Skip to content

الأبراج هذا الأسبوع مع ماريا

1
الحمل

الحمل – أنت تفكر بالعمل لوقت أطول وبجد أكثر هذا الأسبوع أملاً بمكافئة مالية أو ترفيع. لكنك لن تحصل على منصب أعلى لأنه تم تخصيصه لموظفة حسناء على عكسك تماماً. سيكتفي مديرك بتوجيه كتاب شكر لك تقديراً لجهودك، وسيعطيك مكتباً أكبر يتناسب مع حجم الأوراق المتراكمة على عاتقك.

2
الثور

الثور – تخطط للذهاب مع زوجتك لمطعم فاخر وإقامة سهرة رومانسية تستعيدون فيها ذكريات الخطوبة. ننصحك بعدم فعل ذلك، فزوجتك لم تعد تحب هذه الأشياء، وتفضّل أن تصرف أموالك على المنزل والأطفال بدلاً من اختيار مطعم أقل من عادي لاستذكار أيّام الخطوبة التي لم تكن بنفس الروعة التي تعتقدها، هل تذكر؟ ستلومك على بذخك وانفاقك المال في هذا المكان الفاره، ثم ستلومك في نفس الجلسة على رداءة اختيارك، ستذكرك بأولوية الادخار لشراء حفّاضات لطفلك الرضيع المنتظر.

3
الجوزاء

الجوزاء – لقد قمت بإفراغ عبوة كاملة من “جل” الشعر على رأسك، كما سحّلت بنطالك الى الأسفل حتى كادت عورتك أن تظهر للعيان، ننصحك بتغييرأساليبك، فما تفعله لاجتذاب العشيقات لن يجلب لك سوى الذباب.

السرطان
السرطان

السرطان – أنت سعيد وتكاد تطير من الفرح لتخرجك من الجامعة (أو الحضانة أو المدرسة أو ورشة عمل). علّق شهادتك على الحائط، تصور بجانبها ٣ صور، وإقض أسبوعاً من المرح وتقبل التهاني من الأهل والأصدقاء، ثم انطلق إلى سوق العمل حيث ينظرك المستقبل بلا ظهر لك ولا واسطة، ننصحك بألاّ تحلم بالعمل في مجال دراستك، ويمكنك تخبئة شهادتك في القمامة.

5
الأسد

 الأسد: عزيزي الأسد ستتأهب هذا الأسبوع مع مجمموعة من أصدقائك للذهاب في رحلة صيد قد لا تكون موفقة، إحذر من الاقتراب من الأماكن الحدودية.

6
العذراء

العذراء – الجو حار اليوم وسترغبين بارتداء تنورة قصيرة جداً، لتخفف من تعرقك وحرارتك أثناء المسير تحت الشمس بالأجواء الحارقة. آنستي العزيزة، فيمثل هذه الأجواء الحارة ينتشر المتحرشون بشكل كبير. ولتجنبهم، يستحسن بدل التنورة وما تمثّله من “حرّية” أن ترتدي ملابس طويلة سوداء اللون التي على الرّغم من أنها تجتذب حرارة الشمس، إلّا أنّها تبعد عنك الحيوانات البشرية من الشباب (ذلك طبعاً في حال أن لم يكن لدى ذلك الشخص اجتذاب معيّن للنساء في العباءة). أمّا إن كنتِ مصرة على حرية ارتدائك للملابس التي تريدينها فعليك الحصول على تأشيرة  للسفر خارج الشرق الأوسط.

7
الميزان

الميزان: عزيزي الميزان، ستموت في نهاية المطاف أسوة بأصحاب باقي الأبراج.

4
العقرب

العقرب – قمت بتفجير نفسك بين الأبرياء وقتلت نفسك وعشرات الأبرياء من أجل الحوريات. مع الأسف، فأنت لم صالحاً للحوريات لأنك فقدت عضوك الذكري أثناء التفجير. لكن لا عليك، فالـ منصب “حوري” شاغر للعمل مع أرواح المجاهدين كتعويض عن خسارتك، نتمنى لك التوفيق مع أصدقائك الجدد.

9
القوس

القوس – اليوم قد لا يكون عطلة لكن الجو مناسب لقضاء يوم ترفيهي مع الأصدقاء، خصوصا أنك استلمت مرتبك منذ يومين أو اكثر. لا تفرح كثيراً لأنك لن تجد أياً من أصدقائك، لأن والدتك الحنون دعت لك في صلاتها بأن يبعد الله عنك رفاق السوء، ورفاقك كلّهم سوء بسوء.

10
الجدي

الجدي – تركتَ رفيقتك التي أحبتك وأخلصت لك ورضيت أن تعطيك أغلى ما تملك برغم أنك كنت فقيراً ولا تملك المال، منطقك المريض جعلك تتركها لأنك لا ترضى بفتاة وثقت بك بخصوص إقامة علاقة خارج الزواج حتى لو كانت معك أيها البهيم النذل الخسيس. وذهبْت لتتزوج من فتاة ليس لها علاقات أو ماض غرامي أو تجارب سابقة. حسناً، خطيبتك الجديدة الطاهرة من وجهة نظرك على علاقة جنسية ملتهبة مع بائع الغاز في حيّها، وستستمر هذه العلاقة كلما احتجتم لجرّة غاز وأنت خارج المنزل.

11
الدلو

الدلو – تحاول دائماً أن تكون كريماً وخدوماً، وتفعل ذلك إيماناً منك بتوطيد أواصر المحبة بينك وبين الناس، للأسف، ليس كل من تخدمهم وتتصرف معهم بلطف يقدّرون ذلك، فسائقو سيارات الأجرة يستغلون طيبتك لاقناعك بدفع مبلغ إضافي على العدّاد، لقد كذب آخر سائق أجرة أقلك عندما قال أن زوجته مريضة وأطفاله جائعون، فهو غير متزوج وليس لديه أطفال، وسيستغل المال الاضافي الذي دفعته لشراء مسدّس لقتل ٤ أطفال بريئين.

12
الحوت

الحوت – تشعر بالحزن لأنك سيارتك الجديدة تعرضت للسرقة، ولأن العصابة التي سرقتها طلبت منك فدية لا تستطيع تدبيرها حتى لو خطفوا ابنك. ولأن الأجهزة الأمنية لا تجرؤ على الاقتراب من مقر العصابة منفذة العملية، لا تبالغ كثيراً في حزنك، فأنت تملك فرصة الحصول على قرض يمكنك من شراء سيارة جديدة مثلها وأفضل، وهو ما سيدعم الاقتصاد الوطني.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

آخر المقالات

منوعات بصريّة

توقعات الأبراج لهذا الأسبوع

image_post
1
الحمل

الحمل: انت تعمل لوقت طويل وبجد واجتهاد ولكن حظّك سيكون كالقمامة هذا الأسبوع، فكل مرة تترك مكتبك لقضاء الحاجة أو لشرب الماء أو حتى عندما ترمش عيونك فإن مديرك سيدخل عليك فجأة ويظن أنك لا تعمل. حاول أن تصوم هذا الأسبوع وابق عينيك مفتوحتين ولا ترمش حتى لو اضطررت لاستخدام لاصق لجفونك.

 

2
الثور

الثور: أنت تنوي شراء سيارة جديدة بالمال الذي قمت بتوفيره لكن سيارتك الجديدة ستتعرض لكثير من المخالفات وحوادث سير بعد وقت قصير من شرائك لها يا ابراهيم. ننصحك بعدم شراء سيارة حاليا والاستمرار باستخدام وسائل النقل العامة حتى عندما لا تجدها أو عندما لا تكون موجودة أصلاً. احرص على الطلب من أصحاب سيارات الأجرة تشغيل العداد، فهو صديقك الوحيد في غابة المواصلات العامّة.

 

3
الجوزاء

الجوزاء: سوف تشتهي أكل الكباب هذا الاسبوع لكن مجاهدي الدولة الاسلامية سيقومون بتفجير المطعم في حيك أثناء ذهابك اليه، عليك عدم شراء الكباب والاكتفاء بأكل النواشف والمعلبات هذه الفترة.

 

السرطان
السرطان

السرطان: تتعرض لخيانة رفيقة دربك وحبيبتك الوحيدة، عليك بزيارة طبيبك فوراً فسيجارتك التي كنت تعتبرها الأغلى لديك أصابتك ببرجك.

