Facebook Pixel كلب يأكل دون أن يزيد وزنه Skip to content

كلب يأكل دون أن يزيد وزنه

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

في الوقت الذي يزداد فيه وزن البعض لمجرد شمهم رائحة الطعام، يأكل الكلب، بطل قصتنا، كثيراً، كثيراً جداً، ودون توقف، لا تراه إلا ووجنتاه منتفختان يمضغ شيئاً، دون أن يزيد وزنه، أو يفقد ولو بعضاً من رشاقته وخفَّته وحيويَّته.

يعتمد هذا الكلب نظاماً غذائياً قائماً على انعدام النظام. يأكل كلَّ ما يشاء، متى رغب، بالقدر الذي يريد، يلتهم أي شيءٍ أمامه، سلطة، فواكه، برغر، شاورما، بيتزا، بطاطا مقلية، مشروبات غازية، دهوناً ثلاثية، لحوماً بيضاء، لحوماً حمراء، لحوماً فاسدة، زيوتاً، سكراً، حلويات، بسكويت، تشيبس، ملابس، مُكسَّرات، أحذية، نفايات، سمّاً زعافا، يأكل كل شيء، كللللل شيء، ولا يزيد وزنه، ولا يموت، لأنَّه كلب.

وفي الحين الذي يمضي فيه الآخرون وقتاً طويلاً لمراقبة أطعمتهم واحتساب السعرات الحرارية والكاربوهيدرات والبروتينات، يتصرَّف الكلب وكأن كل هذا لا يعنيه. بحياته لم يقلب علبة طعام ليقرأ المكونات والمعلومات الغذائية المُلصقة عليها، ولا يعرف كيف يبدو شكل هذه المعلومات. حتى لو وقع نظره عليها، فستكون بالنسبة له عبارة عن حجاب أو طلاسم.

يأكلُ هذا الكلب صباحاً وظهراً وعصراً. في أي وقت، إفطار، إفطار ثانٍ، غداء، غداء ثانٍ، وهذا طبعاً بصرف النظر عن احتمالية رغبته بتدليع نفسه وتناول وجبات فرعية بين الوجبات. وهو يتعشّى بنهمٍ أيضاً، ولا يرضى إلا بالكميات الكبيرة، وكأن تناوله وجبة عادية إهانة له، يجب دائماً أن تكون وجبته دَبِل. الحيوان.

كلب حتى النهاية

النذل الحقير الكلب يتصنع اللطافة حين يتناول الطعام، ويدعوني لتناول الطعام معه، لأنه يعرف أنني إما سأرفض، والدموع تنهمر بداخلي، أو أوافق على عرضه، وأندم وأندم وأندم، ليشعر بتفوقه علي.

حالة طبيعية موجهة لإثارة غيظك أنت شخصياً

الدكتور البيطري المختص بتغذية الكلاب، وائل لغاليب، فحصه ليرى ما إذا كان هنالك دودٌ في بطنه (فالكلاب تذهب إليه، لأنها كلاب)، كما بحث في إمكانية معاناته من فرط بإفراز هرمونات، أو ولادته بطفرة جينية يستحيل معها تشكّل دهون في جسده. وراقبه لمعرفة إن كان يجري تمارين شاقة بعد الطعام الذي يلتهمه، أو يتقيؤه سرّاً، لكنه لم يجد شيئاً من هذا القبيل. صحته ممتازة، لا يشكو علَّة، حتى مستوى الكولسترول عنده جيد، وكبده على ما يرام. لا أخطاء فيه؛ فامتدح قوامه وهيئته الجميلة، مؤكداً أنه يتفوق عليك، وعليّ أنا، بكل شيء.

يا حرام، مسكين

خبير لغة الكلاب، ردّاح التمازيع، قال إن الكلب اشتكى له بقاءه نحيلاً رغم تجربته كل السبل لزيادة وزنه، معرباً عن أمله بأن تجدي مضاعفة الكميات المضاعفة التي يتناولها نفعاً برفع وزنه كيلوغرامين خلال الأربعة أشهر المقبلة.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

شاب يوقف اشتراك الجيم ويشتري آلة ركض حتّى لا يستخدمها في المنزل

image_post

بعد سنوات من تبذير المال بالاشتراك في النوادي الرياضية وعدم الذهاب إليها واختلاق الأعذار لعدم حصوله على الجسم المثالي، أوقف الشاب إياد برغل اشتراكه في النادي الرياضي، واشترى آلة ركض حتّى لا يستخدمها في منزله.

وقال إياد إنّ النادي أصبح يتعب أعصابه “إذ أضطرُّ لارتداء ملابس معينة وقطع مسافات طويلة لدفع اشتراك شهري، أمّا اليوم فقد أضحت الأمور أسهل بعد أن أنفقت مبلغاً كبيراً دفعة واحدة وأرحت نفسي من عناء رؤية المدرب وسماع شكواه وتذمِّره الدائم من غيابي”. 

