Skip to content

رجل يهدي زوجته ضمّة بقدونس احتفالاً بيوم المرأة

قام المواطن كُ.أُ.، الذي يشبه ٩٩.٩% من الرجال، بإهداء زوجته ضمّة بقدونس صباح اليوم، احتفالاً بها وبيوم المرأة العالمي. وعُرف عن المواطن تقديسه للمرأة طوال السنة، وتقديمه العديد من الهدايا بشكل يومي كمواد التنظيف وأدوات الطبخ والكوسا والبطاطا والباذنجان والعديد من الأشياء التي تتوق لها المرأة وتعجبها، كما أنّه أهداها مكواة جديدة ومكنسة كهربائية وخلّاطاً في أعياد ميلادها المنصرمة.

ولم يكن كُ.أُ. الوحيد الذي احتفل بالنساء في هذا اليوم المشرق، إذ سمح عادل الجندري، مدير إحدى الشركات، لسكرتيرته بشرب القهوة معه صباحاً، ودعاها للإقامة في فندق خمس نجوم على حسابه الخاص، كما قام ناشط في إحدى منظّمات المجتمع المدني بإقامة وليمة عامرة لأصدقائه وزملائه احتفالاً بهذا اليوم، تكفلت زوجته بإعداد كافة تفاصيلها بسعادة دون تأفّف.

ويرى العديد من الخبراء أن مواضيع حقوق المرأة مؤامرة صهيو-أمريكية على شعوبنا القدّيسة، وأن الحديث عن تعليم المرأة وانخراطها في سوق العمل وجواز تأخّرها خارج المنزل وحقيقة تأخّرها خارج التاريخ، ما هو سوى محاولة رخيصة لتمزيق غشاء البكارة ونسيج المجتمع.

يذكر أن المرأة العربية ما تزال عاجزة عن اقتحام مجموعة من القطاعات المهنية، كقطاع الطاقة النووية لأنّه غير موجود في المنطقة، ووظيفة رب منزل يمد رجليه على الطاولة. وحافظت على قدرتها التنافسية كسلعة في قطاع الاتجار في البشر وكزوجة ثانية وثالثة ورابعة.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

آخر المقالات

منوعات بصريّة

دونالد ترامب: يجب منع المرأة من القيادة

image_post

أيّد مرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب في خطاب له مساء البارحة منع المرأة من القيادة، داعياً العالم للاقتداء بالسعودية واعتبار هيلاري كلينتون ناقصة عقل ودين، وذات كيدٍ عظيم، وعدم السماح لها بقيادة البلاد ولا السيارات ولا حتى الدراجات الهوائية ثلاثية العجلات.

ويخشى العديد من المراقبين أن يقوم ترامب، في حال استلامه مقاليد الحكم، بتحويل جناح في البيت الأبيض لمجمع تجاري لعرض منتجاته، وتأجير بعض الغرف كشقق مفروشة لليلة واحدة.

كما أشارت مصادر مقربة من حملة ترامب الرئاسية إلى أنه بصدد توقيع عقد لبرنامج واقعي جديد بعنوان “الزعيم الأكبر”، يتضمن فرش مدخل البيت الأبيض بالعجين، وإقامة مسابقة لزعماء العالم كي يمشوا عليه دون لخبطته، وسَيُرمى الفاشلون وراء الأسوار التي سينشئها حول الولايات المتحدة إلى جانب اللاجئين السوريين والمسلمين والمكسيكيين وغير البيض. فيما سيحظى الرابحون بفرصة دخول البيت، إلاّ أن البرنامج سيستمر بتصوير ترامب وهو يضاجعهم ويبهدلهم، وتصويرهم وهم يبكون لاحقاً في دورات المياه.

وتثير مواقف ترامب وتصريحاته موجة من التأييد والتأييد الشديد على مواقع التواصل الاجتماعي، بعكس ما تقوله استطلاعات الرأي عن اعتقاد معظم سكان الكوكب بأنه شخص أحمق ومغرور ومعتوه، وهو ما يثبت نظرية ترامب القائلة بأن المال يستطيع شراء أي شيء، كل شيء، وأكثر.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

السعودية: تأجيل النظر في ملف حقوق المرأة إلى ما بعد تحرير فلسطين

image_post

قررت السعودية تأجيل النظر في قرار “النظر في ملف حقوق المرأة” إلى ما بعد بعد تحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني وإطلاق السجناء والأسرى الفلسطينيين وانتهاء القضية وقيام الدولة واعتراف الأمم المتحدة بها وافتتاحها سفارات في كل بلاد العالم.

وطالب وزير خارجية السعودية نساء بلاده بالصبر، المفتاح الطبيعي للفرج، مبيناً أن الحكومة بدأت بوضع جدول زمني متدحرج لمنح النساء حقوقهن بالتدريج، حيث ستسمح المملكة في مطلع العام القادم للمرأة بقيادة السيارات التي تعمل باستخدام أجهزة التحكم عن بعد، كمرحلة تمهيدية لقيادة المرأة للسيارة مع وجود محرمين ورجل من هيئة الأمر بالمعروف على الأقل.

واعتبر مراقبون القرار الجديد إصلاحاً غير مسبوقٍ في تاريخ المملكة، إذ إنها المرة الأولى التي تتعرف فيها إلى ما تشير إليه جمعيّات حقوق الإنسان بـ”حقوق”، إذ لطالما اقتصرت هذه الكلمة على الأمراء والأجانب العاملين في حقول النفط.