Skip to content

دليلك إلى التحرّش بالفتيات من شبكة الحدود

تعلن شبكة الحدود عن فقدانها الأمل بسبب فشلها المتكرر في إيجاد حلٍّ لمشكلة التحرش الجسدي واللفظي بالإناث في شوارع المدن العربية المحافظة بطبعها، إذ يبدو أنَّ شعوب منطقة سعيدة جداً بالتحرُّش ولا تجد فيه أيَّ مشكلة.

ونحن، كشبكة إعلامية عربية، قررنا ركوب الموجة والسير مع التيار، فقمنا بترتيب مواعيد لخبيرنا في العلاقات العاطفية والغرامية، عزمي حبايب، مع مجموعة من الإناث من مختلف الطبقات الاجتماعية والفكرية، ليتمكن من التوصل إلى طرقٍ من شأنها أن توقع الفتيات في غرامك عندما تتحرش بهنَّ، بدلاً من الهرب منك أو الصراخ في وجهك.

وتالياً، يقدِّم الأستاذ الكبير، عزمي حبايب، نصائحه الذهبية لتصبح متحرشاً لا يقاوم:

١. اطلق العنان لمواهبك: لا تؤدي مشهداً غنائياً كالأفلام الهندية، ولا تلاحقها وأنت تقلد حركات العصافير في موسم التزاوج، فهذه التصرفات تثير الضحك فحسب. يمكنك نظم الأشعار لتلقيها على كل فتاة تسير بالقرب منك، اعزف آلة موسيقيَّة، يفضل أن تكون آلة أخرى غير “الجيتار”، أو ارسم اللوحات العاطفية، أمّا إذا لم تمتلك أيَّ موهبة غير جمع أغطية علب المشروبات الغازية الزجاجية، عليك بأشعار نزار قباني التي لا يعرفها الكثير من الناس، لأن كاظم الساهر لم يغنها، وأخبرها أنها من تأليفك.

٢. ابتعد عن التشبيهات الغريبة: فالمرأة كائن رقيق ولطيف، وليست كالجمل بتاتاً. هل سمعت صوت الجمل من قبل؟ حسناً، إن صوته أقرب إلى صوتك. كذلك، لا تنادها “بطة” ولا “خسّة”، وهي بالتأكيد ليست صاروخاً. رجاءً، كن أكثر ذكاء، ولو قليلاً.

٣. افحصها بذكاء: توقَّف عن عض شفتيك والشهيق والصفير كطنجرة الضغط، فتلك الحركات تؤكد للناس أنك مدمن على المخدرات والعادة السريّة في آن معاً. أغلق فمك، فلا داعي لأن يسيل لعابك كأنك تنظر إلى قطعة من الحلوى. بدلاً من ذلك، ارتد نظارة شمسية وتفحّصها براحتك، أو صورها بهاتفك الذكي وتأملها بغباء كما تشاء.

٤. تجاهلها: عندما ترى فتاة تودّ أن تضيفها إلى قائمة ضحاياك، حاول الاستعراض لجلب اهتمامها، ولكن لا تكن مباشراً، اثقل عليها، استعرض ظرفك وخفة دمك، أو اعقد حاجبيك واتخذ وضعية الرجل الجدّي، اعمل أي شيء يجعلك تبدو مثيراً للفضول، حاول، نحن نعرف أنك لست كذلك، ولكن حاول.

٥. أقم علاقة مع أخيها أو أبيها: صادق أحدهما، أو كلاهما، وأغدق عليهم الود والمحبة، اخدمهم بضمير لتكبر في نظرهم، فصداقتك هذه ستمهد الطريق لتتحرش بها دون أن يصدق أهلها شكواها من تصرفاتك، لأن شخصا رائعاً مثلك لا يمكن أن يقدم على أفعال كهذه، وعلى العكس من ذلك، سيضربها أخوها أو يقتلها بجريمة شرف، وستنجو أنت بفعلتك، أيها المتحرّش الذكي ;).

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

دليل الحدود: كيف تستمر بالحياة في الأوقات المادية الصعبة

image_post

حرصاً على قدرة كتّابنا للوصول إلى صميم الأعماق البشرية، وتوفيراً لظروف المعاناة التي تخلق المبدعين الكبار، عملت رئاسة التحرير على تقليص الرواتب ومضاعفة الخصومات والعقوبات، وهو ما مكّن فريقنا الإبداعي من ملامسة الواقع وامتلاك الخبرة الكافية للتعامل مع الأزمات المالية، باستثناء عادل ولمياء، اللذين توفيا أثناء انتظار الراتب.

