لايف ستايل، خبر

منتجو الدراما: لن تهزَّنا الجائحة، وقادرون على كتابة وإخراج وتصوير مسلسلات رمضان خلال يومين فقط

Loading...
صورة منتجو الدراما: لن تهزَّنا الجائحة، وقادرون على كتابة وإخراج وتصوير مسلسلات رمضان خلال يومين فقط

عزت حنتيف – مراسل الحدود لشؤون الفن الراقي 

أكّد منتجون ومخرجون مرموقون في العالم العربي أنّ قطاع الإنتاج التلفزيوني قادر على تحمل المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه بسبب الظروف الناتجة عن جائحة كورونا، وأنّه سيعمل على كتابة وإخراج وتصوير ومونتاج ومكساج ودوبلاج وتأليف الموسيقى التصويرية وأغنية المقدمة والخاتمة لجميع المسلسلات الرمضانية خلال يومين فقط.

وقال المنتج والمخرج سامي زلافط إنه وزملاءه الفنانين طوَّروا على مدار السنوات الماضية أدواتهم الفنيَّة للالتزام بجدول العمل وموعد التسليم بغض النظر عن الوقت المُتاح لهم “وضعنا مجموعة من القوالب الدرامية والحبكات واتّبعنا نمطاً واضحاً في بُنية المسلسلات واستمرينا بتطبيقه حتّى أصبح بحوزتنا وصفة سريعة تُنجز المسلسلات الناجحة، وتُريح المشاهد من التفكير عبر تثبيت المعايير والتوقعات”. 

ونفى سامي الحاجة لإلغاء أي مشهد من مسلسلاته في حال بدءِ شهر رمضان قبل انتهاء الحجر “أنا مستعد للاستعانة بأفراد أسرتي كممثلين؛ إذ سبق وعملوا معي في جميع مسلسلاتي ولا شك لدي في قدرتهم على إتقان الأدوار. وقد أستعين بأحد زملائي المخرجين عبر اتصال فيديو ليساعدني في توجيههم وتعليم زوجتي كيفية التحكم بالإنارة وإعطاء نصائح لابنتي كخبيرة مكياج بينما أنشغلُ باختيار الملابس والأدوات المناسبة لكل مشهد”. 

وأضاف “لكنّ طبيعة العمل الضخم وكثرة الشخصيات تحتم علينا الاستعانة بممثلين من خارج البيت، يُرسل كل منهم فيديو قصير، وهنا يأتي دور المونتاج والمكساج في تركيبها، وهو أمر في غاية البساطة بالنسبة إلى الفريق التقني المتمرّس؛ إذ سبق واستخدم هذه التقنية في عدد هائل من المشاهد القتالية المقنعة دون أن يحتاج الممثلون حتى للمس بعضهم خلالها”. 

وأشار سامي إلى أنّ الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم ستجعل شهر رمضان أكثر مللاً، خصوصاً مع اعتياد الجلوس في المنزل والنوم خلال النهار، إضافةً لاحتمالية انخفاض حصة الفرد من القطائف “لذلك يجب علينا أن نعوضهم بمسلسلات على مدار أربعة وعشرين ساعة، وسنلبي واجبنا تجاه الوطن والمواطن بمجرد أن تباشر دائرة الرقابة عملها وتوافق على السيناريوهات”.

شعورك تجاه المقال؟