بابا نويل يهبط في سوريا بالخطأ معتقداً أنها مدخنة | شبكة الحدود Skip to content

بابا نويل يهبط في سوريا بالخطأ معتقداً أنها مدخنة

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

حطّ بابا نويل مساء البارحة في سوريا بالخطأ معتقداً أنها مدخنة كبيرة جدّاً، إذ تسببت أعمدة الدخان المتصاعدة من البلاد بإرباك الحيوانات التي تقود موكبه ، فهبطوا في مطار دير الزور العسكري وسط مجموعة من المجندات الروسيات وصور الزعيمين الخالدين بشّار الأسد وفلاديمير بوتين.

وبحسب المتحدّث الرسمي باسم بابا نويل، فإنّ هذا الخطأ لن يتسبب بتأخير وصول هدايا العيد لأطفال المنطقة، وذلك لانخفاض عدد مسيحي الشرق الأوسط في الأعوام السابقة ليصل قرابة العشرين، ولأن عدد الأطفال المسيحيين أو غيرهم ممن يستحقون الهدايا لم يتجاوز السبعة، حيث ثبت تورّط الأطفال بأعمال إرهابية أو بمساندة جماعات مسلّحة.

ولم يكن من المقرر أن يزور بابا نويل سوريا حيث أَعلن مسبقاً عن حرمانه الأطفال المؤيدين للأسد من هداياهم هذا العيد. كما بقي متمسّكاً بشرط رحيل الأسد قبل البدء بالمرحلة الانتقالية وتوزيع الهدايا على الأطفال الذين لم يدمّروا بلادهم.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

مقتل سمير القنطار في سوريا أثناء بحثه عن الطريق إلى فلسطين

image_post

استشهد أو قتل مساء البارحة، وذلك بحسب ميول القارئ، سمير القنطار، القيادي البارز في أحد أحزاب الله الكثيرة والمنتشرة في المنطقة، وذلك أثناء رحلته الطويلة للعودة إلى فلسطين مروراً بالمحرقة السورية هذه المرّة.

وكان القنطار قد حاول الوصول سابقاً إلى فلسطين من خلال الأردن، قبل أن يكون هناك حزب الله وقبل وجود جبهة الصمود والتصدي وقلعة الممانعة والمقاومة، إلاّ أنه مكث ضيفاً عزيزاً في المعتقلات الأردنية قرابة العام. ثم حاول القنطار ونجح في الوصول إلى فلسطين عبر البحر، إلا أنه وقع في الأسر لمدة ٢٩ عاماً فشلت خلالها فيالق الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والدولة اللبنانية العتيدة في استعادته، إلّآ أن حزب الله تمكّن من تحقيق ذلك.

ولدى عودته إلى لبنان، استأنف القنطار طموحه في الذهاب إلى فلسطين، كقيادي في حزب الله الذي يمتلك بوصلة إيرانية الصنع تشير إلى فلسطين من أماكن غريبة وبعيدة عن أراضيه. حيث دفع الحزب بأعضائه للقتال في سوريا، لينتصروا نيابة عن النظام السوري، وليتم من بعدها إنشاء التحويلة الجديدة المؤدية إلى فلسطين مروراً بالزبداني بدلاً من استخدام الأوتوستراد القديم من جنوب لبنان، إذ أن الخط المستقيم، ليس بالضرورة أقصر الطرق بين نقطتين.

وفي سابقة تاريخية، لم يحتفظ النظام السوري بحق الرّد في الزمان والمكان المناسبين، بل تخلص منه سريعاً ورماه على حزب الله.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

الإخوان المسلمون يدعون الفلسطينيين لوقف العنف عقب تطبيع العلاقات التركية الإسرائيلية

image_post

أصدرت جماعة الإخوان المسلمين بياناً نارياً شجبوا خلاله الأعمال االإرهابية الغاشمة التي ينفذها الفلسطينيون بحق جيرانهم وأولاد عمومتهم في إسرائيل. تماشياً مع مؤشرات تحسّن العلاقات التركية الإسرائيلية.

ويعرف التنظيم باتجاهاته تركية الهوى، وبميلانه وفق رياح “أردوغان”، الرئيس التركي والخليفة العثماني وأمير المؤمنين المعتدلين.

وأدان التنظيم في بيانه جميع أشكال العنف الجسدي والنفسي الموّجهة ضد إسرائيل بما في ذلك تلك الصادرة عن تنظيم الإخوان المسلمين نفسه. معتبرين التطبيع وتبادل السفراء مع إسرائيل عملاً مباركاً، كونه يعزز العلاقات مع أهل الكتاب، ومبدين سعادتهم باستقبال الغاز الإسرائيلي الذي سيساهم في توليد الكهرباء لإنارة دروب السلام والتعايش، إضافة لتوليد علاقات محبة دافئة مع أبناء العمومة.

ولم ترد حتى الآن أي معلومات عن مصير شعارات تحرير القدس وفلسطين التي نسبها الإخوان لأردوغان، فيما يتوقع خبراء أن يكون مصيرها مشابه للشعارات التي أطلقها القوميون كمحفّزات جنسية تساعد على الانتصاب، أو تخليلها ووضعها على رف قديم بجانب الشعارات الفارغة والأبطال الوهميين الذين لطالما تغنى بهم العرب، أو حرقها ونثر رمادها في منفضة سجائر الشرق الأوسط.