كتب – فريق الحدود

القراء الأعزاء، تمر المنطقة بالكثير من اللحظات التاريخية والمنعطفات التاريخية والمواقف المصيرية التي تقتضي منا المثابرة على شدّ الحزام، وتالياً مجموعة من الطرق المعنوية والمادية يمكن اتباع أي منها لتحقيق ذلك:

تدرّب على الصبر: راقب الفساد الذي يتمتّع به رجالات السياسة والاقتصاد دون أن تحرّك ساكناً، لا تفتح فمك، ولا يرف لك جفن، إن صمتك المطبق يعدّ أفضل وسيلة للبقاء على قيد الحياة، فالحديث عن حقوقك المنقوصة كفيل بإنهائها فوراً.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الغيرة من أصحاب المناصب والأموال والواسطات لن تجلب لك شيئاً سوى الكراهية وستدفعك إلى أن تثور على من حولك. أتريد أن تصبح بلادك سوريا أو العراق؟ – إذا كانت بلادك هي سوريا أو العراق فقد فاتك القطار.

كن إيجابياً: اقنع نفسك بأن الأوضاع ستتحسن. ليس فقط المادية، بل السياسية والعاطفية والاجتماعية كذلك. إن الأمل مهم جداً، فحتى وإن لم تجد قشة أثناء غرقك، تعلق بأي شيء مهما كان خيالياً، كوعود الإصلاح على سبيل المثال.

تاجر بمبادئك: ضع قيمك وأخلاقك في سحّارة واعرضها للبيع في سوق الخردة أو في السوق السوداء، واشتر بثمنها ذيلاً هزّازاً، التحق بركب الحداثة ومجالس المسؤولين، واحرص على أن يتمتع المسؤول التي ستهز له ذنبك بالثبات الوظيفي، كأن يكون نائباً أو وزيراً أو رئيس وزراء أو، أو، إحمْ.

ابحث عن وظيفة رابعة: تعدّ قلّة الوظائف سبباً رئيسياً لقلة المال، وقد يضطر أحدنا للعمل في ٣ وظائف للبقاء حيّاً. من الضروري أن تجد وظيفة رابعة تساعدك على شراء المنبهات والمنشطات والقهوة، لتتمكن من البقاء مستيقظاً وجاهزاً للعمل بالوظائف الأخرى دون أن يوبخك رؤساؤك في العمل.

تخلص من الأعضاء الزائدة عن حاجتك: يحتوي الجسم البشري على العديد من الأعضاء الفائضة عن الحاجة كالكلى والقرنية أو غيرها التي ليست أساسية كالبنكرياس وأجزاء من الكبد. يمكن بيع هذه الأعضاء بأسعار تتراوح بين بضع مئات وعشرات الآلاف من الدولارات، تبعاً للسوق الذي تعرض فيه بضاعتك. لا تخف من بيع أعضائك التناسلية، فأنت لن تستخدمها في ظل انشغالك بـ ٣ وظائف على الأقل.

تحوّل إلى جوهرة: هذا الخيار هو الأصعب. يتوجّب على الإناث تغيير شكلهن ليصبح جميلاً، أمّا إن كنت رجلاً، فعليك أن تجري عملية تحويل لجنسك، حينئذ، ستصبح جوهرة، أو ملكة، مكانها المنزل. ستقلل من حجم مصاريفك خارج المنزل،  وستتساعدك على إغواء رجل ثري ليتزوجك وينفق عليك.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

دليل الحدود: خمسة أسباب قد تدفع بالمسؤول العربي لترك منصبه

image_post

١. حدوث انقلاب: عند حدوث انقلاب أو ثورة، جرت العادة بأن يُقْلَع طاقم المسؤولين في النظام السابق، ويستبدلون بأطقم جديدة من قبل النظام المنتصر. غالباً ما تترافق تلك العملية مع  تقديمهم للمحاكمة، وانفضاض المتملّقين عن المسؤول المخلوع، ويتحوّل هؤلاء، بقدرة قادر، من مدّاحين لجمال صلعته وجواربه وإنجازاته الافتراضية، إلى معارضة مرّة شرسة له ولسياساته.

