Skip to content

العثور على قطع من العراق في الفضاء الخارجي

عثر روّاد فضاء، أجانب بالطبع، على قطع من العراق في الفضاء الخارجي، خارج الغلاف الجوّي بعيداً عن كوكب الأرض. وبذلك، يصبح العراق البلد الأوّل الذّي تتمكّن أجزاءٌ منه من مغادرة الكوكب والسباحة بعيداً جداً، بعيداً في المجهول.

وكان روّاد الفضاء قد عثروا على أراضٍ وآثار وأشلاء وركام في الفضاء، تشبه إلى حدٍ بعيد تلك التي يرونها عادةً من العراق في نشرات الأخبار. وحسم الخبراء الأمر نهائيّاً بأنها فعلاً من العراق عندما عثروا على وجه صدّام على القمر، والذي يعدّ الزعيم العالمي الأول الذي يصعد إلى سطح القمر.

وتمكّن الخبراء من التعرف على القطع العراقية ووجه السيد الرئيس بعدما طوّروا برنامجاً حاسوبياً يحاكي القصف والتفجير والقصف من بعدها ثم التفجير بأحزمة ناسفة وانفجار مجموعة ألغام، فتبيّن بالأدلّة القاطعة أن العراق في طور خروجه من الكوكب بالفعل، وليس من التاريخ فحسب.

وعلى الفور، باشر الخبراء بالبحث عن قطع من فلسطين وسوريا وليبيا واليمن، عسى أن يكون الخروج من الكوكب، حلّاً مناسباً لمثل هذه القضايا. وأطلق العلماء على هذه النظرية “نظرية الانفجارات المتسارعة للخروج من الكوكب والتاريخ”،  والتي تعرف اختصاراً بـ “نامخمكت”.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

آخر المقالات

منوعات بصريّة

أوروبا تبحث إمكانية تجفيف البحر لوقف تدفق اللاجئين

image_post

كشف الاتحاد الأوروبي النقاب عن مشروعٍ لمنع موجات المهاجرين عن شواطئه، وذلك عبر تجفيف البحر الأبيض المتوسط لإعاقة ملاحة مواطني العالم الثالث والرابع والعاشر باتجاه أراضيه المقدّسة.

وكان المسؤولون قد درسوا، في وقت سابق، إمكانية نقل القارة من مكانها واخفائها عن العيون، إلا أنهم واجهوا مشاكل في تحريكها لكونها عجوزاً، كما فشلوا في الاختباء وراء اليونان، كون القارة أسمن من التخفّي وراء اقتصاد هزيل، وهو ما جعل مشروع تجفيف البحر مجدياً رغم تكلفته الاقتصادية العالية.

وتقتضي الخطة، المرسومة بالتعاون مع حلف الناتو*، إعلان دول الاتحاد الأوروبي أرضاً محرّمة واعتبار شواطئها خطّاً أحمر. حيث سيحيط حلف الناتو الشواطئ الأوروبية بجدار من الأسلحة المتطورة لدفع قوارب اللاجئين نحو الأراضي التركية، غير المحرّمة، وحدودها غير الخط-حمرائية.

وسيستخدم الأوروبيون ممسحة عملاقة جدّاً قادرة على امتصاص البحر بأكمله، ويمسحون بها شواطئهم والبحروشمال أفريقيا والشرق الأوسط وأفغانستان عن الوجود، ثم يرسلون الممسحة العملاقة إلى الفضاء الخارجي الواسع، ليتم عصرها في سطل هائل الحجم أعد خصيصاً لهذه الغاية.

*الناتو: من ناتَ فهو يناتي منْيَتَةً، فيقال: أتى الأجانب وناتونا، أو غضب الأجانب من صدّام فناتوه وناتوا الشعب نياتةً. وناتَ الشيء أي أدخل به أداة وتحركش به ففقأه أو فقسه وأخرج ما فيه من خراج.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

الحكومة اللبنانية تضيّع ملف الكهرباء بين أكوام النفايات

image_post

اعترف مسؤولون لبنانيون، أخيراً، بعدم قدرتهم على حل أزمة الطاقة في الوقت الراهن، لعدم رغبتهم في القيام بذلك، ولإضاعتهم ملف الكهرباء وسط أكوام النفايات التي تتكاثر في البلاد على شكل زعامات طائفية.

وكانت الدولة قد حاولت إعدام النفايات باستخدام الكهرباء، وعندما تنبّهت إلى عدم وجود الكهرباء، اقترح أحدهم استخدام المياه في البحر لتوليدها، لكنهم فوجئوا بوجود بحر من النفايات، وهو ما دفع أحدهم لاقتراح استخدام بحر النفايات في حل أزمة النفايات، وهو الطريقة المستحيلة التي تفضّلها الدولة اللبنانية للخلاص من أزماتها: حل الأزمات بأزمات أكبر إلى أن يغدو الخلاص مستحيلاً.

ويرى مراقبون أن إضاعة هذا الملفّ يشكّل إضافة نوعية لتشكيلة الملفّات التي أضاعتها الدولة في السابق مثل، عدّوا على أصابعكم: الحرب الأهلية، ومحاسبة المجرمين، والمفقودين، والمهجّرين، والمديونية، والبطالة، والسيادة، والرئاسة، ومستقبل البلاد.