Skip to content

فضائيات تلغي برامجها عن اللاجئين لانخفاض نسب المشاهدة

أعلنت مجموعة من المحطات الفضائية عن وقف عرض المزيد من لقطات غرق اللاجئين السوريين وموتهم وهذه الأشياء، إثر انخفاض حاد في نسب الاكتراث بأزمتهم، وانعكاسه على انخفاض نسب المشاهدة لهذه المحطّات. ويعزى هذا التراجع في نسب المشاهدة إلى عدم قيام اللاجئين بما هو جديد ومشوّق منذ وصول سيناريو اللاجئين إلى اللحظة الدرامية الكبرى قبل أسابيع.

وكانت احصائيات وبيانات خاصة بهذه الفضائيات قد أظهرت أن اللاجئين قد نالوا أكثر من نصيبهم من التغطية في الإعلامية وعلى صفحات التواصل الاجتماعي، وهو ما أدّى لضغط كبير على أدائهم الترفيهي، فلم يعودوا قادرين على توفير المزيد والمزيد والمزيد من الدراما والتشويق للمشاهدين، إضافة لتكرارهم مشاهد الموت بشكل يثير الملل والتثاؤب والنعاس.

كما أظهرت نفس الاحصائيات والبيانات ضرورة اللجوء لمواد ترفيهية ودرامية أكثر تشويقاً للمشاهدين، تلبية لرغباتهم في متابعة مواضيع أكثر تشويقاً مثل قدوم البوارج الحربية ومشاهد القصف الجوي والتفجيرات في الأحياء السكنية وعمليات قتل المدنيين العزّل، ويفضّل أن تكون في بلدان جديدة غير التي عهدها الجمهور، إذا أتيح الأمر.

من جانبهم عبّر لاجئون غرقى عن سعادتهم بهذا القرار الذي سيتيح لهم فرصة الاستمتاع بنشوة الغرق بهدوء، والموت بسلام بعيداً عن دفء الغطاء الإعلامي وملاحقة الصحفيين لهم بأضواء الشهرة وكاميرات البث الحي والمباشر أثناء وقوع الحدث.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

آخر المقالات

منوعات بصريّة

قمّة عربية لدراسة نهج المدينة المنورة في التعامل مع لاجئي الهجرة النبوية

image_post

يهرع اليوم قادة الدول العربية والإسلامية لعقد قمة طارئة لبحث أسباب وتداعيات الهجرة النبوية، لما شكّلته أحداث القرنين الأول والثاني بعد الهجرة من نقاط خلاف لا تزال تمثّل المحاور الأساسية في الصراعات المعاصرة للمنطقة.

وسيقوم القادة بدراسة النهج الذي اتبعه أهالي المدينة المنورة لاستقبال النازحين مع الرسول الكريم إلى مدينتهم، دون اللجوء إلى توجيه اتهامات الماسونية والارتهان لأجندات خارجية والعمالة للغرب والضلوع بالمؤامرات الكونية.

كما ستتناول القمة دراسات تشير إلى تشابه جوانب من الهجرة النبوية مع الهجرات العربية التي تحدث اليوم. إذ بيّنت هذه الدراسات أن الرسول (ص) هاجر مكرهاً من مكّة إلى المدينة، وأنّه عانى من الاضطهاد والإفقار والأحكام المسبقة والتعذيب والابتزاز بالتعرض لعائلته وصحبه، شأنه شأن الناشطين السياسيين في السعودية والبحرين وسوريا ومصر وغيرها.

ومن المتوقّع أن يستنكر بيان القمة الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها كفّار قريش بأبناء جلدتهم، مشيراً إلى أن مقولة “لا يظهر نبي في قومه” قد تغيرت خلال الفترة الماضية، ومستشهداً بعدد من القيادات السياسية والفكرية وأنصاف الآلهة المذهلين الّذين ظهروا على مسرح الأحداث العربية والإسلامية خلال القرن الماضي على الأقل.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

الاعتداء على مصور صحفي لابتزازه وزيرة “بصور مخلّة”

image_post

 نجحت جموعٌ من متطوعي الهلال والصليب الأحمرين في سحب مصوّرٍ صحفي من مخالب مجموعة مؤيّدين مخلصين يعملون بدوامٍ كامل لإحدى الوزيرات، والذين كانوا يحاولون التهامه قائلين إن المصور الوغد قام بابتزاز وزيرتهم المفضّلة بصور مخلّة.

ولم تكن الصور التي تحدّث عنها المؤيدون صورها أثناء  تناولها المكسرات والحلويات والمعجنات وشطائر الماكدونالدز البيج تايستي في اجتماعات مجلس الوزراء، ولا صورها أثناء لعبها الكلمات المتقاطعة والكاندي كْرَشْ مع زملاءها وأصدقائها الوزراء. ولا صورتها وهي تأخذ صور السيلفي بوضعية بوز البطّة أثناء الخطاب الأخير للقائد، ولا حتى لقطاتها وهي تصنع طائرات وعصافير بأوراق القرارات الرسمية المروّسة. وأكّد المؤيدون أن صور معاليها وهي نائمة بجميع الوضعيات في جلسات مجلس النوّاب لا علاقة لها بغضبهم.

فقد علمت معالي الوزيرة أن المصور التقط صورتها وهي تقيس وزنها مستخدمة الميزان الذي أحضرته معها خلسة إلى مجلس النواب، حيث أظهرت تلك الصور زيادتها ٥ كيلوغرامات على الـ ٥ التي زادتها خلال الشهر الماضي، مهدّداً إياها بنشر هذه الصور إن لم ترتدع عن أفعالها غير المهنية، وطالباً منها الالتزام بمسماها الرسمي والقيام بمهامّها الوظيفية. وهو ما اعتبرته الوزيرة عبثاً بمستقبل الوطن والسياحة وحياتها الزوجية، وابتزازاً لا يمكن السماح باستمراره، فحرّكت أفواج مؤيديها بشكل عفوي ليكون هذا الوغد عبرة للآخرين.

ومن المتوقع أن تذهب الوزيرة إلى الأجهزة الأمنية المختصة لتسجل شكواها بحق المصور بعد الانتهاء منه، ليحال إلى محكمة صوريّة تناسب مجال عمله.