طبيب يضطر للعودة إلى منزله حافياً بعد أن نسي حذاءه داخل مريض | شبكة الحدود

طبيب يضطر للعودة إلى منزله حافياً بعد أن نسي حذاءه داخل مريض

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

اضطر الطبيب نعمان دَهب للعودة إلى منزله حافياً مساء اليوم، بعد فشله في العثور على حذائه الجلدي الفاخر، والذي تبين لاحقاً أنه نسيه في جوف أحد مرضى القلب المفتوح، إلى جانب مقص ولفّة شاش وعقب سيجارة.

وكان الطبيب قد بدأ  باستئصال روتيني للوزتين، وبعد انتهائه من العملية، قام بفحص المريض بشكل شامل ومباشر، واكتشف حاجته الماسّة لإجراء عمليتي قلب مفتوح وقسطرة. ولإنقاذ الموقف، وضع أحد قدميه على جانب القفص الصدري للمريض ليتمكّن من فتح الطرف الآخر بسرعة، وهو ما أدى لفقدانه الحذاء.

وفي هذا السياق، قال مدير المستشفى بأن خبرة الطبيب وضميره ساعدا المريض على النجاة، مشيراً إلى أن العملية تضمنت استئصال ٣ أمتار فائضة عن الحاجة من أمعائه، ومجموعة من الأعضاء المكرّرة أو التي “لا تلزم”، بحسب الطبيب، كالمرارة وأجزاء من الكبد والنخاع الشوكي وإحدى الكليتين وقرنية وثلاثة شرايين.

وأضاف المدير: “لقد عاد المريض إلى المستشفى وهو في حالة قلق شديدة، إلّا أننا طمأناه وأخبرناه أن عليه دفع ثمن الحذاء للطبيب، وسنتغاضى بدورنا عن الحادثة”.

أمّا عن الصعوبات التي تواجه المريض مع أعضائه الجديدة، فقد أكّدت لجنة طبية متخصصة بأن المريض بحاجة لبعض الوقت ليتعايش مع الحذاء في داخله، مشيرين إلى فائدة هذا الحذاء في تماهي المريض مع واقعه.

كيف تشعر مع الفقراء رغم ثراء مائدة الإفطار الطويلة التي أمامك؟

image_post

مع قدوم شهر رمضان الفضيل، يشعر الناس بوخزات ضمير ومشاعر غامضة تدفعهم  للتعاطف مع الفقراء والمساكين، فيسارع البعض لعلاج الأمر بدفع الأموال ومساعدة الفقراء. ويرفض آخرون تقديم أي شيء رغم معاناتهم مع الضمير والمشاعر.

إليكم أعزاءنا هذه الوسائل الممتازة للتغلب على مشاعركم والاحتفاظ بأموالكم في نفس الوقت:

١. أكثر من الطعام حتى تشعر بوجعهم: يعاني الفقراء من آلام فظيعة في أجهزتهم الهضمية، فهم، كما تعلم، بلا طعام ولا شراب. شاركهم آلامهم، ولكن، يمكنك استبدال آلام المعدة الخاوية بآلام التخمة. املأ معدتك بكل ما لذ وطاب من لحوم وشحوم وقطايف إلى أن تشعر بالدوخان وآلام المعدة.

٢. تخلص من أموالك: أنفق، بذر، بعزق أموالك على أمور لست بحاجة لها، تبرّع لابنك بتلفاز جديد، تبرّع لزوجتك بفرش منزل جديد، تبرّع لنفسك بسيّارة جديدة. هكذا، لن يبقى معك من المال ما يكفي لتتبرع به للفقراء، ولن تشعر بالذنب تجاههم.

٣. قل “تفضلوا” على صورتك على فيسبوك وأنت تحمل وليمة الفطور: لا عليك، إن أياً من الفقراء لن يطرق باب بيتك، فهم لا يملكون كمبيوترات ولا صفحات ولا  إنترنت، إلّا أنّك قد قمت بالواجب في تلك اللحظة. الخطر الوحيد في هذه الحالة يكمن في اضطرارك لاستضافة صديقك ثقيل الدّم الذي يأخذ مثل تلك العزائم على محمل الجد.

٤. املأ بيتك بزينة رمضان: ضع النجوم والأقمار والفوانيس المضيئة على الشبابيك، وأشعل البخّور على باب بيتك، فعلى الجميع أن يعلموا أنك تعيش الأجواء الرمضانية بكافة نواحيها. سيقدرك الناس، مما سيبعث في نفسك الاطمئنان واليقين بأنك على صواب، وأن الله راضٍ عنك.

٥. تذكر حال الفقير في الجنة: من المعروف أن الفقراء هم أول من يدخلون الجنة، تخيل عزيزي الصائم  موقفك وأنت في آخر الصف يوم الحساب، فيما يدخل قبلك هؤلاء الفقراء الجنة أفوجاً. احسدهم، واشعر بالغيرة منهم. انظر لمائدة الطعام أمامك، والخمسة عشر صنفاً التي عليها، وتذكر أنها لا تساوي شيئاً أمام ما سيحصل عليه الفقير في الجنّة. وعليه، لا داعي لأن تشعر بالتعاطف معه.

بي إن سبورت تحتكر حقوق بث جنازة وعزاء محمد علي كلاي

image_post

عزيز ملاعب – مراسل الحدود لشؤون الرياضة والاحتكار

أعلنت قناة بي إن سبورت شراءها حقوق بث جنازة الملاكم الراحل محمد علي كلاي، وستخصّص القناة خلال الأيام الثلاثة المقبلة ٣ من محطاتها لنقل وقائع بيت الأجر وتصوير وجهاء وكبار شيوخ العشائر الأمريكية أثناء توافدهم للعزاء بالفقيد من زوايا مختلفة وبتقنية ثلاثية الأبعاد، ليشعر المشاهد بأنه فعلاً في وسط الحدث.

وستقوم شركة قطر للبترول ومؤسسة قطر للأكفان برعاية الحدث، فيما ستتكفل بيبسي بتقديم المشروبات، بعدما تغلّبت على شركة كوكا كولا بعرضها السخي للرعاية، لتصبح بذلك المشروب الرسمي الذي سيقدّم للمعزّين في هذه المناسبة الشيّقة، بدلاً من القهوة.

وقال مدير دائرة المشتريات في القناة أن الخطوة إضافة جديدة ونوعية تهدف لإرضاء المشاهدين في العالم العربي، مؤكّداً نوايا شراء حقوق بث جميع الأحداث الرياضية وإصابات اللاعبين واعتزالهم واكتئابهم بعد ذلك، بالإضافة إلى عرض عمليات ولادة أشهر اللاعبين المستقبليين.

وتابع قائلاً: “ستقدّم قناتنا مباريات كأس العالم حتى مطلع الألفية القادمة بشكل حصري، سنستمر في رسالتنا، إننا قناة لكل عربي قادر على دفع النقود”

يذكر أن لكمة المعلّم التي ضربتها المحطّة بشرائها حقوق كأس العالم ودوري ابطال اوروبا والدوري الاسباني والايطالي وكأس اوروبا لسعت الجماهير من المحيط إلى الخليج، وهو ما يعجز أقوى أبطال الملاكمة عن فعله.