Skip to content

الأمم المتحدة تنصب بيوت دعارة على طريق أوروبا-سوريا لاستدراج الجهاديين

تتدارس الأمم المتحدّة مقترحاً جديداً لتشييد مجموعة من بيوت الدّعارة على الطريق السريع الواصل بين أوروبا ومقرات تنظيم “الدولة الإسلامية”، لتكون جنّة افتراضية تحتوي الجهاديين المتجهين لتنفيذ أعمال تفجير وتقطيع وسلخ لصالح التنظيم.

وستنسق التحالفات العسكرية فيما بينها لضخ كميات مهولة من حبوب الهلوسة في صفوف الجهاديين، لتسهّل قيادتهم إلى المواخير، حيث سيستيقظ الجهادي معتقداً بأنّه استشهد وصعد إلى جنّة فنادق الخمس نجوم التي يحلم بها.

وستلبّي هذه المواخير توقعات الجهاديين للحياة بعد الموت، إذ ستكون مزوّدة بأطقم بائعات هوىً يتغيرن بشكل يومي، وشلالات اصطناعية من الويسكي والعرق والفودكا، المسكرة. بالإضافة لغابات من نباتات الحشيش، وجبالاً شاهقة من الحبوب المخدّرة.

كما ستضاف غرف انتحار خاصة لأولئك الذين لم يشبعوا من الموت، حيث سيتم تأمين غرف غاز وكراسٍ كهربائية دوّارة، وأحواض استحمام مليئة بشفرات لقطع الرسغ. وستعمل لجان مختصة على توفير خدمة الإنفجار للراغبين بذلك.

يذكر أن لائحة طويلة من القوانين والعادات والتقاليد والموروثات والعقد النفسية والشروط الاقتصادية تعيق تلبية شباب المنطقة لمتطلبتاهم الجنسية دون التحرّش والاغتصاب وامتلاك السبايا. وهو الأمر الذي دفع الشباب العربي إلى السفر لدولة الخلافة وجهاد النكاح قبل تفجيرهم لأنفسهم في طريقهم إلى الحور العين.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

سرّي وخاص: الحدود تنشر الصور التي ابتز بها نتنياهو مواقف كيري

image_post

محمود أبو غضب – جاسوس الحدود

نجح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في ابتزاز وزير الخارجية الأميريكي جون كيري بمجموعة من صور سريّة فضائحية تظهره بوضعيات مخلّة وخادشة للآداب والحياء العام (والتي قد تتيح اعتقاله في عدد من الدول العربية).

وعرض بنيامين نتنياهو هذه الصور على جون كيري أثناء زيارته للأراضي المحتلّة، مهددّاً إياه بنشرها وعرضها على العلم الإسرائيلي حول العالم إن لم يقم كيري بتعنيف الفلسطينيين واتهامهم بالإرهاب وعرقلة الحمامة السلمية.

وتمكنت الحدود من اختراق كواليس المؤتمر الصحفي، حيث استطاع
مراسلنا أبو غضب من أخذ نسخة من الصور التي تمت بها عملية الابتزاز، نعرض لكم بعضاً منها:

 

kerryfootball

الصورة الأولى: اتهم نتنياهو جون كيري بانعدام الذكاء السياسي والفشل في التقاط الفرص السياسية كفشله المضحك في التقاط هذه الكرة، فقد انهمرت كرات الفرص في الشرق الأوسط أمطاراً غزيرة دون أن يتمكن كيري من إمساكها، ولا حتى التقاط أيّ منها بعدما سقطت كلها على الأرض. حيث فشل في التقاط كرة الصراع اليمني في الملعب الخليجي، ولم يحقق أي تقدم في المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية حتى عندما كان اللعب هادئاً، وكان فشله ذريعاً في عكس نجاح الاتفاق النووي مع إيران على مواقعه في ملعب سوريا.

 

أما الصورة التالية، فقد اعتبرها نتنياهو واحدةً من أهم الصور التي كسر بها شوكة وزير الخارجية الأمريكي. فقبل تسلمّه مهام وزير خارجية أمريكي فاشل، وقبل أن يكون مرّشح انتخابات رئاسية أمريكية فاشل، كان كيري مغني جوقةٍ فاشل أيضاً. وتظهر الصورة كيري وقد بدأ بالتغريد خارج سربه في إحدى الجوقات. ونوّه نتنياهو أن دليل الفشل الدامغ، يثبت أن الأداء السيء لوزير الخارجية في حفظ مقاطعه والدور الذي يمثّله، كان مطابقاً لنفس الخطأ الذي ارتكبه بشأن الردّ على الضربات الكيماوية في سوريا عام ٢٠١٣.

john-kerry-yawn

 

الصورة الثالثة: لم تغادر المرارة وضيق العين جون كيري منذ فشله في السباق الرئاسي مع جورج. دبليو. بوش، ورغم تقلّده منصب وزير الخارجية، لم يتوقف عن الشعور بالغيرة من الرؤساء والملوك والزعماء الذين لم يستطع بلوغ  مراتبهم، بدلالة هذه الصورة التي تظهر حجم ضيقه برئيس بلاده. إن هذه الصورة، لو رآها أوباما، بهذا الحسد المكبوت في وجه وزير خارجيته، لتسببت بتجريده من منصبه والامتيازات والواسطات، ولربما رماه إلى شوارع واشنطن بلا منصب يأويه أو تقاعد مدى الحياة.

