عُمدة "كان" يحدد المساحة التي يسمح للمرأة بتغطيتها قبل أن تعتبر مسلمة | شبكة الحدود
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

وتبعاً لقرار العمدة، أعلنت شرطة المدينة استحداث (هيئة الأمر بالموضة والنهي عن التأسلُم)، ليتكفّل رجال الهيئة الجديدة باستخدام وحدات كالمسطرة والمتر والشبر  لقياس طول الملابس النسائية ومدى الالتزام بالمواصفات والمقاييس الجديدة المعتمدة.

كما ستراعي الهيئة المساواة بين الرجال والنساء، وتراقب تشبه الفرنسيين برجال بالمسلمين، وسيمنعون من تغطية الركبة، أو إطالة اللحى، بغض النظر عن تدينهم أو تبنيهم لأي مذهب أو فكر أو عبث يتتضمن إطالة اللحى.

وقال الناطق باسم الشرطة أن من حق المرأة ارتداء ما لا تزيد مساحته عن شبر مربّع من القماش، على ألّا يكون أسود اللون كلون البرقع والنقاب، وفيما عدا ذلك، فإن لها مطلق الحرية بارتداء قطعة القماش هذه لتغطي رأسها أو أي مكان تختاره من جسمها، كما يمكنها قسم القماشة لتغطي أكثر من منطقة، “وهذا أكثر من عادل بالنسبة للحرية والعلمانية التي نتبناها ونفتخر بها”.

من جهته، يرى عمدة “كان” أن القرار الجديد يساعد على فرض الحرّية على من يريدها ومن لا يريدها “يحق للنساء ارتداء أي شيء طالما كان مناسباً للموضة، ونترك لهن أيضاً الحرية بعدم السباحة أو الوجود في هذه البلاد، والذهاب ليسبحوا كما يريدون في السعودية،أو العراق، أو داعش”.

٤ طرق خلّاقة لإخفاء خطيبك عن أعين صديقاتك

image_post

لقد تمكنتِ من العثور على شاب أخذ الخطوة الكبرى وقام بخطبتك من أهلك، وهذا يعني أنه يمتلك مهراً ويريد الزواج، وهو على الأغلب يعمل الآن لتجهيز عش الزوجية، إلّا أن المجتمع وصديقاتك عرفوا بالأمر. حسناً، لقد نشرت خبر قدرته على الزواج أمام الجميع، وأصبحت عيون صديقاتك وزميلاته عليه.

كيف تستطيعين الحفاظ عليه إلى حين موعد العرس بعد سنة كاملة؟

عزمية حبايب، شقيقة خبير الحدود للشؤون العاطفية، عزمي حبايب، تقدم لكِ ٥ وسائل للقيام بذلك:

١. أقنعيه بالعمل في ٣ وظائف: أو أربعة، أو خمسة، يمكنك أن تقنعيه بالعمل طوال الوقت لبناء مستقبلكما سوية، وبهذا، ستضربين عدة عصافير بحجر واحد، ففي الوقت الذي تخفينه عن أعين الحاسدات، سيفقد الرجل بصره وصحته ولن يقوى على خيانتك، وستراكمين ثروة بسيطة تمكنك من شراء أساور وحلي ذهبية لتخبيئها في الخزانة.

٢. لَفّقي له تهمة ليدخل السجن: أدرسي القانون والنصوص الدستورية بشكل جيد، ولفّقي له تهمة بسيطة  لتضمني خروجه من السجن قبل ساعات فقط من موعد العرس، مثلما حصل مع فراس، إن وجوده في السجن يعني أنه في أكثر الأماكن عزلة عن البشر، باستثناء زملائه طبعاً. لن يرى خطيبك امرأة من العالم الخارجي سوى أمه وأخواته، وهؤلاء بالطبع لسن منافسات لك، صلّي فقط بأن لا يفقد عذريته أثناء فترة اعتقاله.

٣. أجبريه على ارتداء الحجاب: كما يطلب الرجل ذلك من عروسه، يمكنك فعل ذلك أيضاً، أطلبي منه ترك العمل وارتداء النقاب أيضاً، وهدديه بقطع العلاقة وفسخ الخطوبة والطعن بشرفه وأخلاقه إن لم يفعل.

٤. أنشري غسيله الوسخ أمام صديقاتك: حدثيهم عن عنفه وعدم اكتراثه لأمرك، دعيهم يعرفون كم هو خسيس ووضيع وفاشل هذا الذي ستتزوجين، افضحي أمّه وأخواته، ستنفر منه صديقاتك لا محالة، ولن يفكرن بالنظر في وجهه، وقبل أن يسألنك لماذا ستتزوجينه إذاً؟ أخبريهم كم تشعرين بالشفقة عليه وتسعين لمساعدته.

بعد الزواج، يمكنك تغيير الأمر وإعلان مشاعر الحب والشغف ونشر صوركم على مواقع التواصل الاجتماعي وأنتم تركضون خلف بعضكم بين الأشجار.

عروس تمتنع عن صبغ شعرها يوم زفافها وتدخل الصالة بشعر أسود

image_post

شهد العاني – مراسلة الحدود

في حفل زفاف أقيم ليلة البارحة، دخلت العروس المعروفة باسم “كريمته” إلى قاعة الاحتفالات مرتدية فستان الزّفاف الأبيض حسب التقاليد، إلّا أنها، وبكل جرأة، لم يكن على رأسها ولو خصلة واحدة مصبوغة بالأشقر، ودون أن تغير ملامح وجهها بشكل كامل.

ولم تكن “كريمته” تدرك بأنها ستتسبب بفضيحة بهذا الحجم جراء فعلتها، لكن الصدمة جاءت حين دخل العريس وسط زغاريد النساء ليفاجأ بامرأة سوداء الشعر تجلس مكان العروس، مما دفعه بأن يغض بصره عنها بسرعة، متسائلاً عن كيفية وصول تلك المرأة إلى كرسي زوجته.

واتجه الشاب نحو إحدى الفتيات ذوات الشعر الأشقر والمكياج الثقيل وأمسك بيدها قائلاً: “لماذا لم ترتدي ثوب الزفاف الأبيض الذي بعت أرض جدي للحصول عليه؟”. وقبل أن يقوم بخطوته التالية، تلقّى العريس ضربة بالكعب العالي على رأسه من السيدة التي كانت لتكون حماته لولا غلطة ابنتها.

من جهتها، قالت ضيفة العرس “أم خالد”، أن هول الحدث دفعها وأم أحمد لوقف حديثهن عن جودة المقاعد الطعام والفرق الهائل بين هذا الحفل وزفاف ابنتها ميسون، لإبداء استغرابهن من ذوق العريس بالنساء ومناقشة تبعات خطأ العروس، إضافة إلى دور الحسد والعين في تدمير الأسر والمجتمعات.