Skip to content

حصاد الشتاء: معلمات المدارس أنجزن ١٥٠ ألف سترة صوفية أثناء التدريس

أعلنت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم عن نجاح مبادرة “سترتي” لإنجاز ١٥٠ ألف سترة صوفية خلال هذا الشتاء.

وقالت أستاذة الصف الرابع (ج)، المعلّمة القديرة عفّت غفغفة: لقد بدأنا هذا المشروع الريادي بمبادرة فردية للقضاء على وقت الفراغ في الحصص، لأن الفراغ، كما يعلم الجميع، لا تقبله الفيزياء ويولّد التفاهة. بدأنا بحياكة الجوارب، ثم ضاعفنا عدد الصنانير وزاد انتاجنا. لقد تعاونّا جميعاً معلمات وطالبات يداً واحدة. واليوم، بفضل الله وحنكة إدارتنا الحكيمة، نمتلك ٣٧ ماكينة تريكو متعددة الاستعمال، وزعناها على المدارس في مختلف أنحاء البلاد في مراكزنا الثلاثة”.

وألهمت هذه المبادرة بقية المدارس، فقام المعلّمون بتدريس الطلاب حول أفضل آليّات النجاح بدون مدرسة، ألا وهي الدروس الخصوصية. ثم أعطوهم دروساً خصوصية في النماذج المسرّبة من الامتحانات، إذ إن الأمور تقاس بالأرقام المجزأة التي تنتجها الوزارات.

كما أسفرت هذه المبادرة عن نجاح طلبة المدارس في تعلم فنون قتال الشوارع تحضيراً للتعليم العالي، ورسم لوحات فنية على المقاعد المكسّرة وجدران الحمامات، والتي تأمل المبادرة بيعها للسياح الأجانب وفي المناطق الحرّة.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

آخر المقالات

منوعات بصريّة

دونالد ترامب: يجب منع المرأة من القيادة

image_post

أيّد مرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب في خطاب له مساء البارحة منع المرأة من القيادة، داعياً العالم للاقتداء بالسعودية واعتبار هيلاري كلينتون ناقصة عقل ودين، وذات كيدٍ عظيم، وعدم السماح لها بقيادة البلاد ولا السيارات ولا حتى الدراجات الهوائية ثلاثية العجلات.

ويخشى العديد من المراقبين أن يقوم ترامب، في حال استلامه مقاليد الحكم، بتحويل جناح في البيت الأبيض لمجمع تجاري لعرض منتجاته، وتأجير بعض الغرف كشقق مفروشة لليلة واحدة.

كما أشارت مصادر مقربة من حملة ترامب الرئاسية إلى أنه بصدد توقيع عقد لبرنامج واقعي جديد بعنوان “الزعيم الأكبر”، يتضمن فرش مدخل البيت الأبيض بالعجين، وإقامة مسابقة لزعماء العالم كي يمشوا عليه دون لخبطته، وسَيُرمى الفاشلون وراء الأسوار التي سينشئها حول الولايات المتحدة إلى جانب اللاجئين السوريين والمسلمين والمكسيكيين وغير البيض. فيما سيحظى الرابحون بفرصة دخول البيت، إلاّ أن البرنامج سيستمر بتصوير ترامب وهو يضاجعهم ويبهدلهم، وتصويرهم وهم يبكون لاحقاً في دورات المياه.

وتثير مواقف ترامب وتصريحاته موجة من التأييد والتأييد الشديد على مواقع التواصل الاجتماعي، بعكس ما تقوله استطلاعات الرأي عن اعتقاد معظم سكان الكوكب بأنه شخص أحمق ومغرور ومعتوه، وهو ما يثبت نظرية ترامب القائلة بأن المال يستطيع شراء أي شيء، كل شيء، وأكثر.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

طرق مبتكرة من الحدود لتحديد النسل

image_post

-لطالما شكلت السجون والمعتقلات الوسيلة الأساسية التي اعتمدتها الأنظمة لحل معضلة تزايد المواطنين وأعبائهم، لكننا اليوم في الحدود، آثرنا أن نقدم مساهمتنا الخيّرة ونظرتنا بعيدة الأفق لبلادنا ومجتمعاتنا، وأجرينا اجتماعاً موسعاً لمدة ٣٧ دقيقة، توصل فيه خبراؤنا لأفضل الوسائل لتحديد النسل وقطعه في نهاية الأمر. نتقدم إليكم بنتائج الاجتماع وكلنا أمل برؤيتها منفذة على أرض الواقع.

١- الحرص على عدم قطع الكهرباء: يعد انقطاع الكهرباء من أهم عوامل ارتفاع نسب التفريخ السكاني في الدول العربية. وأثبتت الدراسات والمنطق والتجربة أنّ ٩٩٪ من النساء، على الأقل، أُصبن بالحمل للمرة الأولى والثانية والثالثة والعاشرة أثناء فترات تقنين وانقطاع التيار الكهربائي، والذي تتقطع معه سبل الترفيه الحقيقية كالتلفاز وألعاب الفيديو والانترنت ولا يترك للمواطنين خياراً للتسلية سوى تشغيل ألعاب الإنجاب، التي لا تحتاج جهود الحكومة ولا خدماتها، ولا يؤثر بها انقطاع الكهرباء أو توقف الإنترنت. أيها العاملون في شركات الكهرباء، أيها السادة الأفاضل، نرجوكم، نتضرّع إليكم، نناشد كل من له وصلة بكِم، من الوزير إلى أصغر موظف على رأس عمله فوق عمود، ساعدونا في تقليص النمو السكاني ونسب البطالة ولا تقطعوا الكهرباء، أواقطعوها في أي وقتٍ شئتم، ولكن، ليس ليلاً.

 

durex-extra-safe-103-p (1)
المصدر

٢ – ايصال الدعم الحكومي للواقيات الذكرية: هناك طرق لتشجيع المواطنين على استخدام الواقيات الذكرية وغيرها من وسائل منع الحمل، ويمكن، على سبيل المثال، إعفاؤها من الضريبة ودعم أسعارها، كما يمكن إرفاق هدايا مثل مبلغ من المال، أو كوبونات “اكشط واربح” داخل عُلب الواقيات الذكرية وموانع الحمل وإيهام المواطن بأنه سيدخل في السحب ويربح سيارة أو رحلة سياحية إلى ماليزيا أو جزر الكناري. إن هذه الفكرة الثورية ستقلل الأفواه الجائعة، وبالتالي، ستوفر على الدولة دعم سلع كمالية كالخبز والمحروقات وحليب الأطفال.

old-man-old-times-27261277569805yI54
صورة لمواطن عشريني في ريعان شبابه بعد تخفيض سن اليأس

٣ – تخفيض سن اليأس إلى عشرين عاماً: ويمكن تحقيق ذلك عبر زيادة ضَنَك الحياة على المواطنين عن طريق رفع الأسعار والرسوم والضرائب على كل شيء، باستثناء وسائل منع الحمل، وتخفيض المعاشات وتعويم الفساد والواسطة والمحسوبية وتقليل فرص العمل، بالإضافة إلى تكثيف المطبات والحفر في الحياة اليومية. سيساهم كل ذلك في تحطيم نفسيات المواطنين وقتل أعضائهم التناسلية ومساعدتهم على الوصول إلى الشيخوخة المبكّرة قبل سن التقاعد، وهو ما سيضعف، بشكل كبير، فرص هؤلاء المواطنين بالتكاثر.

492553072672afe5301c6e63ab8e7c6bd83a4f36e3b15ce410e68379fe2936e1312719c4
المصدر

٤ – بث الخطاب الرسمي عبر القنوات الإباحية: تعتبر الخطابات الرسمية وصور المسؤولين مثبطات طبيعية للشهوة الجنسية، وسيصاب المواطن التي يتعرض لها طويلاً بالعقم والشلل النصفي بعد السكتة القلبية الأولى. لذا، يمكن استغلال نسب المشاهدة العالية للقنوات والمواقع الإباحية في الوطن العربي لبث إعلانات ممولة تحتوي على فواحش الخطابات الرسمية للمسؤولين وهم يتحدثون عن الإصلاح ومحاربة الفساد، ويمكن أيضاً نشر صورهم في أوضاع مخلّة، كتلك التي تظهرهم يرتدون بدلات فاخرة ويركبون سيّارات فارهة على السجاد الأحمر.

٥ – تصدير كميات من الشعب إلى الخارج: تعاني الكثير من دول العالم الأول من انخفاض كبير في نسبة السكان كنتيجة طبيعية لعدم انقطاع الكهرباء ليلاً في بلادهم، ولعدم إيمانهم بإنجاب الأطفال ورميهم  في الشوارع. تشكل هذه الدول فرصة ذهبية يجب استغلالها لتصدير الفائض عن الحاجة من مواطنينا الأعزاء إلى تلك الدول عبر تكويمهم بطوابير طويلة أمام السفارات إلى أن يحصلواعلى تأشيرة سفر، أو اختصار الوقت وإرسالهم في قوارب منتهية الصلاحية عبر المحيطات والبحار.