2015-11-06T174204Z_1_LYNXNPEBA50ZY_RTROPTP_4_USA-KEYSTONE-e1447355161137

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

بعد إسقاط تركيا للطائرة الروسية: بوتين يوجّه أمراً للطيران الروسي بعدم السقوط

image_post

مراسل الحدود لشؤون سقوط الطائرات الروسية على رؤوس سكّان الشرق الأوسط

وجّه أقوى رجل في العالم، فلاديمير بوتين، أوامره لسلاح الطيران الروسي بعدم السقوط من الآن فصاعداً، وبغض النظر عن الظروف. حيث لن يقبل مبررات كالجاذبية الأرضية والأعمال الإرهابية أو الصواريخ المعادية كأعذار لسقوط طائراته العزيزة.

وكانت مصادر تركية قد كشفت صباح اليوم عن إسقاط سلاح الجو العثماني لطائرة روسية رعناء لم تراع حق السيادة الجويّة. ومن المعروف أن الطيور وغيرها، تمتلك أشكالاً معينة، وأنها على أشكالها تقع. لكن هذا الأمر قد لا ينطبق على سلاح الجو الروسي بعد التوجيهات الأخيرة، إذ يرجّح ألاّ تجرؤ الجاذبية على القيام بوظيفتها خوفاً من بوتين وقدراته الخارقة.

وكان أردوغان، أول السلاطين العثمانيين العلمانيين، قد أصدر توجيهاته بقصف أي عصفور يمر فوق البلاد بدون التصاريح اللازمة، كما أصدر توجيهات التسامح مع المواطنين الشيشان والأفغان والأوروبيين الذين يريدون العبور برّا إلى سوريا للاستمتاع بمناخها المعتدل وسباياها الجميلات.

على صعيد متّصل، عقدت وزارة الخارجية السورية مؤتمراً صحفياً وأحضرت المعلّم، وليد المعلّم، ليدلي بالموقف السوري تجاه ما حصل، حيث لا يزال الصحفيون يستمعون للجملة الأولى من البيان الذي سيؤكد فيه على احتفاظ روسيا بحق الرد، كما سيؤكد أيضاً أن بلاده تنأى بنفسها عن الصراعات التي لا علاقة لها بها، حيث لا يرغب نظام الأسد بالتدخل في صراعات الآخرين خارج حدود سوريا لكي لا يتدخل أحد في بلاده.

هل تريد المزيد من المحتوى اللاذع؟ تعرف على عضوية الحدود

image_post

في بداية العام ٢٠١٩ أطلقنا عضوية الحدود بالتزامن مع “أوراق الحدود”، الجريدة المطبوعة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أعلى جودة من غالبية الصحف والمواقع العربية، وكانت بذلك امتداداً لشبكة الحدود من الانترنت إلى أرض الواقع، وأتاحت لنا التواصل مع متابعي شبكة الحدود بطريقة شخصية أكثر، ومعرفتهم والتفاعل معهم عن قرب.

معظم الناس لا يعرفون ماهية العضويات، وكيف ظهرت فجأة، وخصوصاً في عالم الإعلام والشركات، وفي الغالب أنت لست عضواً في أي منها. ولذلك سنقدم شرحاً لبعض الأسباب التي من أجلها نؤمن بضرورة الاشتراك في الحدود (أو بغيرها من القضايا التي تؤمن بها).

ادعم ما تؤمن به

العالم العربي، إعلاماً وتعليماً وغير ذلك، هو وكما يتندر الكثيرون، في القاع. نسخر منهما، لكننا لا نفعل شيئاً في سبيل إحداث التغيير، لإحساسنا بأنه ليس بإمكاننا تحقيق شيء بخصوص ما يحصل حولنا. وبالفعل، من الصعب لأي شخص أن يعرف من أين يبدأ ليجعل عالمنا السيء أفضل، مما يجعل أكثرنا ينظرون إلى الخروج من المنطقة كحل وحيد أو بمعنى آخر “الخلاص الفردي”؛ لأن المجتمع والدولة لا يساعدان. لا تدَّعي الحدود أن دعمها هو ما سيجعل العالم أفضل، إلّا أنه أحد الخيارات، وهذا ما نؤمن به فعلاً. قد يكون مكاناً لك لتبدأ، لتصبح جزءاً من مجموعة أكبر تؤمن بشيء مشترك، قد تُحدث تغييراً أكبر من الحدود بكثير، لأن مجتمع الحدود سيمتلك القوة الفعلية لصنع شيء عظيم، الحدود هي فقط ما تجمعهم.

ليصل إلى العالم محتوى غير محشو بالأجندات 

غالبية مواقع الأخبار ووكالات الأنباء الأكثر متابعة عربياً تقدِّم أخباراً فارغة، أو إذا كانت مؤسسة صحفية أكبر فهي غالباً ما تكون ممولة من جهة حكومية أو حزبية محملة بأجندة ورؤية الجهة الناقلة، ولا تعطي للقارئ كل الزوايا للقصة أو الخبر بعد أن قرروا عنه ما الذي يجدونه مناسباً للمشاهد أو القارئ أن يراه. من الناحية الأخرى، يبحث كتاب شبكة الحدود عن إثارة النقاط التي تدفع القارئ إلى التفكير، وطرح أفكار ونقاشات يحتاج إليها المجتمع.

سخرية مدروسة ومحترفة

الجريدة الساخرة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أصلياً مدروساً يعمل عليه فريق كامل من المحررين المتخصصين في المجال، بعد بحث القضايا السياسية أو المجتمعية بشكل معمّق. يستغرق إنتاج المواد أيّاماً ويمرّ بمراحل طويلة ليضمن خروج محتوى ذكي ومضحك وبنفس الوقت متوازن. يمكنك الاطلاع على مبادئ الحدود الأحد عشر لتعرف أكثر عن أسلوبنا في السخرية.

وعلى الرغم من أن المبادئ تعدّ سبباً أكثر من كاف للاشتراك بالعضوية، إلّا أننا نقدر أهمية إعطاء شيء في المقابل للمشتركين، ولذلك نقدم لك مقابل دعمك العديد من المزايا؛ تقديراً لك، ولتحس أنك بالفعل واحد منّا.

مميزات عضوية الحدود

مميزات عضوية الحدود

الورق

صحيفة الحدود هذه هي المنتج الحصري، الذي نرسله لأعضائنا الذين يشاركوننا قيمنا ومبادئنا، ويريدون مساعدتنا بنشر هذه المبادئ من خلال دعمنا لنتمكن من إنتاج محتوى أفضل والوصول إلى عدد أكبر من القراء.

أوراق الحدود تشمل كمية كبيرة من المحتوى الحصري بالإضافة إلى أفضل ما نُشر على شبكة الحدود خلال الشهر. بعض المحتوى الحصري المتوفر في الصحيفة عبارة عن مقابلات مع شخصيات معروفة، وكوميكس وكاريكاتيرات من أشهر رسامي الكاريكاتير في العالم العربي، بالإضافة إلى صفحة وفيات، فقرة أبراجٍ وإعلانات مبوَّبة، خدمة تصحيح الأخبار في الصحافة العربية، وغيرها، دون الحاجة إلى إنترنت أو هاتف أو كهرباء أو ماء. بالإضافة إلى ذلك، نقوم بتوصيلها لك أينما كنت في العالم مجاناً.

فعاليات الحدود

بإمكانك كعضو في الحدود الدخول إلى فعاليات الحدود المتعددة بالمجان، وبالإضافة إلى ذلك، المشاركة في لقاءات الحدود مع الأعضاء في مختلف المدن. المزيد من هذه الفعاليات ستحصل خلال الفترة القادمة بعد أن انضم لنا مدير للمجتمع.

مجتمع الحدود

مساحة نقاش حرة تُمكّنك من التعليق على المقالات المنشورة على شبكة الحدود، التواصل مع الكتاب والمحررين ومتابعي الحدود حول العالم، والمشاركة في النقاشات العامة وطرح أفكار وتقديم مقترحات جديدة سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، أو حتى عن الموسيقى والأفلام والآداب.

كما يمكِّنك مجتمع الحدود من أن تصبح مراسلاً لنا، وأن ترشح خبراً أو مقالاً أو حتى صحيفة لجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَع).

دليل الحدود التفاعلي

الكتابة الساخرة فن معقد (إذا تم انتاجه بشكل احترافي)، وحتى أفضل الساخرين يتدربون بشكل كبير جداً ليصقلوا موهبتهم، إلا أن مصادرها والأشخاص القادرين على تعليمها قليلون جداً. وهنا يأتي دور دليل الحدود التفاعلي بتقديم نصائح وشروحات بسيطة تساعد منتسبي الحدود ممن يرغبون بدخول عالم الكتابة الإبداعية والساخرة من المكان المناسب. الحدود تبقي أعينها على المشاركين والمشاركات، وإذا عثرنا على شخص مناسب للانضمام إلى الفريق، سيكون هذا أول الأماكن التي سنوظف منها أعضاء جدداً للفريق.

التصويت على جوائز الحدود

سيكون لأعضاء الحدود الذين انخرطوا مع الفريق بشكل أقرب الحق بالتصويت النهائي لاختيار الفائزين بجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَعْ).