الألبوم وهي تحت عنوان “حبيبي رجعلي زمان” وتالياً نصها:

حبيبي رجعلي زمان،

حبيبي كمان وكمان،

حبيبي رايح فين،

إنت يا نور العين،

 

حبيبي خدني معاك،

حبيبي أسحبني هناك،

بعيد عن السارين،

والإسلاميييين،

 

حبيبي رجعلي زمان،

حبيبي كمان وكمان،

حبيبي رايح فين،

إنت يا نور العين،

 

بحبك زي الربيع،

وفي قلبي حس فظيع،

انك حبيبي رحت،

وحتتركني اكت،

 

حبيبي أرجعلي خلاص،

حبيبي الهجرة خلاص،

وإن ما رجعتش ليا،

رايحة على سورية،

حبيبي رجعلي زمان،

حبيبي كمان وكمان،

حبيبي رايح فين،

إنت يا نور العين…