٢. الترفيع إلى منصب أعلى: تعد هذه الحالة من الحالات النادرة التي يسمح المسؤول العربي لنفسه بترك كرسيه، ليس كرهاً به، بل ليجلس على كرسي أكبر يناسب مؤخرته ذات الجماهيرية العريضة. وهذا لا يعني الخلاص من الفساد، فالمنصب الشاغر سيحال إلى مسؤول جديد لا يقل فساداً عن سابقه. كما أن المسؤول القديم سيتمكن من ممارسة الفساد بشكل أكثر فاعلية في منصبه الجديد.

٣. موت المسؤول: أي عندما يحال إلى التقاعد عن الحياة الدنيا. وفي هذه الحالة، يتم الخلاص النهائي من المسؤول العربي، فيدفن، ويتحلل، ويأكله الدود، ثم يتولى ربه مسؤولية حسابه على ما اقترفت يداه من فساد.

٤. الضمير ومصلحة البلد: ههههههههههههه هآآآو آآآآآآو

بعد خمسة أيام بلياليها من العصف الذهني، فشل فريق الحدود في الوصول إلى سبب خامس قد يدفع المسؤول العربي للاستقالة. وعليه، قررنا تغيير موضوع المقال إلى: خمسة أسباب تدفع الفرد للوقوع في غرام ميريام فارس:

١. شعرها

٢. بشرتها

٣. ابتسامتها

٤. طولها

٥. عرضها

٦. ارتفاعها

٧. سيقانها

٨. طلتها

٩. رقصها

١٠. فساتينها

١١. مساهماتها في الارتقاء بالفن والذائقة العربية.

هل تريد المزيد من المحتوى اللاذع؟ تعرف على عضوية الحدود

image_post

في بداية العام ٢٠١٩ أطلقنا عضوية الحدود بالتزامن مع “أوراق الحدود”، الجريدة المطبوعة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أعلى جودة من غالبية الصحف والمواقع العربية، وكانت بذلك امتداداً لشبكة الحدود من الانترنت إلى أرض الواقع، وأتاحت لنا التواصل مع متابعي شبكة الحدود بطريقة شخصية أكثر، ومعرفتهم والتفاعل معهم عن قرب.

معظم الناس لا يعرفون ماهية العضويات، وكيف ظهرت فجأة، وخصوصاً في عالم الإعلام والشركات، وفي الغالب أنت لست عضواً في أي منها. ولذلك سنقدم شرحاً لبعض الأسباب التي من أجلها نؤمن بضرورة الاشتراك في الحدود (أو بغيرها من القضايا التي تؤمن بها).

ادعم ما تؤمن به

العالم العربي، إعلاماً وتعليماً وغير ذلك، هو وكما يتندر الكثيرون، في القاع. نسخر منهما، لكننا لا نفعل شيئاً في سبيل إحداث التغيير، لإحساسنا بأنه ليس بإمكاننا تحقيق شيء بخصوص ما يحصل حولنا. وبالفعل، من الصعب لأي شخص أن يعرف من أين يبدأ ليجعل عالمنا السيء أفضل، مما يجعل أكثرنا ينظرون إلى الخروج من المنطقة كحل وحيد أو بمعنى آخر “الخلاص الفردي”؛ لأن المجتمع والدولة لا يساعدان. لا تدَّعي الحدود أن دعمها هو ما سيجعل العالم أفضل، إلّا أنه أحد الخيارات، وهذا ما نؤمن به فعلاً. قد يكون مكاناً لك لتبدأ، لتصبح جزءاً من مجموعة أكبر تؤمن بشيء مشترك، قد تُحدث تغييراً أكبر من الحدود بكثير، لأن مجتمع الحدود سيمتلك القوة الفعلية لصنع شيء عظيم، الحدود هي فقط ما تجمعهم.

ليصل إلى العالم محتوى غير محشو بالأجندات 

غالبية مواقع الأخبار ووكالات الأنباء الأكثر متابعة عربياً تقدِّم أخباراً فارغة، أو إذا كانت مؤسسة صحفية أكبر فهي غالباً ما تكون ممولة من جهة حكومية أو حزبية محملة بأجندة ورؤية الجهة الناقلة، ولا تعطي للقارئ كل الزوايا للقصة أو الخبر بعد أن قرروا عنه ما الذي يجدونه مناسباً للمشاهد أو القارئ أن يراه. من الناحية الأخرى، يبحث كتاب شبكة الحدود عن إثارة النقاط التي تدفع القارئ إلى التفكير، وطرح أفكار ونقاشات يحتاج إليها المجتمع.

سخرية مدروسة ومحترفة

الجريدة الساخرة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أصلياً مدروساً يعمل عليه فريق كامل من المحررين المتخصصين في المجال، بعد بحث القضايا السياسية أو المجتمعية بشكل معمّق. يستغرق إنتاج المواد أيّاماً ويمرّ بمراحل طويلة ليضمن خروج محتوى ذكي ومضحك وبنفس الوقت متوازن. يمكنك الاطلاع على مبادئ الحدود الأحد عشر لتعرف أكثر عن أسلوبنا في السخرية.

وعلى الرغم من أن المبادئ تعدّ سبباً أكثر من كاف للاشتراك بالعضوية، إلّا أننا نقدر أهمية إعطاء شيء في المقابل للمشتركين، ولذلك نقدم لك مقابل دعمك العديد من المزايا؛ تقديراً لك، ولتحس أنك بالفعل واحد منّا.

مميزات عضوية الحدود

مميزات عضوية الحدود

الورق

صحيفة الحدود هذه هي المنتج الحصري، الذي نرسله لأعضائنا الذين يشاركوننا قيمنا ومبادئنا، ويريدون مساعدتنا بنشر هذه المبادئ من خلال دعمنا لنتمكن من إنتاج محتوى أفضل والوصول إلى عدد أكبر من القراء.

أوراق الحدود تشمل كمية كبيرة من المحتوى الحصري بالإضافة إلى أفضل ما نُشر على شبكة الحدود خلال الشهر. بعض المحتوى الحصري المتوفر في الصحيفة عبارة عن مقابلات مع شخصيات معروفة، وكوميكس وكاريكاتيرات من أشهر رسامي الكاريكاتير في العالم العربي، بالإضافة إلى صفحة وفيات، فقرة أبراجٍ وإعلانات مبوَّبة، خدمة تصحيح الأخبار في الصحافة العربية، وغيرها، دون الحاجة إلى إنترنت أو هاتف أو كهرباء أو ماء. بالإضافة إلى ذلك، نقوم بتوصيلها لك أينما كنت في العالم مجاناً.

فعاليات الحدود

بإمكانك كعضو في الحدود الدخول إلى فعاليات الحدود المتعددة بالمجان، وبالإضافة إلى ذلك، المشاركة في لقاءات الحدود مع الأعضاء في مختلف المدن. المزيد من هذه الفعاليات ستحصل خلال الفترة القادمة بعد أن انضم لنا مدير للمجتمع.

مجتمع الحدود

مساحة نقاش حرة تُمكّنك من التعليق على المقالات المنشورة على شبكة الحدود، التواصل مع الكتاب والمحررين ومتابعي الحدود حول العالم، والمشاركة في النقاشات العامة وطرح أفكار وتقديم مقترحات جديدة سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، أو حتى عن الموسيقى والأفلام والآداب.

كما يمكِّنك مجتمع الحدود من أن تصبح مراسلاً لنا، وأن ترشح خبراً أو مقالاً أو حتى صحيفة لجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَع).

دليل الحدود التفاعلي

الكتابة الساخرة فن معقد (إذا تم انتاجه بشكل احترافي)، وحتى أفضل الساخرين يتدربون بشكل كبير جداً ليصقلوا موهبتهم، إلا أن مصادرها والأشخاص القادرين على تعليمها قليلون جداً. وهنا يأتي دور دليل الحدود التفاعلي بتقديم نصائح وشروحات بسيطة تساعد منتسبي الحدود ممن يرغبون بدخول عالم الكتابة الإبداعية والساخرة من المكان المناسب. الحدود تبقي أعينها على المشاركين والمشاركات، وإذا عثرنا على شخص مناسب للانضمام إلى الفريق، سيكون هذا أول الأماكن التي سنوظف منها أعضاء جدداً للفريق.

التصويت على جوائز الحدود

سيكون لأعضاء الحدود الذين انخرطوا مع الفريق بشكل أقرب الحق بالتصويت النهائي لاختيار الفائزين بجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَعْ).