Skip to content

الأسد يصاب بالإسهال بعد رفع روسيا للغطاء الجوّي

سحب الرئيس الروسي بوتين، أقوى رجل في العالم ورئيس الرئيس السوري، سحب الغطاء الجوّي من فوق الأراضي السوريّة، مما أدى لكشف عورات النظام ومواقفه البائسة، واصابته بالبرد وبالتالي الإسهال.

ورغم شدة المصاب، قلل وزير الخارجية وليد المعلم من وقع هذه الخطوة، مؤكّدا أنّها لا تغير شيئاً من كون بشّار الأسد هو الرئيس الوحيد الشرعي في العالم، وأنّه سيبقى أحمر خط على الإطلاق، إلّا أن سحب الغطاء الجوّي قد يجعل هذا الخط الأحمر متقطعاً بعض الشيء.

لماذا تركت الأسد وحيداً يا بوتين؟

من جانبه، أكّد بوتين بأن سحب قوّاته جاء تمهيداً لسحب الأسد نفسه من أذنه إلى طاولة المفاوضات، مشيراً إلى أنّ “الأسد تمادى واقتنع بأنه حيوان شرس، متناسياً أنه مجرّد قطّ أليف في الساحة الدولية، وأسد على شعبه فقط”، وأضاف “إذا اقتضى الأمر، سأعيده إلى حظيرة السيرك الدولي بالسوط والجزرة”.

الشبيحة يصبحون ملطشة الشارع العربي ..

وأصيب شبيحة الأسد بأعراض الإسهال أيضاً، وظهر ذلك جليّاً في فيض تصريحاتهم ومواقفهم في الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي. وتركّزت أعراض الإسهال في وضع مبررات خيالية لسحب القوّات الروسية، نذكر منها ما يلي، وما عليكم سوى التصويت للسبب المفضل لديكم:

[interaction id=”56e94954703e265d184826a9″]

أمّا ميدانياً، تحول مؤيّدو الأسد إلى ملطشة في الشوارع، وشوهدوا وهم يهربون من المقاهي والأحياء هرباً من الأطفال الذين طاردوهم بالسباب والحجارة.

هل يتحوّل بشار من أسد إلى كنغر بعد الانسحاب؟

نعم، هذا بالضبط ما سوف يحصل. سيضع الأسد شبيحته في جيبه الكنغري، ويذهب قافزاً من مكان إلى آخر بحثاً عن حلفاء جدد، سيرفس هذا الكنغر كثيراً، لكن تواجده سيبقى محدوداً في مناطق وبيئة محدودة.

بشّار الأسد*: رئيس أبدي وقائد عسكري ومقاوم ومناضل وممانع، وطبيب عيون بارع بعيد النظر، قام بثورة تصحيحية عالج فيها بصر معظم السوريين أو قضى على المشكلة نهائياً. ومن المرجح  أن تنتهي مهمته التصحيحية بالتزامن مع يوم القيامة.

 

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

آخر المقالات

منوعات بصريّة

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

محاكمة مواطن بتهمة إفشاء أسرار الدولة بعد وصفه القائد بالفاسد

image_post

اعتقلت الأجهزة الأمنية المواطن  كُ.أُ.، المأسوف على شبابه، بعد أن وصف قائد بلاده بأنه “فاسد”. وسيحال المواطن إلى المحكمة العسكرية المختصّة، بعد الانتهاء من

وجاء في التفاصيل، أنّ المواطن خرج في نزهة مع رفاق السوء الذين يثق بهم، وجرّب أنواعاً مختلفة من الكحول حتّى تعتعه السُكْر، ثم توّجه نحو الحشيش سيجارة تلو الأخرى، ومن ثم الحبوب المخدرة والمهلوسة، حبّة تلو الأخرى، إلى أن فقد السيطرة على نفسه وتوقفّت رقابته الذاتيّة، فأفشى جميع أسرار الدولة التي يعرفها ويتكتّم عليها هو وباقي المواطنين.