 

5
الأسد

 الأسد: عزيزي الأسد لا تكن أسداً خجولاً، أنت مثلك مثل باقي حيوانات الغاب والبشر حتى، قد يكون مفيداً لك أن تتجه للمخدرات أو القمار لإضافة نكهة جديدة لحياتك في هذه الفترة

6
العذراء

العذراء: اخيراً وبعد طول انتظار سيتقدم لخطبتك شاب وسيم يتوافق معك وسوف تعيشون معا بهناء في حال تزوجتم. احرصي على عدم تضييع هذه الفرصة من بين يديكي فهي لن تتكرر ولا تنسي مسح أرقام اصدقائك الذكور من هاتفك وتخلصي فوراً من جميع هداياهم الغرامية.

 

7
الميزان

الميزان: عزيزي/تي مواليد هذا البرج، إن اسم هذا البرج لا يعني على الاطلاق انكم تمسكون بناصية العدالة، كان يمكن للأوائل الذين رأوا مجموعة النجوم على شكل ميزان أن يروها على هيئة بطريق أو أدوات مطبخ، فماذا سيكون موقفكم آنذاك؟

 

4
العقرب

العقرب: اخيرا  سوف تنال ما اقترفت يداك بحق النساء اللواتي أوهمتهن بالحب وقدمت  لهن وعوداً كاذبة بالزواج فقط لتمارس شهواتك دون مراعاة لمشاعرهن؛ سوف تُلسع كما لسعت سابقاً، ففتاة احلامك التي تعرفت عليها مؤخراً وأم اطفالك المستقبليين (كما كنت تظن) لا يمكنها ان تكون أماً لأنها غير قادرة على الإنجاب لعدم امتلاكها لرحم،  بل هي ليست فتاة من الأساس فهي مجرد  شاب قام بعملية تحويل للجنس، حاول عدم الافراط في شرب الكحول أثناء الانتحار.

 

9
القوس

القوس: آلهة الحب “كيوبيد” كانت تريد إصابتك بسهام الحب أنت وشاب يليق بك وبمشاعرك الرقيقة، للأسف سهام الحب لم تكن دقيقة تماما هذه المرة فأصابت الى جانبك عن طريق الخطأ شابا فاشلاً ومتعجرفاً قد لا يراعي مشاعرك ورقتك، تقبلي اعتذار “كيوبيد” الشديد عن هذا الخطأ.

 

10
الجدي

الجدي: للأسف أنت دائما تتصرف كالخراف والأكباش وتتبع سياسة القطيع، المسؤول الذي خرجت في مظاهرات وأدليت بتصريحات لتأييده سوف يقدم استقالته ويحال للمحاكمة. حاول إيجاد حجج مقنعة لتبرير موقفك الذي لا تحسد عليه واحفظ طريق العودة جيداً.

 

11
الدلو

الدلو: الطقس جميل والجو مشمس وأنت استيقضت نشيطاً اليوم، لا تفرح كثيراً فنهاية يومك لن تكون جميلة كبدايته وستتلقى الكثير من النكسات التي ستشعرك كما لو أن دلواً من المياه الباردة سكب فوق رأسك.

 

12
الحوت

الحوت: أنت محظوظ جدا فمنصبك الجديد عزيزي الحوت سيمكنك من القيام بالمزيد من الاختلاسات التي ستزيدك غنى فوق غناك، ننصحك لوجه الله تعالى اترك شيئا للفقراء وستنال الأجر والثواب باذن الله.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

توقعات المنطقة للعام ٢٠١٥ من مافي فرج

image_post

أطلقت الفلكية المشهورة مافي فرج توقعاتها للمنطقة للعام ٢٠١٥ حيث نطل على سنة هي الأكثر اضطراباً وتحمل تغييرات وانقلابات وبهدلات. إنها سنة الإصلاح السياسي والتمرد٬ تسقط بعض الأنظمة الدكتاتورية تحت وطأة الضغوطات، ويفقد الكثيرون من حكام الماضي شعبيتهم ومكانتهم. و تتضاعف عمليات الإرهاب وسفك الدماء والدوعشة.

crab-312372_640
برج السرطان سيستفيد من غاز السيرين هذا العام

برج السرطان: ينتعش السرطان في عام ٢٠١٥ مع انتشار الأسلحة الكيماوية في المنطقة ودخول العديد من النجوم إلى مجاله الفلكي فيدخل النجم بشار ونجم الناتو إلى نطاقه ليعطي السرطان حيوية ونشاط إلى أجسام البشر في هذا العام.


scale-306515_640

 برج الميزان: الميزان سينقلب في هذا العام فكفته اليمين أثقل من اليسار وبعد أن كان رمزاً للعدل أصبح رمزاً للظلم. ٢٠١٥ ليست سنة الميزان٬ وليست سنة أي برج حقيقةً.

 

الأسد قد يواجه المصاعب هذا العام، في حين ستبقى اللبؤة أكثر اهتماماً بالتسوق
الأسد قد يواجه المصاعب هذا العام، في حين ستبقى اللبؤة أكثر اهتماماً بالتسوق

برج الأسد: كبريائك لن ينفعك يا عزيزي الأسد، السنوات الماضية التي دمرت فيها حياة آلاف البشر تأتي إلى نهاية، بعد دخولك إلى مجال فلكي لا طلعة منه وفيه العديد من النجوم القادمة من كل الجهات تؤثر عليك كثيراً وتشل أملك.

 

Jordan_Gate3

برج السادس: لا تغيير على حياتك يا عزيزي برج السادس، فأنت كما كنت وستبقى كما أنت لخمس سنوات أخرى على الأقل

 

Skyline_of_Dubai,_with_the_Burj_Khalifa_dominatingبرج خليفة: لطالما كنت في قمة الأبراج يا برج خليفة لكن ٢٠١٥ ستحمل لك منافسة شديدة وسبأتي من هو أعلى منك وأغنى منك

 

هل تريد المزيد من المحتوى اللاذع؟ تعرف على عضوية الحدود

image_post

في بداية العام ٢٠١٩ أطلقنا عضوية الحدود بالتزامن مع “أوراق الحدود”، الجريدة المطبوعة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أعلى جودة من غالبية الصحف والمواقع العربية، وكانت بذلك امتداداً لشبكة الحدود من الانترنت إلى أرض الواقع، وأتاحت لنا التواصل مع متابعي شبكة الحدود بطريقة شخصية أكثر، ومعرفتهم والتفاعل معهم عن قرب.

معظم الناس لا يعرفون ماهية العضويات، وكيف ظهرت فجأة، وخصوصاً في عالم الإعلام والشركات، وفي الغالب أنت لست عضواً في أي منها. ولذلك سنقدم شرحاً لبعض الأسباب التي من أجلها نؤمن بضرورة الاشتراك في الحدود (أو بغيرها من القضايا التي تؤمن بها).

ادعم ما تؤمن به

العالم العربي، إعلاماً وتعليماً وغير ذلك، هو وكما يتندر الكثيرون، في القاع. نسخر منهما، لكننا لا نفعل شيئاً في سبيل إحداث التغيير، لإحساسنا بأنه ليس بإمكاننا تحقيق شيء بخصوص ما يحصل حولنا. وبالفعل، من الصعب لأي شخص أن يعرف من أين يبدأ ليجعل عالمنا السيء أفضل، مما يجعل أكثرنا ينظرون إلى الخروج من المنطقة كحل وحيد أو بمعنى آخر “الخلاص الفردي”؛ لأن المجتمع والدولة لا يساعدان. لا تدَّعي الحدود أن دعمها هو ما سيجعل العالم أفضل، إلّا أنه أحد الخيارات، وهذا ما نؤمن به فعلاً. قد يكون مكاناً لك لتبدأ، لتصبح جزءاً من مجموعة أكبر تؤمن بشيء مشترك، قد تُحدث تغييراً أكبر من الحدود بكثير، لأن مجتمع الحدود سيمتلك القوة الفعلية لصنع شيء عظيم، الحدود هي فقط ما تجمعهم.

ليصل إلى العالم محتوى غير محشو بالأجندات 

غالبية مواقع الأخبار ووكالات الأنباء الأكثر متابعة عربياً تقدِّم أخباراً فارغة، أو إذا كانت مؤسسة صحفية أكبر فهي غالباً ما تكون ممولة من جهة حكومية أو حزبية محملة بأجندة ورؤية الجهة الناقلة، ولا تعطي للقارئ كل الزوايا للقصة أو الخبر بعد أن قرروا عنه ما الذي يجدونه مناسباً للمشاهد أو القارئ أن يراه. من الناحية الأخرى، يبحث كتاب شبكة الحدود عن إثارة النقاط التي تدفع القارئ إلى التفكير، وطرح أفكار ونقاشات يحتاج إليها المجتمع.

سخرية مدروسة ومحترفة

الجريدة الساخرة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أصلياً مدروساً يعمل عليه فريق كامل من المحررين المتخصصين في المجال، بعد بحث القضايا السياسية أو المجتمعية بشكل معمّق. يستغرق إنتاج المواد أيّاماً ويمرّ بمراحل طويلة ليضمن خروج محتوى ذكي ومضحك وبنفس الوقت متوازن. يمكنك الاطلاع على مبادئ الحدود الأحد عشر لتعرف أكثر عن أسلوبنا في السخرية.

وعلى الرغم من أن المبادئ تعدّ سبباً أكثر من كاف للاشتراك بالعضوية، إلّا أننا نقدر أهمية إعطاء شيء في المقابل للمشتركين، ولذلك نقدم لك مقابل دعمك العديد من المزايا؛ تقديراً لك، ولتحس أنك بالفعل واحد منّا.

مميزات عضوية الحدود

مميزات عضوية الحدود

الورق

صحيفة الحدود هذه هي المنتج الحصري، الذي نرسله لأعضائنا الذين يشاركوننا قيمنا ومبادئنا، ويريدون مساعدتنا بنشر هذه المبادئ من خلال دعمنا لنتمكن من إنتاج محتوى أفضل والوصول إلى عدد أكبر من القراء.

أوراق الحدود تشمل كمية كبيرة من المحتوى الحصري بالإضافة إلى أفضل ما نُشر على شبكة الحدود خلال الشهر. بعض المحتوى الحصري المتوفر في الصحيفة عبارة عن مقابلات مع شخصيات معروفة، وكوميكس وكاريكاتيرات من أشهر رسامي الكاريكاتير في العالم العربي، بالإضافة إلى صفحة وفيات، فقرة أبراجٍ وإعلانات مبوَّبة، خدمة تصحيح الأخبار في الصحافة العربية، وغيرها، دون الحاجة إلى إنترنت أو هاتف أو كهرباء أو ماء. بالإضافة إلى ذلك، نقوم بتوصيلها لك أينما كنت في العالم مجاناً.

فعاليات الحدود

بإمكانك كعضو في الحدود الدخول إلى فعاليات الحدود المتعددة بالمجان، وبالإضافة إلى ذلك، المشاركة في لقاءات الحدود مع الأعضاء في مختلف المدن. المزيد من هذه الفعاليات ستحصل خلال الفترة القادمة بعد أن انضم لنا مدير للمجتمع.

مجتمع الحدود

مساحة نقاش حرة تُمكّنك من التعليق على المقالات المنشورة على شبكة الحدود، التواصل مع الكتاب والمحررين ومتابعي الحدود حول العالم، والمشاركة في النقاشات العامة وطرح أفكار وتقديم مقترحات جديدة سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، أو حتى عن الموسيقى والأفلام والآداب.

كما يمكِّنك مجتمع الحدود من أن تصبح مراسلاً لنا، وأن ترشح خبراً أو مقالاً أو حتى صحيفة لجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَع).

دليل الحدود التفاعلي

الكتابة الساخرة فن معقد (إذا تم انتاجه بشكل احترافي)، وحتى أفضل الساخرين يتدربون بشكل كبير جداً ليصقلوا موهبتهم، إلا أن مصادرها والأشخاص القادرين على تعليمها قليلون جداً. وهنا يأتي دور دليل الحدود التفاعلي بتقديم نصائح وشروحات بسيطة تساعد منتسبي الحدود ممن يرغبون بدخول عالم الكتابة الإبداعية والساخرة من المكان المناسب. الحدود تبقي أعينها على المشاركين والمشاركات، وإذا عثرنا على شخص مناسب للانضمام إلى الفريق، سيكون هذا أول الأماكن التي سنوظف منها أعضاء جدداً للفريق.

التصويت على جوائز الحدود

سيكون لأعضاء الحدود الذين انخرطوا مع الفريق بشكل أقرب الحق بالتصويت النهائي لاختيار الفائزين بجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَعْ).