سائق يلتزم بقوانين السير ويتسبب بحادث سير مروّع | شبكة الحدود

سائق يلتزم بقوانين السير ويتسبب بحادث سير مروّع

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

تسبب حادث سير لا بأس به وقع فجر اليوم بخسائر ماديّة جسيمة لمجموعة من السيّارات، كما أدّى الحادث إلى إصابة ٤ أشخاص بالموت، وتعرّض ١٨ مواطن آخر لكسور خفيفة في الأضلاع والأسنان وأنحاء متفرّقة من الجسم.

وجاء في التفاصيل، أن ٢٤ سيارة اصطدموا ببعضهم عندما قرر سائقٌ أرعنٌ جاهل الالتزام بقوانين السير والتوقف عند الإشارة المرورية الحمراء، وهو الأمر الذي أربك السائقين الآخرين في الشارع، إذ يسود عرف عدم احترام الآخرين وقوانين السير في الليل وساعات الصباح الباكرة، وساعات النهار أيضاً، في مجمل أنحاء البلاد.

ورغم مسارعة آليّات الإسعاف وشرطة المرور لنقل المصابين وإزالة سياراتهم وفتح الطريق، إلّا أن الشارع ما يزال مغلقاً أمام السيارات بسبب تجمهر الناس، كالعادة، حول مواقع الكوارث وإلقائهم النظر على الشارع والدردشة وتبادل أطراف الحديث ووجهات النظر حول الموضوع.

وأفاد شهود عيان أن عدداً من المصابين خرجوا من سياراتهم في حالة من الغضب الهيستيري، وبدأوا بالركض والزحف باتجاه سيارة السائق الملتزم بالقانون ليقطعوه وينهشوه وينتفوه، إلّا أنهم لم يتمكنوا من العثور عليه. وقال البعض أن السائق لربمّا تفتت لقطع صغيرة، في حين رجّح آخرون أنّه هرب باتجاه الصحراء أو البحر، أو أنّه اندمج بإحدى اللافتات المرورية واختفى إلى الأبد.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

ضبط كميّات من اللحم في شحنة عفن متوجّهة إلى البلاد

image_post

أعلنت وزارة الصحّة  صباح اليوم عن ضبطها كميّات زائدة من اللحم في شحنة ديدان وعفن متوقفة في الجمارك منذ مدّة طويلة. ويأتي هذا الضبط بعد تأخّر صاحب الشحنة عن سداد فواتير الفساد المتراكمة عليه لسلطات الجمارك وبقيّة المسؤولين.

ومن المعروف أن الأجهزة المعنية والمختصّة تسهر على أمن المواطن من أي مكروه، كما تحرص عناصر الشرطة والأمن على تفتيش ما يدخل البلاد من بضائع فاسدة أو منتهية الصلاحية وتمنع دخولها بدون الأوراق اللازمة كوصولات الرشاوي ومكالمات الواسطات.

وقال رئيس غرفة الصناعة والتجارة أنّ هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، إذ سبق وأدّى التأخير لنمو الخضروات في المعلبات، وظهور الحديد في الصدأ المستورد، والغاز في القدّاحات الصينية الرخيصة، ونمو نبتة القطن في الملابس البلاستيكية. وأكد عطوفة الرجل أن اتباع الدولة لسياسة الاستيراد بدل الانتاج سيؤدي لتعويد المواطنين على أصناف جديدة وغريبة، بما يصب في مصلحة المواطن طبعاً كون المستورد أفضل من الانتاج المحلي.

وأضاف رئيس الغرفة أن التجّار يدخلون أجود أنواع العفن والديدان إلى البلاد ويحّولونها لأسياخ شاورما ووجبات طعام سريعة غنيّة بالبروتين قادرة على سد نيع المواطنين. وتمنع موتهم المفاجئ، لتقتلهم بشكل بطيء ممل يتناسب مع الحياة في الشرق الأوسط.

من جهة أخرى، أكّدت الحكومة أنّها لم ولن تكون بصدد تفتيش ما يخرج من البلاد، لأنّه من غير اللائق ملاحقة أموال الكبار إلى البنوك السويسرية.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

حمية الحدود: ٤ طرق مضمونة لفقدان الوزن دون تمارين رياضية أو حتّى التفكير بها

image_post

ألم تتعبوا من الركض وممارسة الحميات الغذائية دون جدوى؟ ألا يشبّهك رفاق السوء بـ “إطار السيارة”؟، هل ضاقت ملابسك بك ذرعاً؟

الحدود تقدم لكم طرق مضمونة وسهلة للحصول على الجسد المثالي الذي تستحقّونه وحلمتم به منذ طفولتكم.

١. ضع فاتورة الأسعار بجانب المائدة: تعتبر من أفضل الوسائل لتخفيف الشهية والقضاء عليها وتدميرها نهائياً، كَحِّل عينيك برؤية أسعار الطعام الذي تأكله وستفقد الشهية نهائياً، ستتوقف اللقمة في منتصف حلقك، وسترفض إكمال طريقها إلى المعدة.

٢. تابع الأخبار أثناء تناولك الطعام: تمتلئ الصحف ونشرات الأخبار بكل ما يفقدك الرغبة بالطعام، كتصريحات المسؤولين ومشاهد الكوارث والقتل والدمار. افرش صحيفة ورقية تحت أطباق الطعام، وشغل الراديو أو التلفاز لسماع الأخبار، ستصاب بالغثيان وتنقطع رغبتك عن الأكل  خلال أول ٣٠ ثانية من بدء العملية، لكننا ننصحك بإتمامها حتى النهاية، لتفقد شهيتك لأسبوع قادم على الأقل.

٣. احرص على تناول كمية أكبر من الهواء: لا نقصد الهواء الذي تتنفسه من أنفك، لأن أكل الهواء يختلف عن تنفسه. بإمكانك تعبئة معدتك بالهواء الصحي والنقي الخالي من الدهون عبر زيادة ساعات عملك، أو دفع الفواتير، أو الذهاب إلى السوق، أو مجرّد الوقوف مع الجماهير العريضة في الأزمات المرورية.

٤. تناول وجبتك في مطعم مُرَخَّص: رغم أن الطعام هناك غير صحي ومشبع بالدهون ويسبب البدانة، إلا أن المواظبة عليه لا بد أن تصيبك بالتسمم والمرض في نهاية المطاف، وهكذا، ستصاب بالوهن والضعف، وسينخفض وزنك بشكل حاد.