وهكذا، أتاح هذا المغفل لرفاقه المخبرين، والمخبرين الآخرين المتواجدين في المكان، وفي محيط المكان، وبالقرب من المكان، أتاح لهم جميعاً القيام ببلاغات جماعية أدّت إلى اعتقاله، حيث يواجه المواطن تهماً تتعلق بإفشاء أسرار الدولة، وتفجير صورة الوطن المشرقة، واغتيال رمزية القائد في مكان عام لتطفيش السياح والوافدين ورجال الأعمال.

يذكر أن المحققين باشروا بإجراء اختباراتهم على المواطن لقياس فاعلية بساطيرهم وأكواعهم وقبضات أيديهم في انتزاع الأسنان وتفكيك العظام والمفاصل البشرية، كما سيقومون بحساب أن الله لم يخلقه، ريثما يحضر عزرائيل ليخلّص روحه من بين أيديهم.

هل تريد المزيد من المحتوى اللاذع؟ تعرف على عضوية الحدود

image_post

في بداية العام ٢٠١٩ أطلقنا عضوية الحدود بالتزامن مع “أوراق الحدود”، الجريدة المطبوعة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أعلى جودة من غالبية الصحف والمواقع العربية، وكانت بذلك امتداداً لشبكة الحدود من الانترنت إلى أرض الواقع، وأتاحت لنا التواصل مع متابعي شبكة الحدود بطريقة شخصية أكثر، ومعرفتهم والتفاعل معهم عن قرب.

معظم الناس لا يعرفون ماهية العضويات، وكيف ظهرت فجأة، وخصوصاً في عالم الإعلام والشركات، وفي الغالب أنت لست عضواً في أي منها. ولذلك سنقدم شرحاً لبعض الأسباب التي من أجلها نؤمن بضرورة الاشتراك في الحدود (أو بغيرها من القضايا التي تؤمن بها).

ادعم ما تؤمن به

العالم العربي، إعلاماً وتعليماً وغير ذلك، هو وكما يتندر الكثيرون، في القاع. نسخر منهما، لكننا لا نفعل شيئاً في سبيل إحداث التغيير، لإحساسنا بأنه ليس بإمكاننا تحقيق شيء بخصوص ما يحصل حولنا. وبالفعل، من الصعب لأي شخص أن يعرف من أين يبدأ ليجعل عالمنا السيء أفضل، مما يجعل أكثرنا ينظرون إلى الخروج من المنطقة كحل وحيد أو بمعنى آخر “الخلاص الفردي”؛ لأن المجتمع والدولة لا يساعدان. لا تدَّعي الحدود أن دعمها هو ما سيجعل العالم أفضل، إلّا أنه أحد الخيارات، وهذا ما نؤمن به فعلاً. قد يكون مكاناً لك لتبدأ، لتصبح جزءاً من مجموعة أكبر تؤمن بشيء مشترك، قد تُحدث تغييراً أكبر من الحدود بكثير، لأن مجتمع الحدود سيمتلك القوة الفعلية لصنع شيء عظيم، الحدود هي فقط ما تجمعهم.

ليصل إلى العالم محتوى غير محشو بالأجندات 

غالبية مواقع الأخبار ووكالات الأنباء الأكثر متابعة عربياً تقدِّم أخباراً فارغة، أو إذا كانت مؤسسة صحفية أكبر فهي غالباً ما تكون ممولة من جهة حكومية أو حزبية محملة بأجندة ورؤية الجهة الناقلة، ولا تعطي للقارئ كل الزوايا للقصة أو الخبر بعد أن قرروا عنه ما الذي يجدونه مناسباً للمشاهد أو القارئ أن يراه. من الناحية الأخرى، يبحث كتاب شبكة الحدود عن إثارة النقاط التي تدفع القارئ إلى التفكير، وطرح أفكار ونقاشات يحتاج إليها المجتمع.

