لايف ستايل، خبر

شركة تمنح الموظفات رواتب أقلَّ من الذكور لتتمكَّن من تخصيص ميزانية سنوية لإقامة احتفال بعيد المرأة

Loading...
صورة شركة تمنح الموظفات رواتب أقلَّ من الذكور لتتمكَّن من تخصيص ميزانية سنوية لإقامة احتفال بعيد المرأة

أقامت شركة الأفق العالمية احتفالها السنوي الضخم بمناسبة عيد المرأة، اشتمل على تقديم تشكيلة مُعجَّنات وقالب حلوى كبير ومجموعة من البلالين، وتخللته كلمة السيد المدير رضا نواشف، الذي أشاد بتفاني المرأة العاملة، مؤكداً على أهمية تقدير حيازتها أعلى المؤهلات العلمية وإتمام مهام الرجال بنفس الكفاءة رغم إمكانية توظيفها براتب أقل، ما يوفر على الشركة الملايين سنوياً ويُمكِّنها من الاحتفال بهذه المناسبة.


وقال السيد رضا إن إقامة حفل بهذا الحجم يتطلَّب الاقتصاد في النفقات على مدار العام، ابتداءً بتقليل رواتب الموظفات “من واجبنا بذل كلَّ ما في وسعنا لمكافأتهن على الجهود التي نفرض عليهن بذلَها، بدءاً من إجبارهنَّ على ارتداء الكعب العالي وتنُّورة بالغة القصر، وصولاً إلى إرغامهن على فصل حياتهن العائلية عن العملية، وإن كنَّ يفشلن بهذه المهمة دائماً. كما نقدِّر الصعوبة التي يواجهها الجنس اللطيف بمخالفة الطبيعة وتشغيل العقل بدلاً من العاطفة، ولا ننكر دور التسامح الفطري عندهنَّ في تحمُّل طيش الزملاء المتحرشين”.

وأكَّد السيد رضا أنَّه وزملاؤه في مجلس الإدارة قد وجدوا أن الاستثمار في إقامة الحفل سنوياً يُدخل البهجة إلى قلوب العاملات “فتراهنَّ يبتسمن في كلَّ الصور التي ننشرها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ما يزيد من مبيعات الشركة”. 

وأضاف “سنوظِّف مسؤولاً عن تنظيم الاحتفال في الأعوام القادمة لنثبت للموظفات أنهن محطُّ الأنظار والاهتمام في هذا اليوم، وكل يوم. خصوصاً سمر من قسم التسويق”.

يذكر أنَّ السيد رضا يدرس الآن إقامة احتفال مشابه بمناسبة يوم العمال، ويخطط لتغطية تكاليفه من خلال زيادة ساعات دوام جميع العاملين في المؤسسة.

شعورك تجاه المقال؟