وأضاف “كما أنّ آلة الركض لا تحتاج رفاقاً أقنعهم بالاشتراك معي في النادي أو إنشاء مجموعة واتساب نتأكد فيها من من صفاء الجو والبال وملاءمتهما لممارسة الرياضة وسلاسة حركة السير في الطرق من منازلنا جميعاً إلى النادي وانعدام المشاكل الأسرية والسياسية والاقتصادية. تخلَّصت من هذا الصداع للأبد، وإن أراد أحدهم مشاركتي فليأتِ وينظر إليها في منزلي وقتما يشاء”.

وأكّد إياد أنّ هذه الخطوة دفعته للتفكير بتغيير نمط حياته كلّه “سأستغني عن الدورات التي سجلّت فيها ولم أذهب إليها، سأفتح صفحة لمحاضراتٍ على يوتيوب وأدعها تعمل في الخلفية بينما أتصفح فيسبوك”.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

السعودية تواجه الإمارات في نصف نهائي أزمة الخليج

image_post

تلتفت أنظار العالم إلى نصف نهائي أزمة الخليج المقامة في اليمن، حيث تواجه السعودية الإمارات، بانتظار أن يلتقي الفائز منهما المتأهل من مواجهات دور الثمانية، والذي ترجح التوقعات أن ينحصر بين قطر وإيران.

وتشكِّل هذه المواجهة غير المتوقَّعة نهائياً مبكِّراً؛ إذ بلغ الفريقان هذه المرحلة بعد سلسة انسحاباتٍ للفِرق المنافسة، بدأها المنتخب المصري الذي قرَّر عدم منافسة أيٍّ منهما، بل قدّم الدعم الفنيٍّ لهما وعرض بيع عدد من لاعبيه، تبعه الفريق التركي الذي لم يرسل أي لاعب إلى اليمن، واكتفى بتشجيع قطر، وآخرهم المنتخب السوداني المُنسحب إثر صراعاتٍ داخلية.

ويذكِّرنا اللقاء بأنَّ هذه اللعبة لا تعرف المستحيل، من كان يتوقع للإمارات والسعودية، اللتان أمضتا سنواتٍ من التعاون والعمل المشترك في سبيل إضعاف المنتخب الإيراني، أن تلعبا ضدَّ بعضهما بعضا في لقاء هو الأوَّل من نوعه؟

آراء وتوقعات
يتفق الخبراء على صعوبة التكهُّن بنتيجة المباراة، وما إذا كانت ستنتهي في وقتها الأصلي أم ستُمدَّد إلى أشواط إضافية ومن ثمَّ إلى ركلات الترجيح، وذلك لصعوبة توقِّع أساليب لعب الفريقين، على ضوء عدم وقوع مواجهات سابقة بينهما، إضافةً إلى أنَّ تعاونهما المسبق يعني كشف كلّ فريقٍ لأسرار الطرف الآخر ومعرفة تكتيكاته عن كثب.

يرى المحلِّلون أن الحذر سيكون السمة الغالبة للمواجهة، فليس من مصلحتهما المجازفة أكثر من اللازم، ومن المرجَّح بدء السعودية اللقاء بخطة دفاعية مُحكمة، واعتماد الإمارات على الهجمات المرتدة مستغلة ضعف الجبهة الجنوبية للدفاعات السعودية التي سبق وأن تلقت الكثير من الأهداف في مواجهة المنتخب الحوثي، وانتهاز أخطائها، كإعدام لاعب في إحدى القنصليات.

لكن سرعة فقدان لاعبي الفريقين أعصابهم تزيد من تعقيد هذه الاحتمالات، وقد تؤدي إلى اشتعال اللقاء وتحوِّل المنافسة إلى معركةٍ شرسة في غضون دقائق معدودة، يُطردُ على إثرها العديد من اللاعبين لترتفع حظوظ إيران وقطر بظفر اللقب.

أمَّا بالنسبة للتشكيلتين المحتملتين، فمن المرجح أنَّ يدخل المنتخب السعودي اللقاء مكتمل الصفوف بقيادة الكابتن محمد بن سلمان، معتمداً على عادل الجبير في الهجوم، فيما سيعاني المنتخب الإماراتي من غياب نجمه محمد بن راشد لأسباب عائلية.

معلومات اللقاء:
حكم الساحة:
صباح الأحمد الصباح.
حكما الراية: قابوس بن سعيد، ويوسف بن علوي.
وقد تُطبق تقنية ال VAR تحت إشراف حكام أجانب نظراً لحساسية المواجهة.

أيُّ الفريقين تشجعون؟ وكيف تتوقّعون أن ينتهي اللقاء؟ شاركونا آراءكم في التعليقات.