سخرية مدروسة ومحترفة

الجريدة الساخرة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أصلياً مدروساً يعمل عليه فريق كامل من المحررين المتخصصين في المجال، بعد بحث القضايا السياسية أو المجتمعية بشكل معمّق. يستغرق إنتاج المواد أيّاماً ويمرّ بمراحل طويلة ليضمن خروج محتوى ذكي ومضحك وبنفس الوقت متوازن. يمكنك الاطلاع على مبادئ الحدود الأحد عشر لتعرف أكثر عن أسلوبنا في السخرية.

وعلى الرغم من أن المبادئ تعدّ سبباً أكثر من كاف للاشتراك بالعضوية، إلّا أننا نقدر أهمية إعطاء شيء في المقابل للمشتركين، ولذلك نقدم لك مقابل دعمك العديد من المزايا؛ تقديراً لك، ولتحس أنك بالفعل واحد منّا.

مميزات عضوية الحدود

مميزات عضوية الحدود

الورق

صحيفة الحدود هذه هي المنتج الحصري، الذي نرسله لأعضائنا الذين يشاركوننا قيمنا ومبادئنا، ويريدون مساعدتنا بنشر هذه المبادئ من خلال دعمنا لنتمكن من إنتاج محتوى أفضل والوصول إلى عدد أكبر من القراء.

أوراق الحدود تشمل كمية كبيرة من المحتوى الحصري بالإضافة إلى أفضل ما نُشر على شبكة الحدود خلال الشهر. بعض المحتوى الحصري المتوفر في الصحيفة عبارة عن مقابلات مع شخصيات معروفة، وكوميكس وكاريكاتيرات من أشهر رسامي الكاريكاتير في العالم العربي، بالإضافة إلى صفحة وفيات، فقرة أبراجٍ وإعلانات مبوَّبة، خدمة تصحيح الأخبار في الصحافة العربية، وغيرها، دون الحاجة إلى إنترنت أو هاتف أو كهرباء أو ماء. بالإضافة إلى ذلك، نقوم بتوصيلها لك أينما كنت في العالم مجاناً.

فعاليات الحدود

بإمكانك كعضو في الحدود الدخول إلى فعاليات الحدود المتعددة بالمجان، وبالإضافة إلى ذلك، المشاركة في لقاءات الحدود مع الأعضاء في مختلف المدن. المزيد من هذه الفعاليات ستحصل خلال الفترة القادمة بعد أن انضم لنا مدير للمجتمع.

مجتمع الحدود

مساحة نقاش حرة تُمكّنك من التعليق على المقالات المنشورة على شبكة الحدود، التواصل مع الكتاب والمحررين ومتابعي الحدود حول العالم، والمشاركة في النقاشات العامة وطرح أفكار وتقديم مقترحات جديدة سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، أو حتى عن الموسيقى والأفلام والآداب.

كما يمكِّنك مجتمع الحدود من أن تصبح مراسلاً لنا، وأن ترشح خبراً أو مقالاً أو حتى صحيفة لجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَع).

دليل الحدود التفاعلي

الكتابة الساخرة فن معقد (إذا تم انتاجه بشكل احترافي)، وحتى أفضل الساخرين يتدربون بشكل كبير جداً ليصقلوا موهبتهم، إلا أن مصادرها والأشخاص القادرين على تعليمها قليلون جداً. وهنا يأتي دور دليل الحدود التفاعلي بتقديم نصائح وشروحات بسيطة تساعد منتسبي الحدود ممن يرغبون بدخول عالم الكتابة الإبداعية والساخرة من المكان المناسب. الحدود تبقي أعينها على المشاركين والمشاركات، وإذا عثرنا على شخص مناسب للانضمام إلى الفريق، سيكون هذا أول الأماكن التي سنوظف منها أعضاء جدداً للفريق.

التصويت على جوائز الحدود

سيكون لأعضاء الحدود الذين انخرطوا مع الفريق بشكل أقرب الحق بالتصويت النهائي لاختيار الفائزين بجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَعْ).