ببغاء يطالب صاحبه بالتوقف عن ترديد أقوال المسؤولين | شبكة الحدود

ببغاء يطالب صاحبه بالتوقف عن ترديد أقوال المسؤولين

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

طالب الببغاء كُ.أُ. صاحبه بالتوقّف عن ترديد الـ أي كلام الذي يطلقه المسؤولون والزعماء في الاجتماعات ووسائل الإعلام المختلفة.

وعبّر الببغاء عن خيبته العميقة بصاحبه لتكراره أفكاراً مهترئة وشعارات بالية مثل: “بالروح بالدم نفديك، ومشوار الإصلاح يبدأ بخطوة بعد ألف ميل، والأمن والأمان والأمن والاستقرار والأمان، ولسنا جاهزين بعد للديمقراطية، واحمد ربّك لأنّك نعيش أفضل من الدول المجاورة، وهذه الشعوب مثل الزنبرك وعليك أن تدوسها وإلا فإنها ستقفز في وجهك”.يضيف الببغاء: “أردّد كلام الآخرين دون أن أفهمه لأضحكهم فيمنحوني الطعام والشراب. لكن هذا الحيوان الذي اشتراني ووضعني في القفص يكرر خطاب النظام حتى عندما لا يتعلّق الأمر بمردود واضح”. وتابع: “لقد حاولت، حاولت مجاراته بتكرار هذه الترّهات، لكني كنت أختنق بضميري كلّما صدرت منّي عبارات مثل “يعيش يعيش يعيش”، لأنني، في حقيقة الأمر، أريد أن أقول “يموت يموت إرحل يلعن روحك كلب”.

وكانت مجلّة “حسب ونسب” الأمريكية قد نشرت مؤخّراً دراسة جينية شملت الشبيحة والبلطجية والسحّيجة في المنطقة العربية، حيث أثبتت وجود تشابهٍ جينيّ بين هؤلاء وطائر الببغاء بمقدار ٢١٪، كما وجدت رابطاً يجمعهم خلقياً وأخلاقيّاً مع الأفاعي والسحالي والنباتات المتسلّقة. وهو ما اعتبرته الدراسة خطراً وجودياً يهدد بضياع هويّة الحيوانات الأخرى وسمعتها وحضورها في شريعة الغاب.

روسيا تسلم الأسد نسخة من قراراته السيادية

image_post

وتشمل القرارات الروسية توقف النظام السوري عن الولدنة، والالتزام بوقف إطلاق النار والبراميل المتفجرة، واحترام قرارات الهدنة وتمديد الهدنة، والتهدئة وتمديد التهدئة التي اتفق عليها الروس والأمريكان.

من جانبه، اعتبر الناطق الرسمي باسم الأسد بأن “الأشقّاء الروس جزء لا يتجزأ من النظام والنسيج الاجتماعي السوري، حالهم كحال الإيرانين وحزب الله وبقية الأصدقاء، إن نصائحهم وتعليماتهم ليست تدخلاً أجنبيا أو املاءات خارجية، ولا يعد الامتثال لسياساتهم ارتهاناً للخارج، فهم لا يعترضون على مواقفنا الثابتة، كبقاء الأسد رئيساً إلى الأبد، أو بقاء الأسد رئيساً إلى الأبد ..”.

وعلى الرغم من التهدئة على الأرض، تستمر المعارك السورية التقليدية في الصحف والفضائيات، وهو ما يعني استمرار الجماهير بالاستمتاع بمقطوعات الرفض والممانعة والإمكانات العسكرية والزمان والمكان والتحرير والجولان وفلسطين وغيرها من الاسطوانات الكلاسيكية الشيّقة.

يذكر أن وفود المعارضة السورية استلمت نسخاً من قرارات ثورية سيادية مشابهة من أشقّائهم الأمريكان والأتراك والسعوديين والقطريين.

الحدود تسمح لموظفيها بيوم إجازة احتفالاً بعيد العمال وعيد الفصح

image_post

بمناسبة عيدي العمال والفصح المجيدين والمباركين في آن معاً، تكرّمت إدارة الحدود على كوادر قرائها بالاحتجاب لمدة تقارب الـ ١٠ ساعات، على أن يواصل الموقع الإلكتروني بثّه كالمعتاد، كما تعطّف مدير المؤسسة على موظّفيه الأعزاء بمنحهم إجازة عمل لمدة تقارب الـ ١٢ ساعة. وستخصم

ولإظهار مدى حبّها وتقديرها للموظفين، ستوزّع المؤسسة بيضاً عضوياً طازجاً على الموظفين، بواقع بيضة واحدة لكل موظف وبيضتين واحدتين لكل مدير، بالإضافة إلى إجرائها أعمال إصلاح وصيانة للأجهزة المتوقفة والكراسي والمكاتب المخلّعة أو غير الموجودة، وذلك لضمان راحة الموظفين وجودة انتاجهم.

يستثنى من الإجازة كاتب هذا الخبر، لأنه، وفق الوثائق والشهادات التي بحوزتنا، لا يزال عبداً في قائمة ممتلكاتنا. وسيتوجب عليه الجلوس في المكتب ومراجعة الأخبار وتأمل الجدران وشرب القهوة والشاي والتدخين وعدم نشر أي شيء، لأن اليوم، بالطبع، إجازة.