Skip to content

السيسي يأمر بإنتاج مسلسل رمضاني عن إنجازات سكك الحديد المصرية

أمر الرئيس البِرنس الدَّكَرعبد الفتاح نور عينينا السيسي بالمباشرة في تجهيز مسلسل يُعرض خلال رمضان المقبل حول إنجازات الدولة ونجاحاتها في قطاع النقل وسكك الحديد، ليعرف المواطنون الحقيقة عوض الواقع المزيف الذي يعيشونه يومياً ويحطّ من معنوياتهم.

وأكد عبد الفتاح أهمية البناء على نجاح مسلسل “الاختيار ٢” الذي أبدع في عرض تفاصيل أرقى وأرقّ عملية عسكرية في التاريخ الحديث، ونقل بدقّة الرواية الصحيحة لما حدث في ميدان رابعة العدوية عام ٢٠١٣ مفنّداً بذلك تقارير دولية صادرة عن منظمات حقوقية وإنسانية تعجز عن التمييز بين فض النزاعات سلمياً والمجازر.  

وبحسب صاحب شركة “سينرجي” للإنتاج الفني، تامر مرسي، فإن العمل سيتطرق إلى تاريخ السكة باقتضاب، ليتسنى له التركيز على مدى اهتمام الرئيس بها وتخصيصه ميزانية طائلة لصيانتها وتطويرها، والدعم الحكومي المطلق لسائقي القطارات، خصوصاً وزير النقل كامل الوزير الذي استجاب لمطالب السائقين بضبط مواعيد الرحلات، عبر تشجيعهم على الاستغناء عن أجهزة التحكم الآلي التي تحد من السرعة واللجوء إلى حدسهم ومهارتهم في القيادة اليدوية.

وأوضح تامر أن مهمة المسلسل لن تقتصر على توثيق إنجازات سكة الحديد وقوة القطارات؛ بل سيتيح الفرصة لاستعراض الرفاهية التي يتمتع بها المواطنون من خلال تصوير مشاهد من منظور المسافرين وهم يتشاركون تطلعاتهم نحو المستقبل المشرق في ظل الرئيس مطلّين من نوافذهم على الأرياف الخلابة والاسكانات المتينة التي توفرها الدولة للمواطنين البسطاء السعداء الذين يلوّحون للقطار بينما يسبحون في مياه النيل النظيفة الغزيرة بعد نجاح مفاوضات سد النهضة. 

من جانبه، أشار المخرج التنفيذي في “سينرجي” إلى تحديات لوجستية تواجه إنتاج المسلسل؛ لأن سيارات وعربات السكة الأثرية كانت محمية تماماً من أعمال الصيانة خلال العقدين الماضيين، ولا يجب تعريضها للإضاءة خشية إتلافها “لكنني مقتنع بفكرة المسلسل وهدفه، ومستعد لتصويره خارج مصر إن لزم الأمر”.

اقرأ المزيد عن:عبد الفتاح السيسيمصر
وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

image_post

باشرت مختبرات حزب الله الاقتصادية سلسلة تجارب لدراسة خيارات الاستقلال التام عن لبنان، من خلال إنشاء نظام اقتصادي مواز يضم متاجر ومستودعات وبطاقات تموينية لدعم الشعب المنتمي للحزب في لبنان وتعزيز ولائه لولي نعمته والسلطة العليا التي تحكمه. 

وتشمل التجارب بناء نظام تمويني متكامل يتضمن شبكة متاجر في الأراضي الخاضعة لدولة الحزب. ويتبنى النظام مبدأ رعاية الدولة للمواطنين من خلال بطاقات “السجّاد” الذكية التي تخوّل حامليها شراء البضائع المدعومة من حكومة الحزب المدعوم بدوره من إيران، حيث يعتمد النظام على اقتصاد مستدام قائم على الاستيراد من إمبراطورية إيران وبيع البضائع المصنوعة في مدنها؛ طهران وبغداد ودمشق.   

وينال الحزب بهذه الخطوة الاستقلال الاقتصادي عن لبنان، وذلك بعد نيله الاستقلال السياسي والأمني، ما يُمهّد لإخضاع كامل التراب المُتبقي من الدولة اللبنانية لسلطته، بعد أن رسّخ لنفسه موقعاً معادياً للامبريالية اللبنانية، رافضاً الخنوع لدستورها وقانونها وحدودها وإرادة شعبها.

كما تُحقّق هذه الخطوة هدف الحزب في تنويع سلة استثماراته وتجارته، لتضم الأرز والمعكرونة والسكر والأدوية غير المخدّرة، إلى جانب المخدرات والمواد المتفجرة والدم اللبناني والسوري، حيث تعتبر مخازن التموين إضافة ظريفة لمخازن السلاح ونترات الأمونيوم. 

وأشاد مراقبون بخطوة حزب الله، الذي أدرك أنّ الدولة اللبنانية دخلت مرحلة السبات الربيعي بعد السبات الشتوي، مُشيرين إلى أنّ السياسي الناجح يعرف القضية الخاسرة حين يراها، أو حين يُساهم في جعلها خاسرة، حيث يُمثّل الانفصال عن المشكلة كُلياً الحل الأمثل لعلاجها.

كيف سيحتفي الشاب كُ.أُ بالمرأة في يومها؟

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

image_post

ندّدت شركة تويتر بانتهاك السعودية الصارخ لحقوقها الحصرية ببيع بيانات مستخدميها عقب استغلال المملكة لبيانات تمتلكها تويتر عن الكاتب الساخر والعامل في المجال الإغاثي عبد الرحمن السدحان أدت لسجنه ٢٠ عاماً دون أن تدرَّ أي أرباح على الشركة في المقابل.

ودعا رئيس الشركة جاك دورسي السلطات السعودية للتروّي والحكمة في استقصاء المعلومات الخاصة بالناشطين في المستقبل “إذا أردتم بيانات بإمكانكم مراسلتنا مباشرة – ربما عن طريق شركات وسيطة وهمية – فنحن نبحث منذ سنوات عن أفضل طرق استثمار بيانات عملائنا، وإن لم يحصل ذلك فبياناتنا ستتسرب بالنهاية عن طريق الخطأ أسوة بفيسبوك”.

وأضاف دورسي أن تويتر وفرت للسلطات السعودية العوامل جميعها لاستخدام المنصة لضرب وإذلال معارضيها من خلال السماح بالحسابات الوهمية والذباب الإلكتروني ودعم إمكانيات تصيّدهم “لا داعي لهذه الإجراءات التعسفية والسجن والتعذيب والإخفاء القسري. إذا لم تعجبكم نكات السدحان عن النظام على تويتر، بإمكان ذبابكم الإلكتروني إغراقه بالشتائم والتهديدات حتى ينتحر من تلقاء نفسه، أو يبلغون عن صفحته حتى تغلق دون داع لاستخدام العنف”.

وأكد دورسي في ختام مؤتمره الصحفي حرص تويتر على العلاقات الأخوية الثنائية مع السعودية وسوقها المحلية “نحن مثل العائلة؛ مقرنا في الشرق الأوسط الإمارات المجاورة، السعودية متمثلة بالوليد بن طلال من كبار المستثمرين في الشركة، وبأفعالكم هذه تضربون مصداقيتكم وأسهم الشركة التي نريد الخير لها جميعاً. هذه المرة نستطيع مواجهة الانتقاد الإعلامي كون السدحان ناشط سينساه الجميع بعد يوم أو اثنين”.