دائرة الرقابة تعلن بدء الإشراف على أحلام المواطنين | شبكة الحدود

دائرة الرقابة تعلن بدء الإشراف على أحلام المواطنين

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

أعلنت دائرة الرقابة عن توسيع دورها وتشكيل لجنة مختصة للإشراف على المحتوى الذي يشاهده المواطنون في أحلامهم العادية، أو غيرها من الخيالات والتهيؤات المريضة والمنحطّة والسافلة، كالعثور على عمل أو الهروب من البلاد وغلائها.

وستتألف لجنة رقابة الأحلام من موظفَين من دائرة المخابرات وموظف من الأمن الوقائي وثلاثة آخرين من دائرة المخابرات ومندوب عن دائرة المخابرات لغايات التنسيق مع دائرة المخابرات. وستستفيد اللجنة من التجارب الطويلة لأعضائها وقدراتهم الخارقة في قراءة المواطنين والتنبؤ بمستقبلهم ورسم ذلك المستقبل أو محوه أحياناً. ومن مهام اللجنة الجديدة منع وقص وقطع وحذف وشطب أي حلم يخالف القوانين والأعراف والمزاج والعادات والتقاليد، ورمي الحالمين بأمور الحُرّيَّة والديموقراطيّة والمساواة وتكافؤ الفرص إلى أقبية محكمة أمن الدولة، ليتكفل الخبراء هناك بقصهم وقطعهم وحذفهم وشطبهم، أو إعطائهم، بأفضل الأحوال، جرعة من الكوابيس لتحقيق التوازن مع أحلامهم الوردية والحفاظ على هذا البلد آمناً مستقرّاً.

كما ستتكفّل اللجنة ذاتها بالتأكّد من حصول المواطنين على التراخيص اللازمة ودفعهم كامل الأجور قبل مشاهدتهم لأحلامهم وتخيلاتهم، والتي سيتم بثّها في الليل في مواعيد محددة.

يأتي هذا القرار بعد نجاح الرقابة في فرض الرقابة الذاتيّة على ما يشاهده المواطنون من سفالات في البرامج التلفزيونية والسينما والصحف والخطاب السياسي بشكل عام، بحيث لم يتبقَّ لها مكان للتوسّع سوى باتجاه الأحلام، أو حجب الواقع من جذوره.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

القضاء المصري يتلقّى عرضاً لتقديم مسلسل كوميدي

image_post

يدرس قضاة ومسؤولون في دار القضاء العالي في مصر عروضاً لتقديم برامج مسابقات فكاهية وباقة من المسلسلات الكوميدية والدرامية وأفلام الرعب. وستبث هذه العروض عبر الفضائيات المصرية ضمن نشرة الأخبار، جنباً إلى جنبٍ مع ما تحتويه من محتوىً هزلي.

ومن المرجّح أن تباشر هيئة القضاء العسكري، خلال الأيام المقبلة، بتصوير برنامج مسابقات للعثور على أسرع القضاة في قراءة القضايا وإطلاق القرارات الهزلية، كأحكام المؤبّد للأطفال، وصرف الإعدام بالجملة للمواطنين المُتنكَّرين على هيئة إرهابيين وإخوان وناشطين ومواطنين. وسيتاح للمشاهدين التصويت في قاعات المحاكم والمشاركة عبر الرسائل القصيرة.

وتقوم السلطات المصرية حالياً بحملة شعواء لجمع المشاركين في هذه البرامج ولملمتهم من منازلهم وأماكن عملهم والشوارع والمقاهي في تسعة سجون جديدة أعدّت لهذه الغاية.

وكان القضاء المصري، العادل جدّاً والنزيه، قد أدخل الهزل والتهريج إلى قاعاته منذ أيّام عبد الناصر، وسرعان ما طور مهاراته في باقي حقول الفكاهة والترفيه في عهدي السادات ومبارك، إلى أن بلغ قمة مشواره الفني في عهد فخامة الرئيس السيسي، حيث يشهد طلباً منقطع النظير على مشاهدته ومتابعة أحداثه في كافّة أرجاء العالم.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

العراق: العثور على حجرين فوق بعضهما البعض في الرمادي

image_post

نجح المصّور العراقي الشاب عمر جعفوري في التقاط صورة لحجرين فوق بعضهما البعض في مدينة الرمادي، وهو ما اعتُبر الدليل الأوّل على أن المدينة كانت موجودة بالفعل في الماضي السحيق والغابر.

وكانت الرمادي قد شهدت، قبل اختفائها، تطوّراً تاريخياً للأحداث وارتفاعاً في منسوب هطول الأسلحة والقذائف عليها، بلغ ٤ أطنان في السنتيمتر المربع الواحد، حيث تنافست القوى الكبرى والصغرى ومتوسطة الحجم في فرد عضلاتها وفكفكة المدينة وسكانها، جاعلين مستقبلها رماديّا بالفعل.

وبحسب علماء الآثار والجيولوجيا، فإن الصورة تخضع الآن للفحص من قبل لجان مختصة للتثبت من مصداقيّتها وعدم فبركتها. لأن وجود مخيمات بجانب موقع المدينة المفقودة، والحديث المستمر عن ذكريات حميمة وأماكن جميلة فيها، لا يعدو أن يكون كلاماً من نسج الخيال والأساطير، كما هو الحال في مواقع كثيرة من العراق.