إنقاذ كاتب في الحدود حاول الانتحار هرباً من شتائم القرّاء | شبكة الحدود

إنقاذ كاتب في الحدود حاول الانتحار هرباً من شتائم القرّاء

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

أنقذ فريق الحدود ببطولة وشجاعة زميلهم الكاتب والمراسل كُ.أُ. من محاولته الانتحار هرباً من كلّ الشتائم التي تعرّض لها كل يوم على كل خبر كتبه منذ توظيفه. وتلقّى الزميل في بعض الأحيان كثيراً من شتائم القرّاء على خلفيّة مقالات لم تنشر ولم تكتب من الأساس.

وعُرف عن المذكور كآبته وعدميّته المفرطة ونزعاته الانتحارية، لكونه رجلاً عاقلاً يعيش في الشرق الأوسط بطبيعة الحال، كما عرف بأنّه لا يبالي برأي القرّاء، لأن كلام الناس لا يقدم ولا يؤخر شيئاً* كما يعرف الجميع.

لكن الزميل عانى من فشله المتكرر في جذب الاهتمام وتحصيل الشتائم لشخصه، حيث تناولت معظمها أمه وأخواته ومجمل إناث عائلته كمحورٍ للنقاش.

وكان مراسلنا قد تمكّن من إجراء مقابلة سريعة مع الزميل أثناء ربطه الحبل على رقبته، حيث قال كُ.أ.: “إن أمي تُسبّ عندما أقف ضد بشار وعندما أكتب ضدّه، وأواجه نفس الشيء عند التطرق للسعودية والإرهاب أو ضدّهما، عندما أسخر من الكذب في حقوق المرأة، حتى عندما أكتب عن عمود كهرباء يقف وحيداً في الشارع يشتمون سياسة أمّي التحريرية”. وتابع كُ.أُ.: “يشتمون نساء عائلتي دفاعاً عن المبادئ والقيم، ماذا يريدون؟ من أنتم؟ من أين جئتم؟” ثم قفز عن الكرسي…

ويعاني الزميل الآن من كسور متعددة في رقبته وحوضه، ورضوضاً في “الأنا العليا” بعدما فشل في الانتحار، وهو ما اعتبره فشلاً في الفشل. وكان ك.أ. قد تذكّر ربط حبل المشنقة بالسقف قبل أن يقفز، إلّا أنّه نسي أن السقف يزداد انخفضاً مع مرور الوقت.

*كلام الناس لا يقدّم ولا يؤخر: قول مأثور ردّده العلامّة والمفكّر جورج وسّوف. يعتبر جورج وسّوف أحد عمالقة الانتاج المعرفي والأدبي العربي المعاصر، كما عمل كطبيب جرّاح يداوي قلوب الناس.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

مورينيو يوافق على عرض لتدريب نادي الزمالك المصري بعد إقالته

image_post

أعلن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مساء البارحة عن قبوله عرضاً لتدريب فريق الزمالك المصري،

بعد أن  أصبح عاطلاً عن العمل بسبب إقالته من تشيلسي، حيث اقتنص رئيس النادي والسياسي المحنك مرتضى منصور هذه الفرصة الثمينة لممارسة هواياته في تبديل المدربين واللاعبين، وتوظيف مهارات مورينيو في الغضب على الحكّام واللاعبين ومشجعي نادي الأهلي والمتابعين والظروف الجوية.

من جانبه قال مورينيو أن فشل لاعبي فريق تشيلسي في فهم توجيهاته وتلميحاته بلغة العيون، وتسببهم بإقالته كمدرب وقائد ونجم ساطع، أتاح له فرصة العمل مع فريق لم يكن ليحلم بتدريبه في حياته، مؤكداً إصراره وثقته وصول لاعبي الزمالك لمنافسة فريق الأهلي في يوم من الأيام.

ولم يحدد مورينيو  موعد هذا اليوم.

يذكر أن باقة قنوات الجزيرة الرياضية عرضت شراء حقوق عرض استقالات وإقالات وتعيينات مورينيو نظراً للاقبال المتزايد على أخباره. إلا أن المتحدث باسم مورينيو أكّد أنه ما زال بانتظار عروض أخرى من قنوات الميادين وروسيا اليوم.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

حملة مقاطعة للبضائع الأجنبية تترك أنصارها بدون ملابس

image_post

دعا مدير جمعية مقاطعة منتجات الدول المعادية “جممدم” الناس بأن يتخلصوا من أي أثر للدول الاستعمارية الإمبريالية الرأسمالية الاشتراكية الكافرة.

و شملت الدعوة جميع الاكتشافات والاختراعات والبدع المعاصرة كالأجهزة الكهربائية والإلكترونية والسيارات والملابس والأحذية والأغذية والأدوية، وجميع الصناعات المحلية التي استعانت بمواد أجنبية في منتجاتها، باعتبارها تسويقاً واستهلاكاً خفياً لمنتجات الأعداء.

واكتشف  أنصار الجمعية لدى إطلاقهم للدعوة أن الدول “المعادية” ساهمت بإنتاج كل ما يحيط بهم، بما في ذلك شخصياتهم، وهو ما دفعهم للتخلي عن جميع ممتلكاتهم والذهاب للعيش في الصحارى والغابات والكهوف أسوة بالرجل البدائي، الرمز الوحيد المتبقي للنضال والصمود والاستقلالية.

من جانبه، أعلم مدير الجمعية وسائل الإعلام عن وجود بدائل محليّة لجميع المنتجات التجارية والمساعدات الإنسانية الأجنبية، مؤكّداً توزيع الجمعية أوراق شجر على المناضلين لستر عوراتهم، إضافة لتنظيمها دورات تعليمية في فنون الرعي بالأعشاب البرية وصيد الحيوانات والطيور والسحالي التي تعد مصادر غذاء غنية بالبروتين، بديلاً عن وجبات ماكدونالدز القيّمة.

ويتوقع أن تكون هذه التصريحات أخر ما سيدلي به مدير الجمعية، لرفضه من الآن فصاعداً، تصويره أو تسجيل صوته بكاميرات ومايكروفونات أجنبية الصنع.