Skip to content

اكثر الرجال وسامة في الوطن العربي

تحتار النساء في اختيار الرجل الأمثل الذي يناسبها، وتالياً، أقدم لكن، أنا عزمي حبايب، خبير الحدود للشؤون العاطفية، أقدم لكن قائمة بأفضل ١٠ رجال يمكنكن الارتباط بهم، أو الموت وأنتن تحاولن تحقيق ذلك:

نوال السعداوي

اكثر الرجال وسامة في الوطن العربي نوال السعداوي

 هل سئمتِ من الرجال وكلبنتهم؟ الحل هو أن تبحثي عن “نوال سعداوي” خاصة بك لتشبعك. نحن نعلم استحالة معاشرة نوال السعداوي، رغم فحولتها واستقلاليّتها، لأنها عمرها يقارب عُمْر الكوكب الآن، ولكن لا عليك، بإمكانك البحث عن نوال السعداوي في داخلك. أمسكي بكتبها الفامينية الرثّة، دوّريها ولفّيها بشكل طولي، وبلا رجال وبلا جنونهم وعتهم. بإمكانك أيضاً التحوّل لرجل كما فعلت نوال السعداوي.

ميريام فارس

اكثر الرجال وسامة في الوطن العربي ميريام فارس

صحيح أنّها  ليست رجلاً في جسم امرأة كما نوال السعداوي، ولكنّها أنظف وأحلى وأكثر شيء جذّاب في الوجود. هي أصل الشخلعة والدلع والإغراء. فلتخسأ مارين مونرو، هذه ميريام فارس الوحيدة، وحدها التي جعلت أفواه الرجال والنساء، على السواء، تفغر بالإعجاب والذهول. إنّ اللحظة الوحيدة التي توجد فيها رائحة المساواة هي لحظة رؤية ميريام أطال الله في عمرها وشد من جلدها في هذه الأثناء.

الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي

اكثر الرجال وسامة في الوطن العربي السيسي

دَكَرْ حقيقي وليس “سيسي بوي” على الإطلاق، أقوى رجالات العرب وملك ملوك مصر وأفريقيا، قذّافي القرن الحادي والعشرين. يرتدي السيسي نظارات سوداء قاتمة لحجب الأشعة الخارقة المنبعثة من عينيه رأفة بخصومه ومعجباته على حد سواء. إن كنت تقارنين، عزيزتي القارئة، بينه وبين شاب إيطالي مثقف وبهي الطلعة يكمل رسالة الدكتوراه في جامعة كمبردج، ندعوك لإعادة النظر والتفكير بما يمكن أن يفعله هذا السيسي بهذا الإيطالي.

ولي ولي ولي ولي العهد السعودي

اكثر الرجال وسامة في الوطن العربي محمد بن سلمان

 الفاتح الأكبر، محرر اليمنيين من اليمن، ومخلّص اليمن من اليمنيين، يتميز بقدرته على محاربة الأشرار في أي وقت وزمان بفضل تفويض مطلق من والده الملك، كونه الابن المفضّل. يا الله، يا رب، انظروا صدق الابتسامة وملاحة وجهه. تزوجّيه على سنّة الله ورسوله، فهو رجلٌ صارم، شامخ، ساديّ، بسيّاراتٍ فارهة وزوجاتٍ أخريات يواسينك عند الحاجة.

إبراهيم خورما

اكثر الرجال وسامة في الوطن العربي ابراهيم خورما

 إنّه الإبراهيم، وهو خورما أيضاً، أكثر الرجال جاذبية للنساء في هذه القائمة لسببٍ يعجز العلم على اكتشافه. لا يمتلك خورما سوى سريرٍ ومدفأة، لكنّه يمتاز بـ “وسامته” العفوية منقطعة النظير، ويشتهر باستقباله كل يوم جديد بابتسامة مشرقة وسعادة مطلقة وأملٍ متجدّد. لا يشبه بقية الرجال الواردين في هذه القائمة، فلا هو غني، ولا محترم ولا مفيد بأي شيء، لكنه هو، هو إبراهيم خورما، أنظري حولك، أترين هذا الممدّد على الكنبة، بلحيته الرثّة وابتسامته العاطلة عن العمل؟ نعم، إنه هو.

بوتين: نقطة

اكثر الرجال وسامة في الوطن العربي بوتينسطر جديد: ضيف شرف على قائمة رجال الشرق الأوسط نظراً لاهتمامه المتواصل بالمنطقة، إنّه الرجل العنكبوت الخارق الطائر الحديدي الفولاذي، وما ترونه في الصورة ليس ترهّلاً ولا أثداء، بل عضلات. للمزيد (أنقر هنا)

فيصل القاسم

اكثر الرجال وسامة في الوطن العربي فيصل القاسم

إعلامي ألمعي ومروّض الديوك على الهواء مباشرة، واجه أزمة صلعه المزمن بثبات وشجاعة، وتمكن، بفضل إيمانه بنفسه ورفضه للمستحيل، من إنبات شعر رأسه ولحيته. إن الارتباط بشخص فيصل قاسم، يعني أنك لن تعاني من مشاكل الصمت بين الأزواج، فهو سيستمر في محاورتك واستفزاز إجاباتك وتهدئتك ليتكمن هو من الحديث واستفزازك من جديد.

بشّار الأسد

اكثر الرجال وسامة في الوطن العربي بشار الاسد

عينان زرقاوان، رقبة طويلة، لثغة طريفة بحرف السين، وترسانة من الأسلحة، ما الذي تطمح إليه النساء أكثر من ذلك؟ أنظري فتحة فمه التي تجمع الضحك والتثاؤب والزئير في آن معاً، هل يمكنك مقاومة ذلك؟ صحيح أنّه متزوّج من مصّاصة دماء، لكن هذا لا يهم، إنّه الأسد، ومن بعده لا أحد، عندما تقولين له “تقبرني” على الطريقة السوريّة، فإنه سيفعلها حرفيّاً.

حسن نصر الله

اكثر الرجال وسامة في الوطن العربي حسن نصر الله

 وتناديه المعجبات: يا كبير يا سيّد، أي أن للسيد شيء كبير، كالمواقف والأسلحة وأشياء أخرى. حاز نصرالله على ثقة إيران، كمقاول من الدرجة الأولى، بعد نجاحه في شق ٦٠ طريقاً جديدة للوصول إلى فلسطين. يمتاز السيّد بالأدب الجمّ والخجل، وهو يدعو الجميع دوماً لعدم تجربته، إلّا أننا ندعوك لتجربته، فهو سيأخذك إلى ما بعد بعد هناك.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

أين يوجد الأمل؟ الحدود تسأل نفسها والحدود تجيب

image_post

قسم الحدود لشؤون الإحباط وخيبات الأمل:

هل تبحث عن الأمل؟ هل تساءلت يوماً إن كان الأمل مجرّد أسطورة؟ هل حقّاً تريد أن تعرف؟ إذاً تفضل:

أين يوجد الأمل؟

تحت رزم الأوراق الخضراء في أرصدة البنوك، بين العقارات الفارهة من قصور وشاليهات. اعلم تماماً أن مقدار أملك في الحياة يساوي مقدار المال الموجود في جيبك. فلا حياة بلا أمل، ولا أمل بلا مال، إذاً، لا حياة بلا مال. فعندما تكون غنياً، لو لم تكن ذكيّاً كفاية لترى الأمل في أكوام المال التي في يديك، يمكنك شراء أمل رجل فقير، أو شراء رجل فقير لترى فعلاً من لا أمل لديه بشكل يومي، أو إذا وُجد لديك المال الكافي فاشتري الأمل نفسه، إذ أن لا شيء في هذا الزّمن ليس للبيع.

أين يوجد الأمل؟ 

في البناية العالية، في المكاتب الفارهة، عند السكرتيرة الحسناء، خلف الطاولة، على الكرسي الدوار. هنالك يقبع أصحاب النفوذ والحل والعقد، كنماذج آلهة صغيرة تحيي الأمل وتميته حسبما تشاء. إذا كنت أحد هذه الكائنات المحظوظة فأنت تعرف أن الأمل في جيبك أو محفظتك أو تحت أظافرك، أو إذا كنت ذو صلة قرابة أو علاقة شرعية أو غير شرعية بأحدهم، استغني عن الكبرياء واشحذ ذلك الأمل منهم، أو أحطهم وابقى أدناهم أملاً في أن يسيل عليك ما فائضهم من الأمل.

أين يوجد الأمل؟

في أبو صطيف بكر علي أحمد اللوز.

أين يوجد الأمل؟

في المستقبل، الذي وراء هذا المستقبل، حيث القبر، تحت التراب، بعد هذه الحياة الفانية، حيث لا خيبة أمل ولا حزن ولا كآبة، حيث لا عمل ولا بطالة، حيث لا مال ولا فواتير، حيث لا رفاق سوء ولا رفاق أصلاً إلا الديدان، حيث لا يوجد شيء لتخسره وتتحسر عليه. سيصبح جسدك البالي سماداً خصباً، وستحقق أمل الزهور والحشائش بالنمو.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

ثلاثة أعمال لم تكن تعلم أنها إرهابية

image_post

قلّة قليلة قرأوا بتمعّن قانون منع الإرهاب، وهو الأمر الذي يعرضهم للوقوع في أخطاء ومخالفات خطيرة. من الممكن أن تُسحب أنت، أو زوجتك أو ابنك، أو كلّكم معاً، وتتعرضون للبهدلة في أروقة القضاء النزيه لدى محكمة أمن الدولة، قد تخسر مستقبلك، قد تحبس لسنواتٍ بتهمة الإرهاب، مع أبو قتادة وأبو البراء بابتساماتهما الصفراء، إلى أن تصبح إرهابيّاً بالفعل.

فما العمل؟ وكيف تعلم إذا كانت إحدى تصرفاتك عملاً إرهابياً خطيراً؟ أليس العالم كلّه إرهاب بإرهاب؟ أليس محض الوجود على هذا الكوكب إرهاباً بحقنا جميعاً؟

 

20111203_BLP501
نعم، هو

نحن هنا، في الحدود، نقدم لك أربع عادات لم تكن تعرف أنّها أعمالٌ إرهابية:

اصطحاب طفل سمج إلى طائرة، أو أي وسيلة مواصلات عامّة: إن هذه الإرهابية أو الإرهابي اللذان يأتيان بطفلهما القبيح المدلل السمج، ويرمونه بوجهك ووجه كل من هو بالمكان، ببكائه المقرف ومخاطه الذي يسيل واصلاً الأرض، ثم يشهق الطفل فيسحب قرفه إلى أنفه، فيعتقد الموجودون أن الإرهاب انتهى. وبمجرّد أن تطمئن، يعود الطفل للصراخ والعويل وإسالة المخاط.

إن الحديث عن براءة الطفولة وعصافير الجنة هو محض هراء، ونحبّ أن نذكركم بأن كلاماً من نوع “أحباب الله” جاء من منطلق أن الله وحده هو القادر على تحمّلهم إلى ما لا نهاية، وأن العناية الإلهية، وحدها، قادرة على إنقاذهم في بعض المواقف.

هنالك البعض منا الذين قرّروا أن لا يتزوجوا، كي يتأكّدوا أن لا ينجبوا هذه الكائنات المكلفة والمزعجة والقذرة، لكن قمّة الإرهاب هي حين تعرّض الأبرياء لهذه الأشكالٍ الوحشية من التعذيب.

نشير إلى أن التعذيب بالأصوات المرتفعة والحرمان من النوم استخدم في سجون أبو غريب وغوانتنامو.

Boss-mouth-odour
يذكر أن هتلر أعدم أحدهم لرائحة فمه في إحدى المرّات

الحديث مع الناس عن قرب دون تغسيل أسنانك: كلّنا يشعر بالترهيب عندما تخرج تلك الرائحة الخضراء الفتّاكة من فم هذا الإرهابي على وجهك؟ عندما تخرج السموم القاتلة من فم هذا الرجل أو المرأة، وتصيب وعيك بالإغماء، ألا يذكّرك هذا باستخدام الأسلحة الكيماوية على يد نظام الأسد؟ أو صدّام؟ 

إن انتهاك المدنيين العزّل بهذه الطريقة محرّم دوليّاً بحكم اتفاقيّات جنيف وبرلين ولاهور، ويعاقب القانون عليه بفترة من الأشغال الشاقة لا تقل عن خمس سنوات.

نظّف أسنانك، تحمّم أيها الإنسان، تحمّم وأدخل الفرحة إلى قلبك وقلب الآخرين، تحمم وفرّح اللّيفة على الأقل.

get
نأسف على الصورة الصادمة

ارتداء صندل مع جوارب: يعتبر الإرهاب البصري الذي يمارسه بعض المتشددين أشد وطأة ومرارة من إرهاب الدولة والحكومة واجتماعات القمّة والجماعات المتطرّفة مجتمعة مع بعضها. فما الذي فعله المواطن المسكين ليستحقّ ما يحدث له، وكيف يرمى المدنيون الأبرياء بهذه المناظر وهم يسيرون في الشارع؟ أين هي الحكومة من هذه الممارسات؟ وإلى متى يظل المواطن العربي ضحيّة للقبح وقلّة الذوق؟ إلى متى؟

وأنتم، ما هي الأعمال الإرهابية التي ترونها من حولكم؟ وكيف تواجهونها؟ بانتظار آرائكم.

هل تريد المزيد من المحتوى اللاذع؟ تعرف على عضوية الحدود

image_post

في بداية العام ٢٠١٩ أطلقنا عضوية الحدود بالتزامن مع “أوراق الحدود”، الجريدة المطبوعة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أعلى جودة من غالبية الصحف والمواقع العربية، وكانت بذلك امتداداً لشبكة الحدود من الانترنت إلى أرض الواقع، وأتاحت لنا التواصل مع متابعي شبكة الحدود بطريقة شخصية أكثر، ومعرفتهم والتفاعل معهم عن قرب.

معظم الناس لا يعرفون ماهية العضويات، وكيف ظهرت فجأة، وخصوصاً في عالم الإعلام والشركات، وفي الغالب أنت لست عضواً في أي منها. ولذلك سنقدم شرحاً لبعض الأسباب التي من أجلها نؤمن بضرورة الاشتراك في الحدود (أو بغيرها من القضايا التي تؤمن بها).

ادعم ما تؤمن به

العالم العربي، إعلاماً وتعليماً وغير ذلك، هو وكما يتندر الكثيرون، في القاع. نسخر منهما، لكننا لا نفعل شيئاً في سبيل إحداث التغيير، لإحساسنا بأنه ليس بإمكاننا تحقيق شيء بخصوص ما يحصل حولنا. وبالفعل، من الصعب لأي شخص أن يعرف من أين يبدأ ليجعل عالمنا السيء أفضل، مما يجعل أكثرنا ينظرون إلى الخروج من المنطقة كحل وحيد أو بمعنى آخر “الخلاص الفردي”؛ لأن المجتمع والدولة لا يساعدان. لا تدَّعي الحدود أن دعمها هو ما سيجعل العالم أفضل، إلّا أنه أحد الخيارات، وهذا ما نؤمن به فعلاً. قد يكون مكاناً لك لتبدأ، لتصبح جزءاً من مجموعة أكبر تؤمن بشيء مشترك، قد تُحدث تغييراً أكبر من الحدود بكثير، لأن مجتمع الحدود سيمتلك القوة الفعلية لصنع شيء عظيم، الحدود هي فقط ما تجمعهم.

ليصل إلى العالم محتوى غير محشو بالأجندات 

غالبية مواقع الأخبار ووكالات الأنباء الأكثر متابعة عربياً تقدِّم أخباراً فارغة، أو إذا كانت مؤسسة صحفية أكبر فهي غالباً ما تكون ممولة من جهة حكومية أو حزبية محملة بأجندة ورؤية الجهة الناقلة، ولا تعطي للقارئ كل الزوايا للقصة أو الخبر بعد أن قرروا عنه ما الذي يجدونه مناسباً للمشاهد أو القارئ أن يراه. من الناحية الأخرى، يبحث كتاب شبكة الحدود عن إثارة النقاط التي تدفع القارئ إلى التفكير، وطرح أفكار ونقاشات يحتاج إليها المجتمع.

سخرية مدروسة ومحترفة

الجريدة الساخرة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أصلياً مدروساً يعمل عليه فريق كامل من المحررين المتخصصين في المجال، بعد بحث القضايا السياسية أو المجتمعية بشكل معمّق. يستغرق إنتاج المواد أيّاماً ويمرّ بمراحل طويلة ليضمن خروج محتوى ذكي ومضحك وبنفس الوقت متوازن. يمكنك الاطلاع على مبادئ الحدود الأحد عشر لتعرف أكثر عن أسلوبنا في السخرية.

وعلى الرغم من أن المبادئ تعدّ سبباً أكثر من كاف للاشتراك بالعضوية، إلّا أننا نقدر أهمية إعطاء شيء في المقابل للمشتركين، ولذلك نقدم لك مقابل دعمك العديد من المزايا؛ تقديراً لك، ولتحس أنك بالفعل واحد منّا.

مميزات عضوية الحدود

مميزات عضوية الحدود

الورق

صحيفة الحدود هذه هي المنتج الحصري، الذي نرسله لأعضائنا الذين يشاركوننا قيمنا ومبادئنا، ويريدون مساعدتنا بنشر هذه المبادئ من خلال دعمنا لنتمكن من إنتاج محتوى أفضل والوصول إلى عدد أكبر من القراء.

أوراق الحدود تشمل كمية كبيرة من المحتوى الحصري بالإضافة إلى أفضل ما نُشر على شبكة الحدود خلال الشهر. بعض المحتوى الحصري المتوفر في الصحيفة عبارة عن مقابلات مع شخصيات معروفة، وكوميكس وكاريكاتيرات من أشهر رسامي الكاريكاتير في العالم العربي، بالإضافة إلى صفحة وفيات، فقرة أبراجٍ وإعلانات مبوَّبة، خدمة تصحيح الأخبار في الصحافة العربية، وغيرها، دون الحاجة إلى إنترنت أو هاتف أو كهرباء أو ماء. بالإضافة إلى ذلك، نقوم بتوصيلها لك أينما كنت في العالم مجاناً.

فعاليات الحدود

بإمكانك كعضو في الحدود الدخول إلى فعاليات الحدود المتعددة بالمجان، وبالإضافة إلى ذلك، المشاركة في لقاءات الحدود مع الأعضاء في مختلف المدن. المزيد من هذه الفعاليات ستحصل خلال الفترة القادمة بعد أن انضم لنا مدير للمجتمع.

مجتمع الحدود

مساحة نقاش حرة تُمكّنك من التعليق على المقالات المنشورة على شبكة الحدود، التواصل مع الكتاب والمحررين ومتابعي الحدود حول العالم، والمشاركة في النقاشات العامة وطرح أفكار وتقديم مقترحات جديدة سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، أو حتى عن الموسيقى والأفلام والآداب.

كما يمكِّنك مجتمع الحدود من أن تصبح مراسلاً لنا، وأن ترشح خبراً أو مقالاً أو حتى صحيفة لجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَع).

دليل الحدود التفاعلي

الكتابة الساخرة فن معقد (إذا تم انتاجه بشكل احترافي)، وحتى أفضل الساخرين يتدربون بشكل كبير جداً ليصقلوا موهبتهم، إلا أن مصادرها والأشخاص القادرين على تعليمها قليلون جداً. وهنا يأتي دور دليل الحدود التفاعلي بتقديم نصائح وشروحات بسيطة تساعد منتسبي الحدود ممن يرغبون بدخول عالم الكتابة الإبداعية والساخرة من المكان المناسب. الحدود تبقي أعينها على المشاركين والمشاركات، وإذا عثرنا على شخص مناسب للانضمام إلى الفريق، سيكون هذا أول الأماكن التي سنوظف منها أعضاء جدداً للفريق.

التصويت على جوائز الحدود

سيكون لأعضاء الحدود الذين انخرطوا مع الفريق بشكل أقرب الحق بالتصويت النهائي لاختيار الفائزين بجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَعْ).